الصورة في المنام و تفسير حلم الصور الفوتوغرافية و الشخصية و ألبوم الصور

أيها السادة و السيدات ، موقع تفسير الأحلام يرحب بكم . أما موضوع هذه المقالة فهو : تفسير الصور في المنام و تفسير الصورة الفوتوغرافية في الحلم ، حيث نتعرض في هذا الموضوع إلى تفسير جميع الرموز و المعاني و كذلك الدلالات التي تشير إليها الصور في المنام .

الصورة الفوتوغرافيةأو الشمسية في المنام




قبل أن توجد آلة التصوير الفوتوغرافية والجوال أو كاميرا الموبايل، كان البشر يرون في منامهم اللوحات الفنية و الرسوم وكذلك الحروف و الكتابة الهيروغليفية وكانت الأحلام تفسر قديما على ضوء الرموز التي تشير إليها تلك اللوحات أو الرسوم . 

الأهمية البالغة التي تتسم بها الصور الفوتوغرافية في المنام هي نفسها التي تتميز بها اللوحات الفنية أو الزيتية في الحلم . لكن الصورة الفوتوغرافية تستمد أهميتها من خلال تقنية التصوير و الآلات المستعملة في التقاطها. انطلاقا من هذا الأساس ينبغي الانتباه لفهم رسالة الحلم و مضمونه . 

إن الصور باهتة الألوان في المنام ترمز إلى العلاقات الإنسانية و الصداقات التي أصابها البرود أو المهددة بالانقطاع بين صاحب الرؤيا و الذين يظهرون معه في تلك الصورة . أما الصور القاتمة و الشاحبة و التي يغلب عليها اللون الأسود فهي رمز للعلاقات الإنسانية التي أصابها الفتور و أمست ذكريات من الماضي أو تحولت شيئا فشيئا إلى عداوات مقيتة و صراعات عنيفة .

إذا رأيت في حلمك أنك بصدد تفحص مجموعة من الصور الجماعية فذلك يدل على أنك شخص تسعى إلى إقامة علاقات متينة مع الآخرين ميزتها الحوار و الصدق و الإخلاص .

أما الصور القديمة التي تظهر مرحلة الطفولة أو الشباب فهي إظهار لمعنى الحنين المتدفق من الوجدان الذي يصبو لأيام الماضي و الرافض كليا للحاضر الأليم الذي تسيطر عليه مشاعر الغربة و الوحدة وقسوة الزمن .

تفسير صورتك الشخصية في المنام


صورتك الشخصية في الحلم تعكس قراءة ذاتية لنفسك ،انتقادا لها أو اعتزازا بها، و ذلك حسب المظهر الذي تكون عليه الصورة الشخصية في المنام . فإذا رأيت في المنام أنك تتأمل صورتك الشخصية بشيء من الإعجاب حيث يبد مظهرك فيها أنيقا ووجهك جميلا مشرقا و مبتسما فذلك يدل على حجم الرضا الذي تبديه نحو ذاتك و بأنك شخص سوي على الصعيد النفسي و العاطفي و بأنك تحظى باحترام الآخر و محبته. أما إذا تفحصت أو تأملت صورتك الشخصية في المنام فوجدت مظهرك بائسا و ملابسك بالية ووجهك شاحبا أو غير جميل فذلك يعكس نقمتك و سخطك و شدة مقتك لما يدور حولك من أحداث في الفترة الراهنة و الصورة الشخصية في هذا الصدد تأخذ معنى الذات المتألمة أو المنكسرة نتيجة ظلم قد لحق بك من قبل شخص أو مجموعة من الأشخاص ، أساؤوا إليك و تصرفوا معك بشكل غير لائق خلف في نفسك الحسرة و الأسى و دفعك لا شعوريا إلى تأنيب ذاتك و جلدها لتظهر على النحو الذي رأيتها فيه في تلك الصورة البائسة أو الكئيبة و الحزينة ...

تفسير رؤية الصور القديمة في المنام


الصور القديمة في المنام ، تصور الماضي و الذكريات و تعكس الحنين و المشاعر تجاه ذلك الماضي أو تلك الأيام . إن الصور القديمة التي تجمعك بأصدقاء الطفولة تعد رمزا لمشاعر قديمة كانت تربطك بهؤلاء و بأن مسحة طفولة بريئة بدت تكسو شخصيتك لتجعلها أكثر مصداقية و صفاء و هذا بالطبع شيء إيجابي يدفع بك إلى كسب محبة الناس و عطفهم. 

أما الصور القديمة التي تجمعك بأبويك فهي تعبير عن نقص و حرمان في المجال العاطفي و بأن حاجتك للرعاية من قبل الآخر باتت ملحة و أكيدة و هذا ما سوف يحفزك لا شعوريا على عقد صداقات جديدة أو بناء أسرة من خلال الزواج .

تفسير ألبوم الصور في المنام


ألبوم الصور في الحلم هو السجل الكامل تقريبا لمسيرة الحياة فهو يبدأ بصور الطفولة البعيدة و مرحلة الصبا بالإضافة إلى أهم مراحل الشباب و ما يميزها من عمل و إنجاز أو نجاح . و فيه صور الحاضر القريب الذي ربما يتسم ببعض المآسي و الإخفاق .
لكل في هذه الحياة سجله و كتابه و لكل في هذه الدنيا وظيفة و دور و عمل ، كل ذلك نراه في أحلامنا إذا ما رأينا ألبوم الصور . فإن كان جميلا و أنيقا و مرتبا و محفوظا بشكل سليم دل على عمل قويم صالح في هذه الدنيا أما إذا كان الألبوم مقطعا أو ممزقا و ملوثا و ملقى به في مكان غير مؤهل للحفظ دل ذلك على عاقبة سيئة و دل كذلك على إفناء العمر في مسائل غير مجدية و الحلم في هذا السياق يعد تحذيرا شديد اللهجة موجه للرائي يخبره بأن عليه مراجعة شؤونه فورا دونما تردد و عليه إصلاح ما تشتت من حياته نتيجة استهتاره بعامل الوقت و الزمن .

خاتمة


نود في خاتمة هذا الموضوع أن نشكر كافة المستخدمين لهذا الموقع و خاصة هؤلاء الذين يتابعونه باستمرار على صفحاته الاجتماعية و الذين يسدون لنا العون و النصح و الإرشاد من خلال التعليقات و الرسائل . نأمل في كل مرة أن يكون المحتوى الذي نقدمه يرقى إلى مستوى تطلعاتكم . و نطلب العفو عما قد يظهر في مقالتنا من خطأ أو سهو ، فالخير ننشد وخدمة الزائر نطلب ، و ما توفيقنا إلا بالله تعالى عليه توكلنا و إليه المناب ... و شكرا .
جارٍ التحميل...