الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

أيها الإخوة و الأخوات ، أهلا بكم في موقع تفسير الأحلام ، رحلتنا تستمر لكشف أسرار الأحلام و فك رموزها لنحط الرحال هذه المرة في محطة جديدة وهي تفسير الأرقام في المنام أو تفسير حلم الأعداد حيث نعرض مجمل و أهم المعاني التي تحملها الأرقام في الحلم خاصة لدى المرأة المتزوجة و الحامل و كذلك العزباء . 

تفسير الأرقام و الأعداد في المنام 




الأرقام و الأعداد في تفسير الأحلام هي المفردات و الكلمات . فهي أساسا تخضع لمعادلات الجمع و الضرب و القسمة و الطرح ، وفي هذا السياق و المعنى يكتسي الصفر أهمية بالغة لأنه الرقم الذي يعطي للعدد قيمته فهو بوسعه مضاعفة الرقم إلى ما لا نهاية و من رحم الصفر تولد العشرة و المائة و الألف و المليون و البليون أو المليار .

لكل رقم أوعدد شكله المميز و رمزه المنفرد الذي بواسطته يعبر اللاشعور و يتكلم مع الرائي أو الذات . من هذا المنطلق نفهم أن الرسائل التي تبثها الأرقام و الأعداد في أحلامنا تفهم من خلال شكل الرقم و صورته . و بعد الشكل نجد القيمة الكمية للرقم .

تفسير رقم صفر في المنام "0" 


الصفر هو الرقم السحري أو العجيب فهو سيد الأعداد و ملك الأرقام . شكله الدائري يرمز للوجود و العدم ، الثابت و المتحرك . وهو الذي يمنح لبقية الأرقام قيمتها وهو المؤثر البارز في المعادلات و التوازنات . الصفر في الحلم يرمز للمرأة و الخصوبة و هو أحد الأرقام التي تبشر بحدوث الحمل أو الولادة بالنسبة للمتزوجة و الحامل .

تفسير الرقم واحد في المنام و الأعداد "11-111-1"


الرقم واحد في المنام يرمز للبدايات و الأساسيات أو الأولوية فهو رمز لبداية الحب أو الزواج بالنسبة للفتاة العزباء . وهو كذلك رمز للرجل و الشاب و العريس وهو كذلك يشير لوحدانية الله و الكون و الوجود وهو رمز القوة و الخلق و الطاقة الروحية و الذكاء وهو رمز الملك و الرئاسة و السلطة و الإدارة و النجاح.

تفسير رقم اثنين في المنام و الأعداد "2-22-222-200-2000"


رقم اثنان في المنام هو رمز للحب و الزواج و كذلك هو رمز الجمال و الأنوثة . وهو الرقم الذي يبشر الأعزب أو العزباء بالزواج لأنه الرقم الذي يزوج الأرقام و الأعداد كلها وهو في حلم المرأة الحامل يدل على المولودة الأنثى أو هو مؤشر ولادة توأم و يدل هذا الرقم كذلك على العلاقات الثنائية القويمة و الصحيحة مثل الصداقة و الأخوة و هو دلال الرابطة القوية و يبشر بمضاعفة الرزق أو المال .

تفسير رقم ثلاثة في المنام و الأعداد "3-33-13-300-3000-30" 


رقم ثلاثة في تفسير الأحلام ليس كمثله رقم فهو الجامع المانع بين كل ما يتصف به الشخص و كل ما يحمله من مشاعر و أفكار و غرائز هو الرقم السري في المعاملات و الإستراتيجيات وهو مؤشر المبادرة في أخذ القرارات الحاسمة لا يراه النائم حتى يستيقظ على بشارة أو حدث سعيد أو يرى أمنياته تتحقق الواحدة تلوى الأخرى هو رقم الحظ في الكسب أو الفوز . رقم ثلاثة في حلم المرأة المتزوجة هو اكتمال البناء و الاستقرار المادي و النفسي وهو مؤشر خير للعزباء و الحامل أيضا .

تفسير رقم أربعة في المنام و الأعداد "4-40-44-14-400-4000"


رقم أربعة يقابل المربع في الأشكال الهندسية وهو رمز للعقل المحافظ أو الملتزم أو المتشدد وهو علامة التمسك و التقيد بالأصول و الهوية و العقيدة وهو دلالة الأركان الأربعة للبيت و الاتجاهات الأربعة و كذلك الفصول الأربعة فهو في المحصلة رمز للاستقرار و الالتزام بالثوابت و الضوابط يراه الرجل في منامه لأنه يكره التغيير لا يميل للسفر ولا يعنيه التغيير إلا بالقدر الذي يتماشى مع أهوائه أو مزاجه . بينما ترى المرأة المتزوجة هذا الرقم "4" لأنها تخشى على بيتها و أسرتها من أمر يشغلها في الفترة الراهنة و تراه العز باء لأنها تشعر بالأمان في محيطها الأسري و الاجتماعي و تراه الحامل لأن موعد ولادتها بات وشيكا .

تفسير رقم خمسة في المنام و الأعداد "-50-55-5000-500-5"


رقم خمسة في قاموس تفسير الأحلام هو القاعدة المعبرة على التوازنات الأربعة في الحياة أي ( العاطفة ، العمل ، الصحة ، و المال) . يظهر هذا الرقم في الحلم أو المنام ليدل على التوازنات العامة و يبرز مدى سعادة الرائي و شعوره بالرضا و الكمال . رقم خمسة يدل كذلك على أركان الإسلام الخمسة و كثيرا ما يشير للصلوات الخمسة المفروضة سواء لتاركها أو للملتزم بها . ورقم خمسة في منام الحامل قد يدل على الأشهر الخمسة الأولى للحمل أو الأسابيع الخمسة المتبقية منه. و ربما دل في منام العزباء على فترة خطوبة تدوم خمسة سنوات أو زواج يتم بعد خمسة أشهر و هكذا ...

تفسير رقم ستة في المنام و الأعداد "6-66-60-600-16"


رقم ستة في المنام هو الرقم الدال على النهايات عكس الرقم واحد الذي يشير للبدايات فالله أتم الخلق في ستة أيام وفق ما ورد في النصوص السردية الكبرى (القرآن و الإنجيل و التوراة ) و هذا الرقم يفيد بأن المسائل المعلقة مثل المشاريع أو الزواج سوف تتم في مواعيدها و أحيانا يدل الرقم ستة في المنام على نهاية المتاعب و الهموم أو هو مبشر بنهاية عهد من الفتن و الصراعات و هو في المحصلة له تأويل حسن و محمود في جميع كتب تفسير الأحلام خاصة الإسلامية منها .

تفسير رقم سبعة في المنام و الأعداد "7-72-700-70-777-7000-77"


رقم سبعة في المنام هو مفتاح الأسرار و رمز الحظ الكبير . وهو في منام العزباء مؤشر صريح و قوي يدل على الزواج وهو المولود الذكر في حلم المرأة الحامل بينما يدل الرقم سبعة في منام المتزوجة على الرزق و المال. لهذا الرقم كذلك دلالات دينية و مقدسة تفيد مباركة الله لسعي الإنسان أو أيام فاضلة تتجلى فيها تلك البركة . لهذا الرقم العجيب دلالات أخرى كثيرة و إيجابية وهو يرمز للنجاح أو الوصول للهدف كما يبشر هذا الرقم صاحب الرؤيا بأن حدثا هاما طال انتظاره سوف يطرق بابه و الله أعلم .

تفسير رقم ثمانية في المنام و الأعداد "8-88-800-8000-80"


الرقم ثمانية في لغة الحلم يدل على المرأة أو الزوجة و القرينة تحديدا بالنسبة للرجل أما بالنسبة للمرأة فهو يرمز للابنة أو الأخت و الصديقة و هو الرقم الوحيد الذي لا يخرج تأويله عن الأنثى لذلك فهو يشير للبنت في منام الحامل و لكنه في نفس الوقت علامة خير و يسر وهو من الأرقام التي ترمز للشفاء و التعافي من مرض عضوي أو أزمة نفسية . 

تفسير رقم تسعة في المنام و الأعداد '9-90-99-900-9000-999'


أهم تأويل أو تفسير لرقم تسعة في المنام هو حمل  المرأة المتزوجة و كذلك قرب موعد الولادة بالنسبة للمرأة الحامل . ورقم تسعة له معاني إيجابية كثيرة من بينها: الأمل ، الازدهار ، المصالحة ، النجاح ، و الشفاء . يعد الرقم تسعة مؤشرا لبلوغ المقاصد و تحقيق الأمنيات وهو في حلم الفتاة غير المتزوجة أو العزباء بشارة صريحة بحدوث أمر تتم به فرحتها و سعادتها لأن هذا الرقم هو خاتم الأرقام لذلك يعده بعض المفسرين المحدثين رمزا لخاتم  الخطوبة أو الزواج و الله أعلم .

تفسير رقم عشرة في المنام و الأعداد '10-100-1000-10000-1000000'


الحقيقة أن رقم عشرة ليس رقما بالمعنى الرياضي أو الحسابي للكلمة بل هو أول الأعداد . أما رموزه فهي كثيرة و دلالاته متعددة و معانيه لا حدود لها لأنه العدد الأول الذي يجمع بين الصفر و الواحد و بالتالي فهو علامة زواج قريب بالنسبة للعز باء أو المطلقة أو الأرملة . رقم عشرة هو رمز الكثرة و التكاثر أو الوفرة و مضاعفة الرزق و المال وهو رمز القيادة أو الحكم و العشرة في المنام ترمز لحكمة الرجل و ذكائه و ترمز لنبوغ الطفل و للعشرة معاني أخرى كثيرة يمكن تلخيصها في كالآتي : القوة ، الشجاعة ، الفراسة ، الكمال ، الطيبة ، الخير ، الوفاء و غير ذلك كل معانيه تصب في خانة واحدة و هي التفاؤل و الاستبشار بحدوث الخير أو حلول و نزول البركة .

خاتمة


نسأل الله في الختام أن ينفع بهذا التفسير و يجعله خالصا لوجهه تعالى . و نطلب العفو من القراء الأعزاء عما قد يظهر فيه من الخطأ أو السهو ، فالخير مطلبنا و الخدمة مقصدنا ، و ما توفيقنا إلا بالله تعالى عليه توكلنا و إليه المناب .

اللهمّ ألِّف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، وأهدنا سبل السلام ، ونجِّنا من الظلمات إلى النور ، وجنِّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا وذريتنا، وتُب علينا إِنك أنت التَّوَّاب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا

نشكر الجميع على حسن المتابعة و الاهتمام ... و إلى لقاء قريب إن شاء الله .
جارٍ التحميل...