الجزيرة في المنام و تفسير حلم الجزيرة للمتزوجة و الحامل و العزباء

إخوتي أخواتي ، مرحبا بكم في قاموس و موسوعة تفسير الأحلام ، أما مقالنا هذا فهو يندرج ضمن قائمة الأحلام التي تبدأ بحرف الجيم و هو يتناول بالشرح : تفسير الجزيرة في المنام أو تفسير حلم الجزيرة و يكشف بالتالي أهم الرموز و المعاني التي تدل عليها في المنام . أتمنى للجميع متابعة جيدة و مفيدة للموضوع.

هل رأيت في منامك جزيرة تحت الشمس؟ دافئة مشرقة ؟ و شعرت فيها بسعادة بالغة أو راحة بعيدة عن ضوضاء و ضجيج هذا العالم . إن هذا الحلم يجدد في نفسك الأمل و يسمح لك بالسفر فوق بحر من اللاوعي و اللاشعور وخوض المغامرات دون خطر و لا غرق . إن للجزيرة في أحلامنا دلالات و معاني ورموز إيجابية كثيرة فهي موطن الأمان وهي معقل النجاة و الطمأنينة و الجزيرة في أحلامنا مكان لاشعوري نغرق فيه همومنا و أحاسيسنا المتشنجة و نبتعد فيه عن أمواج العصر ورياحه العاتية . 

إن الذي يرى في منامه أنه ينزل على شاطئ جزيرة معزولة أو نائية فهو بحاجة ملحة إلى الراحة و الاستجمام و السكون بعيدا عن ضغوطات العمل . 

الجزيرة في تفسير الأحلام ، هي كذلك رمز لالتقاء الوعي باللاوعي لأنها المكان الذي يلتقي فيه ماء  البحر برمال الشاطئ . معنى ذلك أن صاحب الحلم يسعى بخطى جدية نحو تحقيق أهدافه مثله في ذلك مثل بطل رواية روبنسون كروزو-Robinson Crusoé الذي يسعى جاهدا في التغلب على الصعاب و كسر جدار العزلة. 

أما الشخص الذي يرى في منامه كأنه في بحر هائج تتلاطم أمواجه في كل اتجاه تحت سماء ملبدة بغيوم سوداء أو ماطرة و أنه غير قادر على إيجاد جزيرة قريبة يلجئ إليها، فمعنى ذلك الحلم هو ضرورة التربص و الصبر و أن لحظة الانتصار أو النجاح لا زالت بعيدة و أنه عليه توفير أسبابها قبل التسرع و الظن أنه أصبح في مأمن أو قريب من خط الوصول ، الحلم في هذا الصدد لا يشجع على الاسترخاء و الاطمئنان بقدر ما هو يحفز الرائي على مواصلة الكد و الجهد بروح المحارب أو المقاتل في سبيل بلوغ الهدف و تحقيق الأماني . 

تفسير الجزيرة الخضراء في المنام 


الجزيرة الخضراء في المنام تعكس حاجة الرائي للسكون و الهدوء و الراحة بمعنى أن صاحب الحلم يشكو في الزمن الراهن حالة من الضغط النفسي لا قبل له بتحملها و تمثل الجزيرة الخضراء في منام الرجل تطلعه إلى حياة مستقرة أو حاجته الملحة لشخص يشاركه همومه و تعبه مثل الزوجة أو الصديق أو شخص ذو ثقة عالية . 



الجزيرة في منام العزباء و المتزوجة و الحامل 


الجزيرة في منام المرأة عموما ترمز للبيت و الأسرة المتماسكة و السعيدة أو هي المكان الآمن بغض النظر إن كان بيتا أو موقع عمل أو غير ذلك و لكن الجزيرة في منام العزباء تعكس شعورا مريرا و قاسيا بالوحدة أو الغربة العاطفية نتيجة عدم وجود الشريك أو نتيجة خلافات عميقة بينها و بين الشخص الذي قررت في يوم من الأيام بأن يكون شريك حياتها . 

أما الجزيرة في منام المرأة المتزوجة فهي رمز للأمان في مسائل تتعلق بالرزق أساسا و لكنها كذلك تصور جوا من السعادة و الاستقرار اللذان يغمران الأسرة و البيت

الجزيرة في منام الحامل تظهر لتبدد مخاوفها بشأن الحمل أو الولادة و كذلك تمثل الجزيرة في منام المرأة الحامل سلامة الجنين أو المولود وهي كذلك تبشر بولادة طبيعية . 

خاتمة 


لم يرد في كتاب ابن سيرين شيء يتحدث عن الجزيرة في المنام ، لذلك اقتصر المقال على التفاسير الحديثة و الغربية و القائمة أساسا على التحليل السيكولوجي Psychological للحلم . نأمل أن يكون الموضوع قد استجاب إلى تطلعاتكم ، و إلى موعد قريب إن شاء الله ، دمتم في رعاية المولى و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
جارٍ التحميل...