تفسير رؤية الغابة في المنام

أيها السادة و السيدات ، مرحبا بكم في موسوعة تفسير الأحلام و تعبير الرؤى. نلتقي معكم من جديد لتناول بالشرح و التفسير في هذا المقال موضوع : الغابة في المنام أو تفسير رؤية الغابة في الحلم . حيث نكتشف مدلول الغابة المظلمة ، السير في الغابة ، ماذا تعني الغابة الخضراء في الحلم ؟ كل هذه التساؤلات و أكثر سوف يجيب عنها هذا المقال لذلك أتمنى لكم متابعة رائقة و مفيدة .

المنام الذي تظهر فيه الغابة يسيطر عليه شعور قاتم و أحيانا مدهشا أو مثيرا ولا ننسى طبعا ، أن الغابة منذ العصور القديمة كانت مأوى للإنسان نفسه قبل أن تصبح مملكة للحيوانات المفترسة وقد ارتبطت الغابة في العصور الوسطى بفكرة السحر و الكائنات الغيبية مثل الجن و سواه ...

إذا رأى النائم في حلمه كأنه يتوغل في الغابة فهو في الواقع يقدم على أمر يتطلب شجاعة وحنكة و حسن تدبير . فظلال الأشجار الكثيفة و أصوات الحيوانات تعبر عن غموض الرؤية للمستقبل و كذلك عن الأسرار التي يخبؤها الدهر و المخاوف من مواجهة المكر و الدهاء . أما الرسالة التي يوجهها حلم الغابة للرائي فهي ضرورة التحلي بروح الشجاعة و الإقدام مع الحذر الشديد لأن الغابة تخفي بين أشجارها أشرس المخلوقات مثل الأفاعي و الثعابين و أدهى الحيوانات مثل الذئاب و الثعالب و الضباع و أشدها مكرا و خداعا مثل القردة و الغابة في هذا السياق قد ترمز للمدينة الغريبة أو المجهولة .



تظهر الغابة في الحلم أحيانا عارية من الأشجار مكشوفة للعيان و ذلك معناه أن الطريق آمنة و السبل مفتوحة و الرؤية واضحة و الشخص الذي يتجول في غابة مكشوفة في حلمه هو في الواقع و اليقظة مدرك لأهدافه مسيطر على أدواته ، يعرف طريقه و يمكنه أن يشق دربه بلا عناء و إن ظهر له حيوان مفترس يمكنه مجابهته أو القضاء عليه .

أما الشخص الذي يرى في منامه كأنه تائه أو ضائع في الغابة حيث لم يجد فيها مسلكا للخروج فذلك معناه أن الرائي محاصر بالأفكار السلبية أو أشخاص يكنون له العداوة و البغضاء فإن تملكه الخوف أو الرعب فيها فإنه في اليقظة يأمن كيدهم و ينجو من شرهم و لا يصيبه أي مكروه لأن شعور الرعب أو الخوف في الحلم هو تعبير عن شحنة نفسية موجبة تمكن الرائي من مجابهة أموره كلها بحنكة و تبصر .

رؤية الغابة المظلمة في المنام


الغابة المظلمة في المنام ترمز إلى الحياة الراهنة المليئة بالأحزان أو الصراعات النفسية وهي إحدى علامات القلق و الضيق . و السير أو المشي ليلا في غابة مظلمة يصور كذلك رغبة الرائي في تجاوز مشاكله و همومه من خلال الولوج في عالم مجهول و البحث عن مغامرة جديدة قد تكون عاطفية بالأساس و لكن الغابة المظلمة قد ترمز للوحدة أو الشعور بالاغتراب النفسي .

تفسير رؤية الغابة الخضراء في المنام


السير أو المشي في غابة خضراء يدل على حياة خصبة و متجددة حيث ترمز الأشجار الكثيفة و الظلال إلى الحماية و الأمان و ترمز الحيوانات في تلك الغابة إلى الأشخاص الذين يعيشون مع الرائي أو يرافقونه فمنهم الأصحاب مثل الأرانب و السناجب و القنفذ و السلحفاة و الطير أو العصافير ومنهم الأعداء مثل العقارب و الحياة و الثعابين و الأسود و الضباع ومنهم المنافقون مثل القرود . و يذهب علم تفسير الأحلام لدى المجتمعات الغربية إلى اعتبار الغابة الخضراء في الحلم نموذجا متكاملا للحياة الاجتماعية لأن الذي يعيش وسط الغابة الخضراء قد يضطر إلى التعامل مع جميع أصناف البشر و السيطرة على الغابة في الحلم تساوي السيطرة على الحياة نفسها من خلال القوة و السلطة .

تفسير رؤية حيوانات الغابة في المنام


الأسد في حلم الغابة يرمز إلى الشخص المسيطر أو المكين مثل رئيس العمل أو المدير و أحيانا يرمز للأب أو الملك أو الرئيس أما الذئب فهو في حلم الغابة شخص محتال و ذكي و لكنه نبيل في ذات الوقت و الثعلب يدل على صديق ماكر و غدار و الفيل رمز للرزق و الصداقة و الألفة و الطير بأنواعه يرمز للأخبار السعيدة و السيئة في ذات الوقت ، فالغراب مثلا يرمز للخبر السيئ أما الحمامة البيضاء فهي ترمز للبشرى و الفرح و الحدث السعيد . 

إن تفسير حيوانات الغابة في الحلم يستند إلى سلوك تلك الحيوانات في اليقظة فالحيوان المفترس يرمز للخطر و العداء و الحيوان الأليف يرمز للصداقة و الحيوان السمين يرمز للمال و الهزيل للمرض و الحيوان الجميل يرمز للعاطفة .

تفسيرحلم صيد الحيوانات في الغابة 


الصيد و القنص في الرؤيا يعبران عن الزواج أو الرزق بالنسبة للرجل و المرأة على حد السواء . فالرجل الذي يرى في منامه كأنه أمسك أرنبا أو ضبيه دون أن يؤذيها فإنه يتزوج امرأة جميلة أما العزباء التي ترى في منامها كأنها تمسك ذئبا أو أسدا دون أن تؤذيه فإنها في الواقع تتزوج خاصة إذا رأت في الحلم أنها تروض ذلك الحيوان أو تركبه و تتحكم في سلوكه .

أما الصيد بالبنادق فيدل على الرزق و العمل فكلما كانت الفريسة سمينة أو مهمة دلت على خير و رزق وفير خاصة صيد الخنزير البري و الغزال و الأرانب .

تفسير حلم المشي و التجوال في غابة جميلة 


الشخص الذي يرى في حلمه كأنه يمشي وسط غابة جميلة، بين أشجار كثيفة الأغصان و الأوراق وكان في حلمه يشعر بالسعادة لسماع صوت البلابل أو هدير الماء أو الغدير فإنه في الواقع يحظى بتناغم مذهل في حياته سواء على الصعيد المهني أو العاطفي أو الأسري و المشي يدل في حلم الغابة الجميلة على طريق الحياة الآمن و المستقيم وهو يرمز إلى راحة نفسية و وجودية لا نظير لها .

خاتمة

إلى هنا نأتي أيها الأصدقاء إلى خاتمة تفسير رؤية الغابة في المنام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد نتمنى لكم أسعد الأوقات و أطيبها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

اقرأ أيضاً..