الرياضة في المنام و تفسير حلم ممارسة التمارين الرياضية

أيها الإخوة و الأخوات مرحبا بكم في موسوعة تفسير الأحلام ، موضوع مقالتنا اليوم هو تفسير الرياضة في المنام أو تفسير حلم ممارسة الرياضة حيث نكتشف المعاني و الرموز التي تدل عليها التمارين الرياضية ، النادي الرياضي و قاعات الرياضة عموما . كل ذلك و أكثر نكتشفه من خلال هذا المنشور الذي نتمنى أن يحظى بإعجابكم و استحسانكم.

تفسير ممارسة الرياضة في المنام


الواضح أن الشخص الذي يهتم بتعاطي و ممارسةالأنشطة و التمارين الرياضية يرى أحلاما تطغى عليها حركات الجسم و المباريات و المسابقات منها العدو أو الجري و منها القفز و السباحة و غيرها ... المهم في كل ذلك أن هذا الصنف من الأحلام يعد رسائل تتنبأ بالنجاح أو الإخفاق في مسائل قد لا تكون لها صلة بالرياضة و لا بالمباريات الرياضية .

إن الشخص الذي لا يهتم بالرياضة في اليقظة أو الواقع ثم يرى في منامه كأنه يركض في مضمار أو يشارك في سباق أو منافسة ، فإن الحلم يترجم الصبغة التنافسية للرائي في مجال عمله أو دراسته وهو بالتالي مرشح للفوز أو الإخفاق و فق ما يحصله من نتائج في الرؤيا أو الحلم . فإن رأى صاحب الحلم كأنه يعتلي منصة التتويج و يتسلم جائزة أو كأسا أو ميدالية ذهبية كانت أو فضية أو حتى برونزية فإنه سوف يحقق نصرا مبينا في القريب العاجل ، و أن كل جهوده سوف تكلل بالنجاح و يبلغ ما كان يتمناه . 

إن الفوز في المباريات أو السباقات يدل في الحلم على النجاح في العمل أو الدراسة أو السفر و التجارة و المضاربة في الأسواق و تحقيق الأرباح من خلال البيع و الشراء .

الانضمام إلى نادي أو فريق كرة قدم أو أي صنف من أصناف الرياضة الجماعية ، يدل على نجاح الرائي اجتماعيا فإن كان النادي عريقا دل على النبل و الكرامة و القيمة و حسن التقدير و التقييم من قبل المجتمع أو الأسرة أو الأفراد مثل المقربين من الأصدقاء أو زملاء العمل .

إن الذي يرى في منامه كأن تجهيزاته أو أدواته الرياضية لا تتلاءم مع النشاط الرياضي الذي يمارسه ، فذلك يدل على عدم استعداده النفسي و المادي و يجب عليه إدخال تغييرات جذرية في حياته تتلاءم مع ما يصبو إليه من أهداف و نتائج .

ترمز الرياضة في الحلم إلى المغامرة أو المضاربة و المنافسة في شتى دروب الحياة . و التمرين الرياضي في الحلم يدل على رغبة الرائي في تطوير قدراته و سعيه الدءوب نحو اعتلاء أعلى المراتب و حيازة أقصى درجات التشريف . 

ممارسة الرياضة تدل في تفسير الأحلام على قدرة الرائي النفسية و العصبية على تحمل الشدائد و الصبر و تدل كذلك على المثابرة و طول النفس أمام العقبات و المعوقات .

إن العدو أو الجري في الحلم يدل على ملاحقة الرائي لأهدافه و أحلامه و طموحاته و هي رمز لمناشدة العلى و الرقي و النجاح أما القفز في الحلم فهو يشير إلى بعض العقبات أمام الرائي و التي بوسعه أن يتجاوزها بيسر و سهولة كما يشير رفع الأثقال في الحلم إلى حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقه و التي من شأنه أن يديرها بتدبر و إتقان مع تحمل ثقلها و جسامتها أحيانا . رياضة كرة القدم و السلة و كذلك كرة اليد و المضرب و غيرها من النشاطات الكروية تدل في الحلم على انسجام مطلق مع الحياة و رضا كامل عما يدور حول الشخص من أحداث و علاقات لأنها في المحصلة تصب نحو أهدافه الرئيسية و تسير وفق ما يخطط إليه خاصة إذا رأى صاحب الحلم بأنه يقود الفريق أو النادي نحو الفوز و التتويج .

التمارين الرياضية و ممارسة الرياضة داخل القاعات 



تلك التمارين المرتبطة بمرونة العضلات أو تقويتها و التي تجرى داخل قاعات مغلقة و لكنها تكون مجهزة بأحدث الوسائل و المعدات ترمز في الغالب إلى حاجة الرائي إلى تطويع نفسه أو تدريبها و ترويضها ليتسنى له تحقيق النجاح أو بلوغ هدف معين أو منشود . أما التمارين التي يمارسها الرائي في الحلم والتي يكون الهدف منها التخسيس أو إنقاص الوزن فهي في تفسير الأحلام دالة على حاجة الرائي إلى المزيد من المثابرة حتى يتسنى له الاندماج في محيطه الجديد و هي في الغالب تدل على نظرة سلبية بعض الشيء تسيطر على الرائي تجاه نفسه و لكنها في كل الأحوال لا تعبر عن شعور بالنقص بل بالعكس ، تلك التمارين الموجهة للتخسيس قد تفيد التخلص من الطاقة السلبية و توجيه الذات نحو ما هو أهم ألا و هو البناء و الإنجاز و السيطرة على الشهوات و الأهواء .

تفسير الانضمام إلى نادي رياضي في الحلم


يعتبر النادي الرياضي العريق في المنام أحد رموز البحث عن تقويم الذات و إصلاحها أو نزع الشوائب منها . إن الفتاة العزباء التي ترى في منامها كأنها تدخل نادي رياضي أو تنظم إليه فهي في الحقيقة تبحث عن معادلة اجتماعية جديدة و نسيج آخر من العلاقات يتيح لها إمكانية التعرف على شخص تنجذب إليه أو يشاركها تطلعاتها فيكون لها إما صديقا أو رفيقا مخلصا أو زوجا في المستقبل . أما النادي الرياضي في حلم المتزوجة فقد يعبر على محيط أسري أكثر استقرارا و انسجاما وهو في الأساس يشير إلى البيت أو الأسرة.

إن الذي يرى في منامه كأنه أصبح عضوا بارزا في نادي محلي أو كبير أو عريق فإنه في الواقع يعثر على السبيل الذي يتيح له فرصا اجتماعية أو عملية أكثر نجاعة و تمنحه جوا من الطمأنينة يكون عاملا إيجابيا في تطوير الذات و إعلاء شأنها . أما الشخص الذي يرى في منامه كأنه يؤسس نادي رياضي أو يشغل منصب رئيس لذلك النادي فإنه في الواقع سوف يشهد تغييرات إيجابية كبيرة في المستقبل عنوانها النجاح و القيادة و التميز و ربما الثراء و الشهرة إذا كان النادي أو الفريق يتمتع بسمعة كبيرة على الصعيد الدولي .

خاتمة 


هكذا نكون أيها الإخوة و الأخوات قد خلصنا إلى نهاية تفسير الرياضة في المنام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع و مقالة جديدة من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد نتمنى لكم التوفيق و السعادة و نشكركم جزيل الشكر على زيارة الموقع و متابعته و خصوصا التفاعل مع محتواه من خلال التعليقات و الرسائل التي تسعدنا و تشجعنا على المزيد من العمل في سبيل إرضائكم و الاستجابة لتساؤلاتكم ... ألف شكر ... و إلى اللقاء . 


جارٍ التحميل...