الشمس في المنام و تفسير حلم شروق و غروب الشمس

أيها الإخوة و الأخوات ، أهلا بكم في موقع تفسير الأحلام ، مقالتنا هذه تتناول تفسير ظهور الشمس في المنام ، و ما يتصل بها من رموز و معاني و دلالات في الحلم أو الرؤيا. حيث نكتشف في هذه الرسالة ، تفسير : الشمس في منام الحامل و العزباء و المتزوجة ، تفسير ظاهرة شروق و غروب الشمس في الحلم ، سطوع الشمس و وضوؤها و غير ذلك من الظواهر المتصلة بحلم الشمس . أتمنى لكم متابعة رائقة و مفيدة للموضوع .

ما هو تفسير الشمس في المنام ؟ 




إن سر المعنى أو الرمز الذي تعنيه الشمس في المنام ، كامن في إدراك صاحب الحلم أو في أعماق عقله الباطن، لأن ظهور الشمس في الرؤيا ، يشكل رسالة مضمونها الوضوح و الصفاء و الحقيقة في حياة الرائي أي صاحب الحلم . إن الشمس في الحلم تشكل معنى الخروج من الظلمات إلى النور أو الخروج من الغفلة إلى الإدراك و الوعي أو هي تعبير عن مرحلة جديدة تتسم بالتجدد و التطور و تحسن الأوضاع العامة .

رؤيتك في منامك أو حلمك أن الشمس بازغة و تغمرك بأشعتها الساطعة و الدافئة ، فذلك تأويله أنك شخصية مقبلة على الحياة تسعى لتنمية ذاتها و تحقيق أهدافها و الشمس في هذا السياق تشير إلى الأوضاع الملائمة و العوامل الخارجية المساعدة و التي من شأنها أن تدفعك نحو الأمام . إن أشعة الشمس في خضم كل هذا تترجم المشاعر الدافئة و كذلك المحيط العام الآمن و المتجاوب معك في كل ما تطرحه من أفكار أو ما تحققه من أعمال . حلمك يدل على أن خطواتك ثابتة و عزيمتك قوية و أن العناية الإلهية تحيطك من كل جانب بفضل طاقتك الروحية أو الإيمانية العالية .

إن الذي يرى في منامه كأن ضوء الشمس و نورها باهت أو تخفيه سحب و غيوم كثيفة فإنه في واقع الأمر يعيش حالة من الحزن و الكآبة و أن انقشاع تلك الغيوم يضل أمله الوحيد ليرى نور الشمس من جديد التي تعبر في الرؤيا عن التألق و النشاط و الصحة و الشباب و تترجم كل المعاني المتصلة بالتفاؤل و الفرح المنشود . 

لحظة شروق الشمس ، هي النقطة الفاصلة بين ليلة مظلمة و صبح جديد و هي في المنام تعبر على الأمل و الطموح و الرغبة في العمل و البناء بعد فترة من الضياع و التشتت و عدم وضوح الرؤيا . وهي تبشر بفجر جديد عنوانه النجاح و الأمل و حسن الرجاء لمن شعر يوما بأن ذلك قد انقطع عنه أو فارقه...

تفسير الشمس في حلم الفتاة العزباء


الشمس في منام الفتاة العزباء تحمل العديد من الدلالات و المعاني ، فهي رمز للأم أحيانا لأنها تشرق لتضيء الحياة كلها . و هي رمز للأمل المتجدد عندما تكون الفتاة في مرحلة يطغى عليها الحزن أو اليأس و ربما دلت الشمس في منام العزباء على الزواج إذا كانت مشرقة و أشعتها دافئة خاصة إذا أطلت بعد هطول المطر و انقشاع السحب و ظهور قوس قزح متألقا بأوانه السبعة .

الشمس في منام المرأة المتزوجة 


الشمس المشرقة أو الساطعة في منام المتزوجة هي رمز للسكينة و الاستقرار المادي و العاطفي و هي علامة طيبة تبشر بالخيرات لأن نورها و حرارتها هما رمز للحياة و الشمس عنصر من عناصر الوجود الحيوية مثلها مثل الماء و الهواء فلا نبات و لا زرع من دون الشمس و هي مركز كل شيء ندور حولها ، تنير دربنا ، تغمرنا بالسعادة و تعطي معنى للجمال في هذا الكون الفسيح أو البديع . و لا ننسى كذلك بأن الشمس نجم ، بل هي أقرب النجوم إلينا و هي بالتالي رمز الأمان في كل أمر في الصحة و الرزق خاصة و هي الأساس ، الشمس في منام المتزوجة هي الزوج نفسه ...

الشمس في منام الحامل


الشمس في منام المرأة الحامل لها العديد من الدلالات الإيجابية و التي تبعث على التفاؤل ، أولها أن الشمس رمز للمولودة الأنثى أو البنت لأن القمر في المقابل يرمز إلى المولود الذكر ، ثانيا الشمس ترمز لاكتمال دورة أو فترة الحمل الطبيعية و هي تسعة أشهر و هذا قد يكون مؤشر قرب موعد الولادة

تفسير شروق الشمس في الحلم


شروق الشمس في المنام علامة بداية أو انطلاقة جديدة في الحياة ، إذ يرمز شروق الشمس إلى نهاية الهموم و المتاعب و الأحزان لأن الشمس تبشر بالصبح و الصبح علامة انتهاء فترة طويلة من الصبر أو الألم . شروق الشمس في المنام علامة صريحة تدل على سعادة وجدانية في الأفق .

تفسير غروب الشمس في المنام


ساعة الغروب أو الغسق من أجمل ما يمكن أن نراه في اليقظة لكنه في تفسير الأحلام يدل على ستار يسدل أمام الرائي بعد فترة من السعادة . الغروب في هذا السياق مدلوله اختفاء مشاعر العطف أو الحنان ، الرحمة و الود و كل شيء متصل بالمحبة . و يدل غروب الشمس في الحلم على الدخول في فترة يخيم عليها الحزن و تسكنها الجراح النفسية .

تفسير كسوف الشمس في المنام


إذا رأيت في منامك أن القمر يخفي أو يحجب ضوء الشمس في وضح النهار فذلك تعبيره أن شخصا يفتك مكانة شخص آخر في قلبك . أو أن شخص يختفي من حياتك ثم يعود لأن فترة الكسوف قصيرة و الشمس غالبة للقمر . أو أنك تمر بفترة من الفراغ العاطفي لن تدوم طويلا . و في التأويل يعبر وجود القمر و الشمس معا في الرؤيا على الزواج فالشمس في هذا السياق ترمز للمرأة و القمر إلى الرجل .

خاتمة 


الشمس لا تزال أهم شيء بالنسبة للإنسان فلا تستقيم الحياة دونها . رؤيتها خير و بشرى و غيابها يرمز للحرمان أو الأحزان هي المرأة و الأم هي سنة فيها خصب هي رمز للوجود وقد ورد ذكرها في32 آية من القرآن الكريم ، وقد أقسم الله بالشمس في العديد من المواضع تعظيما لشأنها .

بسم الله الرحمن الرحيم 

والشمس وضحاها ( 1 ) والقمر إذا تلاها ( 2 ) والنهار إذا جلاها ( 3 ) والليل إذا يغشاها ( 4 ) والسماء وما بناها ( 5 ) والأرض وما طحاها ( 6 ) ونفس وما سواها ( 7 ) فألهمها فجورها وتقواها ( 8 ) قد أفلح من زكاها ( 9 ) وقد خاب من دساها (10)

نود في الخاتمة أن نشكركم جميعا على حسن متابعتكم لهذا الموقع ، و إلى لقاء قريب إن شاء الله ، دمتم في رعاية المولى وحفظه .
جارٍ التحميل...