اللون الأبيض في المنام و تفسير حلم اللون الأبيض في اللباس و الأثاث و الأشياء



أهلا و مرحبا بكم في موقعكم لتفسير الأحلام . اخترنا لكم في هذه المقالة موضوعا هاما ،و هو: تفسير رؤية اللون الأبيض في المنام ، حيث نتعرض إلى أهم الدلالات التي يشير إليها اللون الأبيض في حلم الرجل و المرأة ( المتزوجة ، الحامل ، العزباء) كما لا يفوتنا أن نعرج على مسألة اللون الأبيض في اللباس و الثوب لما يحتويه هذا الموضوع من أهمية بالغة لدى النساء خاصة ، إذ كثيرا ما يرين في منامهن الفساتين البيضاء و يردن بذلك معرفة مضمون الرسالة التي يوجهها الحلم إليهن . هناك العديد من المسائل المتعلقة باللون الأبيض في المنام و التي سوف نتعرض إليها في هذه المقالة بشرح مفصل و دقيق لذلك يرجى متابعة المقال بعناية حتى يتسنى للقارئ الكريم تفسير حلمه على النحو الصحيح.


تفسير اللون الأبيض في المنام عموما 


إذا كان حلمك يطغى عليه اللون الأبيض ، فإن فحوى الرسالة التي يوجهها إليك الحلم متصلة بالعاطفة أو الوجدان . فاللون الأبيض " سيد الألوان" و لا يمكن لبقية الألوان أن توجد دونه كما علمتنا فيزياء البصريات . 

بصفة عامة ، يمكن للشخص الذي يرى اللون الأبيض في منامه ، أن يدرك أن المرحلة الراهنة من حياته هي فترة سلام و هدوء و نقاء وهو بالتالي مطالب أن يحافظ على تلك الأجواء و لا يعكرها بأفكاره السلبية .

اللون الأبيض في المنام يعبر عن العاطفة النقية الموجهة نحو شخص بعينه أو مجموعة من الأشخاص وهو يعبر عن نقاء السريرة و أحيانا يعبر اللون الأبيض على الإيمان و يمكن تلخيص رموزه في المعاني الآتية ،{ الوفاء ، الإخلاص ، الكرم ، الحب ...}

أحيانا يكون للون الأبيض في الحلم معاني و دلالات سلبية و هذا ما سنكتشفه في بقية المقال 

تفسير حلم اللون الأبيض في الملابس و الثياب 


ارتبط الثوب الأبيض منذ العصور القديمة بفكرة النقاء و الطهارة وذلك المفهوم نجده لدى الحضارات القديمة مثل الكنعانية و البابلية و حتى الفرعونية و الرومانية ولكنه أصبح عنوانا أساسيا لفكرة الإيمان مع ظهور المسيحية و انتشارها و كذلك منذ فجر الإسلام حيث كان المؤمنون يرتدون الثياب البيضاء ليتميزوا عن غيرهم . ولكن الثوب الأبيض في المنام قد يتجاوز في معناه مسألة الإيمان و الطهر الروحي ليعبر عن انسجام الرائي فكريا وعاطفيا مع محيطه و مجتمعه . 

إن الشخص الذي يرى في حلمه كأنه يلبس ثيابا بيضاء فإنه في الواقع يحظى بعقل نقي و سليم و يدل اللون الأبيض في القميص مثلا على الصحة الجيدة أو الشفاء

الكساء الأبيض في الرؤيا محمود لأنه يعبر عن شخص كريم دمث الخلق محبا للخير ، صاحب مبدأ قويم و رأي سديد . 

تفسير اللون الأبيض في منام الرجل الأعزب و المتزوج


اللون الأبيض في منام الرجل الأعزب يصور نظرته التفاؤلية للمستقبل خاصة إذا كان اللون الأبيض في الثوب أو اللباس و السيارة البيضاء في حلم الأعزب ترمز إلى الطريق القويم و السليم . 

أما اللون الأبيض في منام الرجل المتزوج فهو يعكس حالة من الانسجام الأسري وسط العائلة و هو لون الرزق إذا شوهد في أثاث البيت أو ستائره و مقتنياته . و اللون الأبيض يرمز في هذا السياق إلى الحب كقيمة ثابتة أصبحت تميز العلاقة بين الزوج و زوجته و ربما دل اللون الأبيض في اللحاف أو الغطاء أو الفراش على زوجة مخلصة و مطيعة .

تفسير و تأويل رؤية اللون الأبيض في منام الفتاة العزباء


اللون الأبيض في منام الفتاة أو البنت العزباء متصل بالعاطفة أو المشاعر النبيلة . إن الفتاة التي يطغى على حلمها اللون الأبيض ، هي في الواقع تعيش مرحلة عاطفية خاصة و مميزة . قد يكون اللون الأبيض مؤشر على وجود شخص مهم عاطفيا في حياتها و قد يدل كذلك على طهر العلاقة العاطفية الجديدة . أما العزباء التي ترى في منامها كأنها تلبس فستانا أبيض أو تنوره بيضاء فإنها على الأرجح تقبل على خطوبة أو زواج كما سنرى ذلك بعد قليل عندما نتعرض إلى تفسير الفستان الأبيض في المنام . 

تفسير رؤية اللون الأبيض في منام المرأة المتزوجة 


عندما يظهر اللون الأبيض في منام المرأة المتزوجة فهو بالضرورة يرمز للاستقرار و زوال الهموم و المتاعب و الأحزان سواء كان ذلك في ثوبها أو مقتنياتها مثل الحقيبة و الهاتف المحمول أو في المفروشات و الستائر . و اللون الأبيض في منام المتزوجة قد يعبر على القيمة التي تحظى بها لدى الزوج لأن اللون الأبيض معبر عن المحبة بامتياز وهو عنوان المصالحة وزوال الكرب و الخلافات عكس اللون الأسود الذي يعبر عن المتاعب و الهموم و الأحزان .

تفسير اللون الأبيض في منام المرأة الحامل 


كثيرا ما يقترن اللون الأبيض في منام المرأة الحامل بمعاني متصلة بالسلامة و الشفاء . اللون الأبيض في هذا السياق معبر عن نهاية متاعب الحمل و قرب موعد الولادة و المهم في هذا التأويل ، أن المرأة الحامل ترزق بما تتمناه ، فإن هي تمنت البنت كان لها ذلك فإن تمنت الولد يكون لها ذلك أيضا و العلم لله وحده .

تفسير حلم الفستان الأبيض في منام المتزوجة و الحامل و العزباء


كنا قد نشرنا في موقع تفسير الأحلام ، مقالا لتفسير رؤية الفستان في المنام و لكننا نعود في هذه المقالة إلى هذا الموضوع لنتحدث عن الفستان الأبيض دون سواه .

الفستان الأبيض في منام المتزوجة معبر عن الستر إذا كان طويلا و الفرح إذا كان قصيرا و الفستان الأبيض كذلك رمز للمحبة في منام المتزوجة و له معاني إيجابية كثيرة متصلة بالعفة و نقاء القلب و السريرة وهو في المحصلة سلام و أمان لها و لزوجها و لذريتها.

أما الفستان الأبيض الطويل في منام المرأة الحامل فهو معبر عن فترة الحمل التي تتصف بالسلامة وهو يدل كذلك على الحفظ من السوء و يجري تأويله في بعض الأحيان كونه زوال للآلام و ذهاب للأحزان .

ليس الفستان الأبيض الطويل في المنام معبرا عن الزواج دائما كما تعتقد الفتاة العزباء و لكنه معبر عن راحة البال و الضمير و هو عنوان عفتها و نقائها من كل الشوائب أما الفستان الأبيض القصير فهو معبر عن الخطوبة إذا رأته الفتاة أو البنت دون حضور العريس .

اللون الأبيض في بعض المقتنيات و الأشياء 



  1. الحقيبة البيضاء تعبر عن المفاجآت السارة و الأخبار الطيبة .
  2. القبعة البيضاء معبرة في المنام عن التفكير السليم و الأفكار الإيجابية
  3. اللون الأبيض في الهاتف المحمول أو النقال يعبر عن الأخبار السارة
  4. القميص الأبيض في المنام يعبر عن نقاء القلب و كذلك الطاقة الإيجابية في العمل 
  5. أثاث البيت الأبيض من طاولات و كراسي و خزائن و مكاتب معبر عن السعادة الأسرية
  6. المفروشات البيضاء و الستائر معبرة عن الخير الذي يغمر الرائي في مسألة متعلقة بالرزق أو المال أو العمل 
  7. الحذاء الذي يكون لونه أبيض في المنام معبر عن المساعي الجدية نحو الارتباط و الزواج و تكوين أسرة و أحيانا يعبر عن وظيفة مرموقة .

تفسير اللون الأبيض في بعض الحيوانات



  1. القط الأبيض يرمز للألفة و التسامح و زوال الخصومات أو الشجار و هو يرمز للأمان كذلك
  2. الكلب الأبيض في المنام غير محمود لأنه يرمز لعدو ماكر أو صديق منقلب إلى عدو .

يكره اللون الأبيض في الحيوانات المفترسة و الثعابين و الحيات و العقارب لأنه يرمز لقسوة الدهر و مصاعبه .

خاتمة 

بهذا نكون أيها الأصدقاء قد أتممنا تفسير اللون الأبيض في المنام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من موسوعة تفسير الأحلام . دمتم جميعا في رعاية الله و شكرا على تشريفكم لنا بزيارة هذا الموقع ...إلى اللقاء

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

اقرأ أيضاً..