المكنسة و الكنس في منام العزباء و المتزوجة و الحامل

المكنسة في اليقظة هي تلك الأداة المتواضعة أو البسيطة التي نستخدمها في إزالة الأتربة و الغبار ، وهي في عالم الخيال و السحر و الأسطورة وسيلة للنقل أو الطيران ، بين الواقع و السحر و الأسطورة يتجلى حلم المكنسة، لهذا ، سوف نخصص هذه المقالة من تفسير الأحلام لفهم هذا الرمز و تحليل أهم معانيه ، حيث نتعرف على تفسير المكنسة في منام العزباء و المتزوجة و كذلك الحامل كما نكتشف تأويل المكنسة الكهربائية في الحلم

تفسير المكنسة في المنام 




الشخص الذي يرى في حلمه كأنه يستعمل مكنسة في تنظيف بيته فإنه في الواقع يشرع في تنظيف حياته أو نفسه من بعض الشوائب حتى يتسنى له بداية حياة جديدة . في هذا الصدد تشير عملية الكنس ذاتها إلى تغيير إيجابي داخل أعماق الرائي ووجدانه أما المكنسة فهي رمز للوسيلة أو المعينة ، أحيانا ترمز لفكرة التغيير و في أحيان أخرى ترمز للشخص الذي يساعد صاحب الرؤيا في ذلك التغيير . 

المكنسة تشير في الحلم إلى تغيير الوظيفة أو مكان العمل و ربما دلت على تغيير البيت و مكان السكن وهي في حلم الرجل ترمز للخادمة و أما عصاها في الحلم فتدل على معنى الانضباط و التحكم في النزوات أو الأمزجة . 

المكنسة ترمز للسفر و التنقل إذا ظهرت في الحلم تطير مثل مكنسة الساحرة في الحكايات و الأساطير القديمة وهي تعبير عن روح المغامرة و السعي نحو المجهول و غير المألوف . 

تفسير المكنسة الكهربائية في المنام 


ليس للمكنسة الكهربائية نفس المعنى الذي نجده في المكنسة العادية ، لأن كل وسيلة تعمل بالكهرباء في المنام هي تعبر بالضرورة على حاجة الإنسان للطاقة أو الانفعالات العاطفية . فالمكنسة الكهربائية من خلال عملية شفط الغبار أو التراب تعطي انطباعا مريحا للرائي و كأنه من خلال تلك الوسيلة يتخلص من همومه و متاعبه خاصة إذا كانت المكنسة الكهربائية تصدر صوتا ميكانيكيا رنانا أو متجانسا يعطي انطباعا للرائي بأنه في حالة من النشوة أو الاسترخاء . المكنسة الكهربائية ترمز إلى عملية التطهير الذاتي من خلال بعض الانفعالات قد يكون البكاء إحداها أو الكلام بصوت مرتفع . نفهم من خلال هذا كله أن الشخص الذي يراوده حلم المكنسة الكهربائية باستمرار هو في حاجة إلى تصريف انفعالاته من خلال نشاط رياضي أو موسيقي . 

تفسير المكنسة في منام العزباء 


رؤية المكنسة في منام العزباء دالة على تغيير محتمل في حياتها العامة منه ما هو متصل بالعاطفة و منه ما يتصل بالعمل أو الدراسة . إن العزباء التي ترى في حلمها كأنها تكنس أو تستعمل المكنسة لتنظيف بيت أبيها فإنها تجد عملا أو وظيفة جديدة خاصة إذا كان التنظيف فيه جهد و المكنسة في حلم العزباء إشارة إيجابية و لها في التأويل معاني كثيرة منها ما يدل على تنقية المشاعر و صفائها تجاه شخص بعينه و قد يفيد الكنس في بيت غير بيت أبيها بأنها مقبلة على زواج

تفسير المكنسة في منام المتزوجة 


أما السيدة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تكنس بيتها بمكنسة فذلك تأويله حسن و فيه من مؤشرات الخير الكثير إذ من المحتمل أن يشهد البيت تغييرا ايجابيا فقد ترزق المتزوجة مالا أو ينتقل زوجها من وضع إلى آخر خير منه . أما المتزوجة التي ترى في حلمها كأنها تجد ذهبا أو نقودا أثناء عملية الكنس فذلك تعبير عن بشارة سعيدة في طريقها إليها وربما يكون الحمل أبرز تلك المؤشرات. 

تفسير المكنسة في منام المرأة الحامل 


المرأة الحامل ، إذا رأت في منامها المكنسة فذلك يدل حسن سير الأمور لديها خاصة المتعلقة بالصحة و الحمل و الوضع و ربما تكون المكنسة في منام الحامل إحدى المبشرات بتغيير إيجابي داخل الأسرة في مسائل تتعلق بالرزق أو المال

تفسير المكنسة في منام الرجل 


المكنسة في منام الرجل هي المرأة الصالحة وهي غالبا ما تشير إلى الزوجة التي تتحمل أعباءه و مسؤولياته و لكن المكنسة الطائرة في حلم الرجل ترمز إلى السفر أو المغامرة أو حتى المستقبل المجهول. 

شراء و اقتناء مكنسة للبيت في المنام 


يعد شراء المكنسة في المنام خير لأنها من أدوات و وسائل التنظيف و ربما دل شراء المكنسة على توظيف خادمة وهذا في قراءة الأولى للتأويل و لكن شراء المكنسة قد يدل على الزواج بالنسبة للرجل وهو في حلم المرأة رمز للقدرة على التصرف و حسن التدبير داخل المنزل . 

خاتمة 

في الختام نشكركم جميعا على حسن المتابعة و الاهتمام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد . حتى ذلك الحين نتمنى لكم أطيب الأوقات و أسعدها
جارٍ التحميل...