البنك في المنام و تفسير حلم الدخول إلى المصرف و إيداع أو سحب المال

يظهر المال في منام الإنسان معبرا عن القوة و الطاقة النفسية . المهم في تأويل حلم المال و النقود ، هو الشكل الذي يتصرف به الرائي في إدارته، المصرف في هذا السياق أو البنك يعد أهم أشكال التعامل مع المال لما فيه من عمليات إيداع و سحب ، ادخار أو اقتراض وغيرها .

رؤية المصارف و البنوك في المنام





إذا رأى الشخص بنكا أو مصرفا في حلمه ، فذلك تأويله قلق نفسي أو موقف صعب يحتم على صاحب الرؤيا حسن التصرف و مراجعة جميع حساباته على نحو دقيق و فعال .

إن النقود و الأوراق المالية التي نتعامل بها عادة في البنوك وكذلك الشيكات و الكمبيالات وشتى أنواع المستندات لا تفسر بالضرورة بأنها أموال ولكنها في الواقع تفسر طاقة الشخص النفسية و خاصة المشاعر و العواطف و الأحاسيس .

إن إيداع مبلغ كبير من المال في حساب مصرفي أو بنكي هو في الواقع تحويل طاقة إيجابية نحو عمل إنساني أو اجتماعي يعود على الرائي بفائدة مضاعفة . أما سحب مبالغ مالية من المصرف فيدل على حالة من الضعف و الهون تنتظر الرائي بعد استنفاذه جميع قدراته المادية أو المعنوية.

أي شيء نراه في المصرف أو البنك له دلالة ثمينة و قيمة ، ليست الخزائن و المجوهرات و السندات وحدها ذات قيمة لأن الرائي في الحلم قد يرى شخصا في البنك وذلك الشخص في الواقع يعد مهما بالنسبة للرائي في اليقظة إما بإدراك من الرائي أو دونه ، و المنام هنا يؤكد على ضرورة المحافظة على علاقة جيدة مع ذلك الشخص أو تطوير طبيعة تلك العلاقة لتتحول من صداقة إلى مصاهرة أو زواج لما في ذلك من منفعة أو مصلحة . 

عادة ما يظهر في حلم البنك أو المصرف اللصوص أو المجرمون ، هؤلاء الذين يقومون بعمليات السطو و الجريمة المنظمة . وذلك تعبيره أن الرائي ليس في مأمن من تقلبات الدهر أو الزمن و إن اعتقاده بأن الأمور تجري على النحو الذي سطره مسألة خاطئة تماما يجب مراجعتها من خلال مراجعة العلاقات و التصرفات و حتى الانتباه للصحة لأن السارق في المنام قد يكون رمزا للمرض خاصة إذا كان ملثما بالسواد .

سرقة البنك أو المصرف في المنام



أما الذي يرى في منامه كأنه يسرق أموالا من المصرف أو البنك من خلال عملية خلع الخزائن و نهب ما فيها من نقد و ذهب و سيولة و مجوهرات أو حتى أوراقا و عقودا و سندات فإنه في الواقع يقدم على أمر فيه مخاطرة قد تمس بتوازنه المادي أو النفسي لأن البنوك عادة ما تكون محكمة الحماية و المراقبة و أن جهاز الإنذار قد يعمل في أي لحظة وذلك بطبيعة الحال سوف يكشف السارق و نواياه و بطبيعة الحال سوف تحبط جميع مختطاته غير المدروسة . 

أما خزائن البنك الحديدية و المصفحة فهي تعبير عن مدى حاجة الرائي للحماية في الوقت الراهن لأنه مقبل على أمر فيه من المجازفة مما يتطلب تأمينا و تحصينا إما بواسطة المادة أي المال أو من خلال العاطفة خاصة الأبوية أو عاطفة الأمومة.

دخول البنك و إيداع المال أو سحبه من المصرف في الحلم



إذا رأيت في منامك أنك تدخلا بنكا بنية إيداع المال فذلك تأويله حسن لأن البنك في هذا السياق يكون رمزا للملاذ الآمن و المعنى في حلم المصرف أنك تنأى بنفسك عن المخاطر .

العزباء التي ترى في منامها كأنها تدخل مصرفا أو بنكا بنية سحب أموال فذلك يتدل على عدم الثقة في بعض الأشخاص خاصة هؤلاء الذين يقدمون لها أنفسهم كونهم فرسان أحلام أو أزواج مستقبل .

البنك في منام المتزوجة يرمز مباشرة إلى الأمان و الاستقرار و الحماية من لدن الزوج و دخول المصرف يدل على خير و رزق سواء كان بنية السحب أو الإيداع.

خاتمة 

بهذا نكون أيها السيدات و السادة قد أتينا على مجمل الرموز و المعاني التي يشير إليها المصرف أو البنك في المنام . نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسيرالأحلام ، حتى ذلك الحين نتمنى لكم أوقات طيبة و سعيدة .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير رؤية القطط في المنام

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

اقرأ أيضاً..