الجندي في المنام و تفسير حلم رجال الجيش و العساكر و الضباط

أيها الإخوة و الأخوات ، مرحبا بكم مجددا في موقع تفسير الأحلام . موضوع هذه المقالة ، محوره تفسير رؤية الجندي في المنام أو الجنود و العساكر و ضباط الجيش في الحلم ، حيث نستعرض في البداية تفسيرا للعلامة الشيخ ابن سيرين ثم نمضي إلى شرح الرموز و المعاني التي يشير إليها الجندي في الحلم و فق مقاربة سيكولوجية حديثة . 

الجندي في المنام : تفسير ابن سيرين 


يقول ابن سيرين في الكتاب المنسوب إليه " تفسير الأحلام الكبير" : الجندي في المنام هو ملاك الرحمة ، و قائد الجيش رجل حكيم و صاحب نظر سديد . وهو محمود في الرؤيا و مبشر النصر و الفوز و النجاح

الجندي في المنام : مقاربة سيكولوجية حديثة 




الحلم الذي يظهر فيه الجندي ، سواء في فترة حرب أو سلم يدل على حالة من الاستنفار أو الاستعداد لدى الرائي ناجمة عن تحولات أو تغييرات هامة وهي تستوجب اليقظة و الانتباه وخاصة الانضباط و الالتزام. 

إذا ظهر الجندي في الحلم مسلحا فذلك تأويله حماية للرائي و حصانة يتمتع بها في الفترة الراهنة و يكون مصدرها العقل أو القوة أو المال .

الشخص الذي يرى في منامه كأنه يلبس أو يرتدي ثياب الجنود أو الجيش أو العساكر و يكون مدججا بشتى أنواع الأسلحة ، فذلك تأويله أن الرائي مقبل على مواجهة حاسمة مع نفسه أو غريمه أو عدوه . و بالتالي فإن الشخص الذي يرى في حلمه كأنه أصبح جنديا أو مقاتلا في ساحة الحرب أو المعركة ، فإنه في الواقع سوف يشهد صراعات و هزات نفسية قد تكون عنيفة و لكنها في المحصلة تعود عليه بالفائدة لأن الجندي في الحلم كما هو في اليقظة مثال للشرف و النبل .

الشخص الذي يرى في منامه كأنه فشل في امتحان أو مناظرة الدخول إلى الكلية الحربية أو الأكاديمية العسكرية فإنه في الواقع غير جاهز أو مؤهل لدخول معترك الحياة و عليه أن يتحلى بروح المسؤولية و الانضباط في كل أمر أو مسألة يقدم عليها . أما الشخص الذي يقبل في الجندية فهو مستعد لتحمل أعباء أي مسؤولية تواجهه و هو مخول بأن يكون شخصا معتمدا عليه في الأسرة و المجتمع.

أما إذا رأى شخص في منامه كأنه في استعراض عسكري أو يستعرض كتيبة من الجنود و العساكر ببزاتهم الأنيقة و أسلحتهم فذلك يدل على تشريف يحظى به الرائي من قبل مديره أو رئيسه في العمل أو شيئا من هذا القبيل و يجري هذا التأويل على الرجل و المرأة على حد السواء.

غالبا ما يتصل حلم الجندي و العسكري و الضابط بشخصية طموحة و نبيلة في ذات الوقت هذا إذا كان الجندي نظاميا و ليس محاربا أو مقاتلا أو يتبع كتيبة من المرتزقة .

الرتب العسكرية و الأوسمة و كذلك النياشين هامة في تفسير حلم الجندي ، كلما كانت الرتبة العسكرية عالية كلما كان النجاح أو الشرف أعظم و أهم الرتب { المشير و الفريق و اللواء و العميد و العقيد } إذ تدل جميعها على المناصب المرموقة أو المكانة الهامة .

يرمز الجندي كذلك إلى قيم الرجولة و الشجاعة و النبل و الكياسة وهو في التأويل شخص فاضل ذو خلق حميد لا تمسه الشبهات وهو في حلم المتزوجة زوجها الوفي و في حلم العزباء ، عريس مقتدر و مشرف أو مناسب .

تفسير الدخول إلى الجيش أو الجندية في المنام 


إذا رأيت في منامك أنك تقبل في الجيش فذلك تأويله حسن و محمود و معناه أنه سيتم قبولك في أمر ترجوه أو تتمناه مثل الوظيفة أو السفر و حتى الزواج أيضا . و ذلك لأن معنى القبول في الجيش متصل عموما بسلامة الجسم و العقل وهو كذلك علامة قدرات ذاتية فائقة بوسعها أن تساعد الرائي إيجابيا في مواجهة أي موقف .

رؤية الجندي أو العسكري في منام المتزوجة 


مثلما أشرنا منذ قليل ، الجندي في منام المتزوجة هو زوجها و الحلم في هذا السياق يعد رسالة إيجابية و مطمئنة للمرأة المتزوجة بأن زوجها شخص يتمتع بالقيم و الفضائل التي تجعل منه زوجا مثاليا و مخلصا لأن صفة الجندي الأساسية هي الإخلاص لوطنه و حبه الشديد له . 

رؤية الجندي أو العسكري في منام العزباء 


الجندي الذي يظهر في منام العزباء هو الشخص الذي سوف يكون زوجا لها في المستقبل ، هذا إذا كان الجندي شخصا معروفا لديها أما الجندي المجهول فهو مجرد رمز أو قيمة تسعى الفتاة العزباء إلى المحافظة عليها و خاصة قيمة الشرف و الوفاء و الالتزام الخلقي أو الانضباط في السلوك و المعاملات .

خاتمة 

إلى هنا نأتي أيها الإخوة و الأخوات إلى نهاية تفسير حلم الجنود و العساكر في المنام نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد نتمنى لكم أسعد الأوقات و أمتعها و دمتم أوفياء لموقعنا و شكرا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام