السيارة في المنام و تفسير قيادة و ركوب السيارة في الحلم

السيارة في المنام كثيرة الظهور في أيامنا هذه . وقد قد كان أسلافنا يرون في منامهم العربات التي تجرها الأحصنة و الخيول . أما اليوم فالسيارة في الحلم لها أبعاد كثيرة و مختلفة .

العناصر التي يجب اعتبارها في حلم السيارة حتى يتسنى للرائي تفسير منامه .

شكل السيارة و لونها وحجمها و قوة محركها ، هل هو في حالة جيدة ؟ أم يدور بصعوبة؟ و هل الوقود أو البنزين متوفر في تلك السيارة ؟ أم أن الخزان فارغ , السيارة متوقفة أوتسير ؟

سائق السيارة في المنام : هل الرائي يقود السيارة بنفسه ؟ هل القيادة جيدة ؟ أم أن الرائي يقود بسرعة جنونية ؟ و هل هو متحكم في المقود أم أن السيارة تترنح في الطريق ؟

إن الإجابة عن هذه الأسئلة تمكنك من فهم المعنى و المغزى من وراء حلم السيارة .

السيارة هي السكن المتنقل وهي في الحلم تمثل صاحبها و تعبر عنه . وقد تشير السيارة إلى واقع صاحب الحلم أو ما سيكون عليه مستقبله بشكل عام . و السيارة تعبر كذلك على إمكانيات الرائي و مواصفاته وهي في حقيقة الأمر ترمز إلى ذاته من ناحية الشكل و الجوهر و المضمون .

ركوب و قيادة السيارة في المنام




إذا رأى الشخص في منامه كأنه يركب أو يقود سيارة بنفسه فوجد في قيادته تلك مرونة و اقتدارا أو استحسن مهاراته في القيادة فذلك يدل ، أن الرائي أصبح مستقل ذاتيا في تدبير شؤونه أو إدارة حوائجه و أنه أصبح بإمكانه توجيه ذاته نحو الهدف الذي يختاره .

ركوب و قيادة السيارة الخاصة في المنام


إن السيارة الخاصة تعبر في الحلم عن ذات الرائي و شخصيته فإن رأى في منامه أن سيارته جميلة أو فخمة أو فاخرة أو ذات طراز حديث فذلك يدل على شخصيته القوية و المتمكنة . بينما الشخص الذي يرى في منامه كأن سيارته متسخة أو صدئة و قديمة فّلك يعكس رؤيته لذاته كونها غير قادرة على الصمود و المواجهة أمام تحديات قد تبد قاسية أو جسيمة .

سرعة سير السيارة في المنام


السيارة التي تسير بسرعة فائقة تدل في المنام على طاقة كبيرة لدى الرائي في مجال عمله أو نشاطه الإبداعي فهو بالتالي شخص متمكن من طريقه و عارف بالأسباب التي توجهه نحو تحقيق أهدافه و بلوغ أمانيه . أما السيارة البطيئة أو المتعثرة و التي تسير بصعوبة شديدة فهي في الحلم دالة على طاقة نفسية سلبية لدى الرائي ، لم تعرف بعد طريقها للخلاص أو هي غير قادرة على أن تصرف في نشاط أو مجال إنتاجي بل بالعكس ، تكون مكبلة لصاحبها عندما يصرفها في لهو أو عبث  .

محرك السيارة في المنام


يلعب محرك السيارة دورا مهما في تفسير الحلم ، لأن المحرك عموما يرمز للقلب أو العقل ، كلما كان المحرك يدور بصفة طبيعية أو عادية ، دل عل حسن سير الأمور لدى الرائي سواء في مجال عمله أو دراسته أو توازنه العاطفي في محيطه الأسري و الاجتماعي .

أما محرك السيارة الذي يدور بشكل غير طبيعي أو يصدر صوتا غير عادي أو ينبعث منه دخان فهو في الحلم دال على عدم استقرار الرائي إما ماديا أو عاطفيا و يعكس ذلك عدم قدرة الشخص على تجاوز الصعاب أو المحن و ربما دل المحرك المعطل أو المعطب على القلب المليء بالحقد و الضغينة و الكراهية أو العقل المشوش الذي تسيطر عليه الظنون و الشكوك. 

إصلاح السيارة في المنام 


إصلاح السيارة في المنام يرمز إلى سعي الرائي و بحثه عن حلول جذرية لمجابهة المصاعب أو المشاكل و ربما دلت ورشة الصيانة أو الإصلاح على تحسن الأوضاع عموما و ربما دل الميكانيكي في المنام على شخص مقتدر أو حكيم يساعد الرائي في مواجهة المشاكل و الصعاب الأسرية و المهنية و غيرها.

وقود السيارة في المنام


وقود السيارة أو البنزين يرمز عموما إلى الطاقة و القدرة فإذا توفر الوقود و البنزين في المنام دل على وفرة المال و أسباب النجاح و وسائله أما نفاذ الوقود من السيارة يعد مؤشر نفاذ الموارد المالية أو العجز في الموازنة أو شدة الإنفاق و ما يترتب عن ذلك من نتائج سلبية قد تلحق الضرر بالرائي .

أسلاك و مصابيح السيارة و أضواؤها في الحلم


أما أسلاك السيارة و مصابيحها الأمامية و الخلفية فترمز لأفكار الرائي و رؤيته المستقبلية فإن كانت سليمة دلت على سلامة تلك الأفكار و إن كانت معطلة أو مكسورة أو فيها عيب فذلك يدل على ضيق مجال التفكير لدى الرائي و قلة الحلول المتاحة أمامه لمجابهة أي ظرف طارئ .

مقود السيارة في تفسير الأحلام


مقود السيارة في المنام هو رمز للرجل في حلم المرأة فهو في حلم المتزوجة زوجها أو وليها و في حلم العزباء خطيبها أو والدها وهو كذلك رمز للقيادة الرشيدة و الحكمة وهو دليل الرائي في كل أمر و قد يكون صديقا أو معلما أو موجها أو قدوة حسنة إذا كان سليما . و المقود المكسور أو المنتزع من مكانه قد يرمز للقدوة أو الصحبة السيئة .

عجلات السيارة في المنام


أما عجلات السيارة في المنام فهي رمز للقوة الجسدية و القدرة على مواجهة المصاعب وخاصة تلك التي تكون رباعية الدفع و أحيانا ترمز العجلات إلى الإخوة و الأبناء أو الرفقة و الأصحاب و يجري تأويلهم وفق عدد تلك العجلات .

هيكل السيارة في المنام


هيكل السيارة في المنام يرمز لبناء الذات فإن كان سليما غير مترهل وليس صدئا دل على سلامة البدن وطلاؤه الجميل أو المتناسق قد يدل على سعادة الرائي و انسجامه عاطفيا مع محيطه و مجتمعه . أما هيكل السيارة الذي يكون على هيئة سيئة فهو في المنام يدل على مرض أو توعك صحي طارئ أو حالة اجتماعية صعبة .

فرامل السيارة في المنام


فرامل السيارة في المنام تصور قدرة الرائي على ضبط نفسه و قوة إرادته في مواجهة مشاكله فإن كانت فرامل السيارة في المنام تعمل بشكل جيد دل ذلك على حكمته و رصانته و قوة شكيمته أما إذا كانت الفرامل لا تعمل و غير قادرة على توقيف السيارة فذلك يدل على أن الأمور قد أفلتت من بين يدي الرائي و أصبح بالتالي معرضا لمفاجآت الطريق و ربما إلى عاقبة سيئة غير محمودة .

قطع غيار السيارة في الحلم


بالإضافة إلى ما ذكر آنفا و بالتفصيل حول أجزاء السيارة أو قطع غيارها يمكن لتلك الأجزاء أن تعبر عن بعض أعضاء الجسم فالعطب الذي يلاحظ فيها قد يرمز لمرض في جزء من أجزاء البدن لأن السيارة مثلما ذكرنا في البداية ترمز للذات الجسدية و المعنوية في آن واحد .

قيادة السيارة دون رخصة و بلا أوراق في الحلم


أحيانا نرى في أحلامنا بأننا نقود سيارة دون أوراق أو بصفة غير قانونية مثل السياقة دون رخصة أو نكون قد أضعنا تلك الأوراق أو نسيناها في مكان لم نعد نتذكره و في نفس الحلم قد يستوقفنا شرطي أو مراقب مرور . الحقيقة إن هذا الحلم يدل على أن الرائي يعيش تجربة أو مغامرة خطيرة فإن استطاع أن يتجاوزها ، أصابه من الخير الكثير و لكنه إذا أخفق في تلك التجربة فقد يصيبه من الهم الكثير أيضا . قد تكون التجربة أو المغامرة أو المخاطرة متعلقة بالمضاربة أو بمشروع  تكون نسبة المخاطرة فيه مرتفعة جدا و لكن مكسبه في حالة نجاحه يكون مضاعفا عشرات المرات

السير أو قيادة السيارة بشكل سليم و متزن على طريق مستقيمة خالية من الشوائب و الحفر و المنعرجات يدل على سلوك قويم و منهج سليم في الحياة و الضوء الأخضر في حلم السيارة يدل على هدف بات قريبا و الأحمر يدل على ضرورة التأني أو التوقف لدراسة المسائل أو معالجة الأمور بشكل جدي و متبصر .

الشخص الذي يرى في منامه كأنه يركب سيارة غير سيارته


الشخص الذي يرى في منامه كأنه يركب سيارة غير سيارته أو يقودها فإنه في الواقع يغير مجال نشاطه العادي أو وظيفته أو عمله . أما الشخص الذي يرى في المنام كأنه أضاع الطريق أثناء قيادته لتلك السيارة فإنه في الواقع محتاج إلى وقفة تأمل و خاصة إلى استشارة أصحاب الرأي و النظر السديد من أولياء الأمور .

حادث السيارة في الحلم


أما الشخص الذي يرى في منامه كأنه تعرض لحادث مرور أو اصطدام أثناء ركوبه أو قيادته للسيارة فذلك يدل على وجود خلافات عميقة بينه و بين أشخاص آخرين و من المحتمل أن تتفاقم تلك الخلافات لتصبح مواجهات مباشرة أو عنيفة لذلك يجب على الرائي أن يتحلى بروح التسامح و المروءة و أن يحاول تجاوز تلك الخلافات عبر الحوار و التفاهم .

حادث الاصطدام في المنام


كل الصدمات التي تتلقاها السيارة في المنام هي في الواقع تعبر عن الصدمات التي يتلقاها الرائي في اليقظة و صلابة السيارة أو تماسكها و توازنها يرمز إلى صلابة الرائي و تماسكه في مواجهة أكثر المسائل تعقيدا و صعوبة .

السيارة البيضاء في الحلم


السيارة البيضاء في المنام ترمز إلي خصال إيجابية لدى الرائي منها ما هو متصل بالكرم و الشهامة و منها ما يتصل بنقاء النفس و صفاء القلب و ترمز السيارة البيضاء في المنام إلى البشائر و الأفراح وقد تدل في منام العزباء على زواج أو خطوبة.

السيارة البيضاء في منام المتزوجة قد ترمز إلى بيتها السعيد و أسرتها المتماسكة أو إلى ذاتها الكريمة النقية الميالة إلى عمل الخير .

السيارة السوداء في تفسير الأحلام


السيارة السوداء في الحلم ترمز إلى الشخصية القوية لدى الرجال وهي رمز للسلطة و النفوذ و ربما دلت على مكانة اجتماعية مرموقة خاصة إذا كانت السيارة من طراز فاخر أو مصنوعة من معدن ثمين . ونذكر على سبيل المثال لا الحصر السيارة الرئاسية أو الملكية من طراز (المر سيدس Mercedes).

شراء سيارة جديدة في الحلم


شراء سيارة جديدة في المنام يعد فألا حسنا للنساء و الرجال على حد السواء . فالسيارة الجديدة في منام الرجل تبشر بتحولات إيجابية واضحة في مجال الدراسة و العمل . و شراء السيارة الجديدة البيضاء في منام العزباء ترمز لزواج أو خطوبة قريبة و شراء سيارة جديدة في منام المتزوجة يدل على حمل قريب إن كانت بيضاء أو حمراء أو خضراء و إذا كان لون السيارة غير ذلك فشراؤها يرمز لشراء البيت الجديد أو ملكية عقار أو الحصول على أموال منقولة و عينية .

سرقة السيارة أو إضاعتها في المنام 


إذا رأيت في منامك أن سيارتك قد سرقت منك أو ضاعت من المكان الذي وضعتها فيه و تكرر ذلك الحلم في مرات عديدة فاعلم أنك بصدد إضاعة وقتك الثمين في مسائل لا رجاء من ورائها و أنك على و شك فقدان شيء عزيز و ثمين جراء إهمال أو تقصير . حلم سرقة السيارة أو إضاعتها أو فقدانها أو نسيان مكانها و موضعها يعد رسالة قوية تحث الرائي على ضرورة الانتباه إلى عامل الزمن أو الوقت فقد يمضي العمر سدى دون إدراك و تضيع السنوات من بين أيدينا دونما علم أو وعي منا . ذلك هو تفسير حلم سرقة السيارة و ذلك هو تأويل ضياعها في تفسير الأحلام

خاتمة 

نصل أيها الأصدقاء إلى خاتمة تفسير رؤية السيارة في المنام ، على أمل اللقاء بكم قريبا إن شاء الله ، نتمنى لجميع الإخوة و الأخوات في كافة المدن و الأقطار العربية أحلى الأوقات و أسعدها ، دمتم في رعاية الله ، وشكرا على حسن المتابعة و الاهتمام .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام