تفسير الجناح و أجنحة الطيران في المنام

الأجنحة و ريش الطير في المنام متصلة بمعاني الهواء و الطيران و التحليق و الارتفاع و كل ذلك في تفسير الأحلام يتصل بالروح و العقل .

الجناح في التأويل و تعبير الرؤى هو وسيلة أو أداة تسمح للرائي بالسمو و بلوغ أعلى القمم أو التحليق فوق الأهداف و تحديدها قبل الشروع في تنفيذها و الأجنحة في الرؤيا تحقق معادلة التوازن أو جدلية السماء و الأرض . 

النائم الذي يرى في حلمه كأن له جناحين يطير بهما في الجو فإنه في الواقع شخص طموح و مدرك تماما لما يجب فعله حتى يبلغ أمنياته و يحقق أهدافه.

الشخص الذي يرى في منامه كأن له جناحين من الريش يدفعانه نحو الأعلى ، حتى صار يرقب الأرض و الناس من فوق هو في الواقع مقبل على مخاطرة جسيمة و نتائجها غير معروفة و لكن إن استمر الرائي في الطيران و ضرب بجناحيه الهواء فإنه بالتالي يحقق نجاحا باهرا و ينتصر على هؤلاء الأشخاص الذي يكيدون له أو يكنون له عداوة مقيتة . 



التحليق بجناحين في المنام في الأجواء المرتفعة أو السماء يعطي انطباعا رمزيا للرائي أو صاحب الحلم بأنه أصبح في مأمن من السوء خاصة و أن الجناح أو الأجنحة في حلم الطيران ، ترمز للسلامة و الأمان لأن المخاطر الفعلية موجودة على الأرض و فوقها و ليست في السماء .

الأجنحة الكبيرة في الرؤيا تعبر عن المهمات الجسيمة التي ليس بوسع أي فرد القيام بها و هي معبرة عن علو الشأن و سمو الروح و تعلق النفس بالقيم و الأفكار الإيجابية و المتجددة سواء على الصعيد المهني أو العملي أو حتى الاجتماعي .

الجناح أو الأجنحة في الرؤيا تعبر كذلك عن السلطة الرمزية و القدرات الاستثنائية لدى الرائي . أما التحليق بها في الأجواء البعيدة فقد يتخذ رمزا مباشرا مثل السفر أو رمزا خفيا مثل القدرة على تغيير الأحداث أو مجريات الأمور . 

الجناح و الأجنحة في الحلم تعد رموزا للحرية و والإنعتاق من براثن اليأس و الفقر و القنوط و الحاجة.

الجناح أو الأجنحة في حلم الفتاة و البنت العزباء


الطيران بواسطة الأجنحة في منام الفتاة العزباء يعد رمزا مهما و دليلا على حريتها ، حيث يرمز ذلك الحلم إلى قدرة الفتاة على مجابهة شؤونها بكل نجاح و اقتدار حيث أصبح لها من النضج و الكفاءة ما يخول لها الاضطلاع بمسؤولياتها و أخذ قراراتها بعيدا عن سطوة الآخر . و الجناح الأبيض ذو الريش الناعم مثل جناح النعام أو الطاووس يرمز إلى الزواج أو يدل على زوج المستقبل .

الجناح و الأجنحة في حلم المرأة المتزوجة


يمز الجناح في حلم المتزوجة إلى الانطلاقة الجديدة في الحياة و هو معبر عن القوة و الكفاءة في حسن تسيير شؤون البيت و الأسرة و ريش الجناح في تفسير الأحلام يدل على المال الوفير أو الأمان و المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تطير بجناحين ، يكون لها ولدين شأنهما عظيم في المستقبل و يحققان لها من الأمنيات ما كانت تصبو إليه طيلة حياتها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام