المتجر في المنام و تفسير حلم البقال و الحانوت و المغازة و المحل التجاري

يسعدنا أيها الإخوة و الأخوات اللقاء بكم في هذا الموقع لمساعدتكم في فهم المعاني و الرموز التي تظهر في أحلامكم . أما موضوع هذه الرسالة أو الورقة من تفسير الأحلام فهو رؤية المتجر في المنام و ما يتصل بها من ظواهر و علامات قد تدل إلى شيء محدد في حياتكم الخاصة أو العامة . حيث نتعرض هنا إلى تفسير : المحل والمغازة و المتجر و الدكان بمختلف أصنافهم و سوف نعرض تفسيرا للمتجر يخص الفتاة و المرأة المتزوجة و كذلك الحامل . أتمنى للجميع متابعة جيدة .

ما هي دلالات و رموز رؤيا المتجر و المحل و الدكان في أحلامنا 


المتجر في المنام قد يظهر كمحل لبيع الملابس أو مجرد دكان بيع الغذاء و الخضر و الغلال أو متجر مختص في بيع الكتب و الذهب أو أي شيء من هذا القبيل . 

المتاجر و الأسواق و المحلات و الفضاءات التجارية الكبرى و الحديثة ، أصبحت ظاهرة تميز حياتنا العامة ، فلا يمر يوم حتى نرتاد بعضها لنقتني حوائجنا و لوازمنا . أما المعنى الذي نستنتجه من حلم المتجر فنستشفه من خلال البضاعة أو السلع المعروضة . و كذلك من خلال سعة المغازة و شكلها و موضعها . فالمتجر الواسع الذي يعرض مختلف البضائع و السلع من مأكولات و ثياب و مواد تنظيف أو عطور و لوازم كهربائية مثل الثلاجات أو الغسالات أو أجهزة الكمبيوتر و التلفزيون ، يشير إلى سعة في الرزق ما لم يكن في المتجر سلع فاسدة أو بالية أو قديمة . و الأسعار في حلم المتجر تفسر من خلال الأرقام و هو موضوع سبق لموقع تفسير الأحلام أن نشره . أما غلاء الأسعار فيدل على مصاعب يواجها الرائي في حياته الاجتماعية و الأسرية . بينما يشير رخص الأسعار إلى تدني القيم في محيط الرائي و الأفضل في ذلك أن تكون الأسعار متوازنة و مستقرة حتى تعكس مدى انسجام الرائي مع نفسه و محيطه أو وسطه  . 

المتاجر و المحلات و الدكاكين و الحوانيت في الحلم


إن المتاجر و المحلات و الدكاكين و المغازات و الحوانيت المعبأة أو المكتظة بالسلع المختلفة تدل على الطاقة النفسية الهائلة الكامنة في أعماق الرائي ، فإن كانت تلك البضائع مكدسة بشكل غير منظم و لا مرتب و كانت مرصوفة بصفة عشوائية دلت على الطاقة السلبية و هي موجهة في العمل السيئ أو غير المجدي . بينما تدل البضائع المرصوفة بشكل مرتب و منظم أو أنيق على الطاقة الإيجابية الموجهة نحو الإبداع أو الطاقة الفكرية و الروحية المميزة خاصة إذا كانت السلع المعروضة كتبا و أقلاما أو مصاحف و غير ذلك ...

المتجر المقفل أو الفارغ في المنام




قد يظهر المتجر في حلمك مقفلا تماما أو فارغا من البضائع و السلع و المقتنيات وهذا يرمز إلى قلة أو انعدام الفرص أمامك ، أما الرسالة التي يريد الحلم توجيهها لك من خلال رؤية المتجر الفارغ أو المقفل فهي ( ضرورة التحلي بروح الصبر و المثابرة ) حتى يتسنى لك العثور على أسباب تحقيق طموحك أو أمنياتك مثل الحصول على وظيفة أو السفر للعمل أو متابعة الدراسة في الخارج ...

البقالة أو الدكان الصغير في الحلم


البقال في المنام يدل على بعض الأمنيات الصغيرة التي تتحقق قريبا خاصة إذا كان صاحب الحلم يرى أنه يدخل دكان البقال و يشتري منه بضع المقتنيات الصغيرة مثل المواد الغذائية ( خبز، شوكولاته ، حلويات ...) ذلك شعور لدى الرائي بأنه قادر على تحقيق أهدافه الصغيرة أو الآنية مثل الحصول على مبلغ صغير من المال ، أو الحصول على هدية وهكذا .

المحلات التجارية الكبرى في الحلم 


أما المحلات التجارية الكبرى في المنام فهي ترمز للخير إذا كانت في هيئة حسنة أي شاسعة و نظيفة ، فهي تدل على قضاء الأمور و تحقيق الأمنيات الكبرى مثل الزواج أو العمل خاصة إذا رأى النائم في حلمه أنه يقتني منها بضائع أو سلع غالية مثل الساعات الفخمة و الملابس الفاخرة . أما الذي يدخل فضاء تجاريا كبيرا فيجده مليئا بالبضائع و السلع و لكنه لا يقدر على شرائها بسبب فقدان أو ضياع النقود فإن ذلك يا دل على مصاعب اجتماعية كبرى يواجهها الرائي وهو بالتالي غير قادر على مواجهتها أو علاجها . إن الشراء في المنام أو التسوق و التبضع علامات مقدرة و اقتدار ، و الرائي أو صاحب الحلم قادر على مجابهة أي ظرف أو تحقيق أي أمنية لأنه يحظى بالقبول بين الناس و له من المميزات ما يخول له النجاح في كل مسألة يقصدها .

متجر أو محل اللعب في المنام


إن المتاجر أو المغازات التي تعرض اللعب في المنام ، دالة على حاجة الرائي النفسية للعودة إلى مرحلة الطفولة أما شراء اللعب قد يدل أحيانا على انغماسه في اللهو أو العبث على حساب الجد و العمل . وقد يدل المحل التجاري الذي يعرض الدمى أو العرائس المتحركة على الحمل بالنسبة للمرأة المتزوجة .

متجر الذهب و الحلي و الجواهر في المنام


إن الفتاة العزباء التي ترى في منامها كأنها تدخل متجرا أو صائغا فذلك يدل على قرب موعد الزواج ، هذا إذا رأت في المنام أنها تختار أو تجرب خاتما مصنوعا من الذهب الخالص أو عقدا ثمينا أو قلادة ذهبية. و ذات الحلم يدل على مولود ذكر بالنسبة للمرأة الحامل . أما المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تدخل مع زوجها متجرا يبيع الذهب فتشتري منه ما يعجبها أو ما تريده فإنها في الواقع تدخل طورا جديدا من حياتها عنوانه السعادة و الاستقرار .

متجر الملابس و الثياب في المنام


مثلما أشرنا في مقال سابق : (شراء الملابس في المنام ) يدل على تغيير إيجابي بالنسبة للمرأة و الرجل على حد السواء . إن العزباء التي تدخل متجرا فتشتري فستانا أو حذاء أو قبعة أو حقيبة جديدة ، فإنها في الواقع تستعد للارتباط أو الزواج أما بالنسبة للمرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تدخل محلا لشراء الملابس فهي ترزق خيرا أو تشهد استقرارا ماديا و عاطفيا ملحوظا . أما المرأة الحامل التي تدخل مغازة أو متجرا لشراء ملابس جديدة خاصة بالأطفال فذلك يدل على قرب موعد الوضع و الولادة . فإذا كانت المشتريات خاصة بالإناث فإنها تضع مولودا ذكرا و العكس بإذن الله صحيح و الله أعلم .

متجر يبيع الحيوانات الأليفة و الطيور و الأسماك في المنام


إن المتاجر أو المحلات التي تبيع الحيوانات الأليفة مثل القطط و الكلاب و الطيور و الأسماك دالة على وجود صداقات جديدة في حياة الرائي أو أن الرائي يبحث في حياته عن الألفة و الاستئناس التي افتقدها منذ مدة فإن رأى في المنام كأنه يشتريها و يتكلم معها فإنه يحقق تواصلا اجتماعيا ناجحا في المستقبل . أما الذي يدخل محلا أو متجرا يبيع الحيوانات فلا يجد فيه غير العقارب أو الأفاعي أو الضواري مثل الأسود و الثعالب و الضباع و النمور و الذئاب فإنه في الواقع محاصر بأشخاص يكنون له العداوة و البغضاء . فإن اشترى تلك الحيوانات فإنه في الواقع يفرط في قناعته و قيمه من خلال مسايرة أعدائه أو التقرب منهم .

افتتاح متجر أو دكان أو محل في المنام


إن الذي يرى في منامه كأنه يفتتح متجرا جديدا أو سوبر ماركت supermarket أو أنه يدير دكانا فذلك يدل على مفاجآت سارة تنتظره في الحياة تكون بقدر جمال المحل و سعته و نظافته .
إن امتلاك متجر في المنام أو إدارته يدل على حسن تنظم الرجل في إدارة شؤونه و تعامله مع الناس و هذا التأويل يجري على كل نشاط تجاري فيه عرض و طلب و بيع و شراء . و كذلك تفسر الأسواق و المعارض التجارية . و يدل امتلاك متجر للعطور أو الهدايا و الألعاب بالنسبة للمرأة المتزوجة على حسن تدبيرها و إدارتها لشؤون بيتها.

خاتمة 


هكذا نكون أيها الإخوة و الأخوات قد تعرضنا إلى مجمل التفاسير المتعلقة بحلم المتجر ، نرجو في المحصلة أن ينال الموضوع استحسانكم و إلى لقاء قريب إن شاء الله . دمتم جميعا في رعاية الله و حفظه ☺☺.
جارٍ التحميل...