النظارة في المنام و تفسير رؤية النظارة الشمسية و الطبية في الحلم

أيها الآنسات و السيدات و السادة ، مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، حيث نتعرف في هذه المقالة على تفسير النظارة في المنام أو تفسير رؤية النظارات الطبية و الشمسية في الحلم و نكتشف أبرز الرموز التي تحملها النظارة في الرؤيا بالنسبة للرجل و المرأة ( المتزوجة ، الحامل ، العزباء ). 

لم يرد في تفسير ابن سيرين شيء عن النظارات أو النظارة و لكن المدونة الغربية و نقصد بذلك مدرسة التحليل النفسي التي أسسها  سيغموند فرويد (6 مايو، 1856 - 23 سبتمبر، 1939)قد أدرجت تفسيرات هامة و قيمة حول هذا الموضوع و هذا ما سنكتشفه الآن من خلال هذا المقال .

تفسير رؤية النظارة و النظارات في المنام 

العين تبصر و لكن النظارة تعكس و تنقل و تصحح و أحيانا تكبر الصورة ، فهي تصوب الرؤية أو النظر من خلال زجاجها المقعر و المحدب ، وهذا ما تعجز عن فعله العين المجردة رغم قدرتها الطبيعية على التكيف مع بعد المسافات ، لهذا تظهر النظارة في الحلم شأنها شأن الميكروسكوب و التليسكوب و المنظار لتحدثنا عن خبايا الذات و أعماقها ، لأن النفس البشرية في حد ذاتها عالم من الأسرار ليس بوسع أحد أن يكشفه ، حتى الرائي نفسه ، فكان لابد من الرمز لفك شفرة اللغة و فهم الرسالة .

إن الذي يرى في حلمه كأن زجاج نظارته أصبح متسخا بالغبار أو ضبابي ، فذلك يدل على عجز الرائي في الوقت الراهن على فهم ما يجري حوله وهو محتاج إلى تصحيح الرؤيا من خلال تنقية الذات من الشوائب أو الأفكار السلبية و التي تظهر في حلم النظارة على شكل غبار أو ضباب .

أما الذي يرى في منامه كأن زجاج النظارة يبدل الأشياء و يغيرها أو يضفي عليها لونا غير لونها ، فذلك معناه أن صاحب الرؤيا أو الحلم شخص يخطئ في تقدير الأمور و يتصرف على إثر ذلك بشكل غير سليم ، وهذا يظهر من خلال الشك و الضن و كثرة الريبة تجاه كل شيء لأنه غير قادر في الواقع على قراءة مشاعره و نوايا غيره من المقربين و المقربات ، أصحابا كانوا أو أفرادا من أسرته .

إن الذي يرى في منامه كأنه يستعير أو يستعمل نظارة شخص آخر غيره ، فذلك يدل على مدى تأثره بذلك الشخص أو مدى إعجابه بشخصيته و أفكاره . و نظارة الأب ترمز لبعد و سديد النظر .

أما الذي يرى في منامه كأنه يستعمل منظارا أو مكبرة ليرى من خلالها الأشياء البعيدة فذلك يرمز لتطلعات الرائي و طموحه ، فهو بالتالي شخص لديه آفاق أرحب بكثير من تلك التي تكون عند غيره وهو مؤهل بأن يكون قائدا أو فاعلا و مؤثرا في محيطه .

أما الذي يرى في حلمه كأنه يستخدم الميكروسكوب لرؤية الأشياء فذلك يدل على دقة الرائي في تمييز الأشياء و هو كذلك شخص لا يقتنع بالبديهيات وله ميزة التمييز و المقارنة قبل الشروع في أي أمر ، حلم الميكروسكوب يدل كذلك على الفطنة و الذكاء و الرغبة في الاكتشاف و التدقيق.

تفسير النظارات الشمسية في المنام




النظارة الشمسية في المنام أو ما يعبر عنها بالنظارة السوداء ترمز للشخصية الانطوائية و التي تسعى جاهدة إلى مراقبة ما حولها دونما أن تجلب الانتباه إليها كما ترمز النظارة السوداء في المنام إلى النظرة القاتمة أو المتشائمة و ربما دلت على الخوف و الهروب من الواقع و أحيانا هي في الحلم اختباء و تخفي نتيجة واقعة أو حدث مشين . وهي في حلم الرجل علامة بحث عن السلطة أو الحماية .

تفسير النظارات الطبية في المنام


ترمز النظارة الطبية في المنام إلى نقص حاد في البصيرة و التمعن فالرائي يحتاج لغيره في أخذ القرار ، كلما ضعف البصر في المنام دل على ضعف الأفكار و انحسارها داخل بوتقة من الشك وأحيانا الجهل . الرائي الذي يرى كأنه يضع نظارة طبية هو في الواقع محتاج إلى سند أكثر عقلانية و تبصر لأنه لو تصرف بمفرده لكانت نتائج تصرفاته سلبية للغاية خاصة في مجال الإدارة أو التجارة أو المال .

النظارة الطبية و الشمسية في منام العزباء


إن العزباء التي ترى في منامها كأنها تضع أو " تلبس" نظارة سوداء هي في الواقع لديها طموح غير محدود و لكنها في ذات الوقت منعزلة تماما عن محيطها بسبب الخجل الشديد أو عدم القدرة على التأقلم و الانسجام و النظارة الشمسية في منام العزباء تعبر عن دفئ مشاعرها أو عواطفها شديدة الميل إلى الخيالات الرومانسية و لكنها لا تنجرف بسرعة نحو الارتباط و الزواج إلا إذا صادفت شخصا مميزا في أفكاره و أسلوبه ، هي تؤمن بالحب و لكنها تغلب عليه العقل .أما النظارة الطبية في منام العزباء فهي رمز الحاجة الأكيدة لمراجعة الحسابات و التدقيق في المسائل المتعلقة بالمشاعر و العاطفة لأن اختياراتها أو توجهاتها في هذا الصدد منقوصة و عليها أن تستعين بالأسرة أساسا قبل إتمام أي أمر أو تحديد أي اختيار و كلما شعرت العزباء في حلمها بنقص في بصرها كان من الضروري الحذر في كل خطوة تخطوها وعليه ، وجب الحرص و التمهل و خاصة التدقيق .


النظارة الشمسية و الطبية في منام المتزوجة 


النظارة الشمسية في منام المتزوجة قد ترمز لحالة من الانسجام العاطفي أو الروحي داخل النفس فالنظارة السوداء في هذا السياق ترمز للطمأنينة و السلامة ، من ذلك ما يتعلق بالرزق و منه ما يتعلق بالمشاعر . و النظارة الشمسية عموما في منام المرأة المتزوجة ، تأكيد صريح من الذات بأنها لازالت تحتفظ بقدر كبير من جمالها و تألقها وهي تحظى بتقدير عظيم من قبل الزوج و أن شخصيتها مؤثرة و بوسعها أن تحقق كل ما تصبو إليه .

النظارة الطبية في منام المتزوجة تعكس عدم القدرة على تحليل الأمور و هي إحدى علامات القصور أو التقصير في الحلم ، كلما كان النظر أو البصر ضعيفا في منام المتزوجة كلما دل على ضرورة التراجع عن الأفكار النمطية أو السلبية مثل الشك و الإسراف في الضن وتلك تعد رسالة في الحلم تحذر المرأة المتزوجة من مواصلة أسلوبها الذاتي الموغل في الأنانية و المتطرف أحيانا خاصة في معاملة الزوج و الأبناء .

النظارات الشمسية و الطبية في منام الحامل


النظارة الشمسية السوداء في منام المرأة الحامل ترمز إلى السلامة و السكينة و الطمأنينة وكذلك إلى حالة من السعادة التي تغمر قلبها خلال فترة حملها أما النظارة الطبية في منام الحامل فهي دعوة لاشعورية من العقل بالباطن بضرورة إتباع المنهج الصحي السليم طيلة شهور الحمل و الابتعاد عن المجهود البدني المضني كما ترمز النظارة الطبية إلى ضرورة الالتزام بنصائح الطبيب .

خاتمة 

هكذا نكون أيها الأصدقاء قد أتممنا تفسير رؤية النظارة في المنام ، نشكر الجميع على حسن المتابعة و الاهتمام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد ، حتى ذلك الحين تقبلوا منا فائق مشاعر الود و التقدير و شكرا .
جارٍ التحميل...