الحزام في المنام و تفسير شراء و لبس و ربط الحزام في الحلم

تفسير الحزام في المنام

إذا ظهر الحزام في المنام يكون مشدودا أو محلولا ، وقد يكون أحيانا حزام أمان أو حزام يستعمل لحمل السلاح أو مجرد حزام لا فائدة و لا استعمال له من قبل الرائي. أما المغزى و المعنى الأساسي من وراء رؤية الحزام في الحلم فهو يفيد الحزم و الشدة و الإقفال و الحماية و السلامة و الحفظ و التحصين . و يفيد الحزام كذلك معنى التقشف و التحكم في النفقات و هو كذلك رمز قوة الأعصاب و برودة الدم و يدل للرجل على بأسه و رباطة جأشه و حنكته و حسن تدبيره .

أما الذي يرى في منامه كأنه يشد  أو يربط حزامه فذلك يدل على استعداد الرائي لفترة حاسمة من الضبط و التنظيم و الانتباه لمسائل شهدت في السابق تسيبا أو انحلالا ، فالحزام في هذا السياق يأخذ معنى الصرامة و التحدي الشديد لمواجهة التخاذل وهو دليل جدية و بسالة . 

الشخص الذي يرى في منامه كأن حزامه قد ارتخى أو كان محلولا حيث يشعر كأن سرواله يكاد يسقط فذلك يعكس حالة من الارتخاء و التسيب و الإهمال و عدم أخذ الأمور على محمل الجد و الحلم يحذر صاحبه من الآراء السلبية التي يحملها الآخرون بشأنه فهو بالتالي معرض لسخريتهم و استهزائهم و ربما دل الحلم على ضرورة الانتباه أكثر لصحته أو ماله. لأن العراء في هذا السياق يفيد المرض أو الإفلاس .

أما شد الحزام بشكل جيد و سليم فيفيد المكانة الممتازة التي يحظى بها الرائي في وسطه المهني و الاجتماعي ، و الحزام المشدود بشكل معتدل يفيد التوازن النفسي و العقلي . و قد جاء في الأساطير اليونانية القديمة أن الآلهة فينوس-Venus كانت تظهر وهي تضع حزاما مصنوعا من الذهب الخالص رمزا للحب و الجمال و القوة و السعادة .

أما الذي يرى في منامه كأنه أضاع حزامه أو سرق منه فذلك مؤشر معاناة قادمة أو مواجهة خاسرة قد تضفي إلى فشل أو انكسار أو شيء من هذا القبيل . و ربما دل ضياع الحزام أو فقدانه أو سرقته على فقدان السيطرة و القوة بمعناها المادي و المعنوي . فالمرأة التي تضيع حزامها المطرز بالذهب أو الجواهر قد تخسر في الواقع حبها أو جاذبيتها .

الحزام الذهبي في المنام يرمز للقدرات و المميزات الجمالية و الروحية لدى المرأة و الرجل على حد السواء . أما الحزام الفضي فهو رمز للمقدرات و الملكات الفكرية مثل القدرة على الكتابة أو الخطابة أو التحليل أو الجدل أو الإقناع . و الحزام الحديدي رمز للنفوذ و السلطة و أحيانا يرمز للبطش أو الظلم . و الحزام المصنوع من القماش أو الكتان أو الصوف أو الحرير يرمز للمال المنقول و حسن التصرف فيه من أوراق و سندات و أسهم . 

لبس أو وضع الحزام في منام العزباء


قد ترى الفتاة في منامها أنها تقف أمام مرآة تجرب أو تلبس حزاما جديدا ، وقد ترى أنها تشتري الحزام و تقيسه و قد يكون الحزام أنيقا أو جميلا ، كل ذلك في تفسير الأحلام يعد مؤشرات لمرحلة إيجابية مليئة بالأفراح و الأحداث السعيدة و على الأرجح فإن الحزام في هذا السياق يفيد الخطوبة أو الزواج أو عقد قران خاصة إذا كان الحزام مصنوع من الذهب أو أي معدن ثمين آخر . أما لبس أو ارتداء الحزام المصنوع من الجلد الفاخر مثل جلد النمر أو التمساح أو الثعبان و الذي يبدو مطرزا بحبات من الحجارة الكريمة فيبشر بسعادة فائقة قد تغمر قلب العزباء في الأيام المقبلة .

المتزوجة التي تلبس حزاما جديدا في منامها 


إن الحلم الذي ترى فيه المرأة المتزوجة حديثا، أنها تلبس حزاما جديدا يدل على حدوث حمل أو هو مؤشر حمل قريب خاصة إذا كان الحزام المذكور هدية من قبل الزوج . و شراء الحزام في منام المتزوجة يفيد كذلك الاستقرار و الأمان و الراحة و الطمأنينة .

تفسير لبس و ارتداء الحزام في منام الحامل


لبس الحزام في منام المرأة الحامل لديه من المعاني الكثير ، فالحزام الذهبي يدل على مولود ذكر و الحزام الفضي أو المصنوع من قماش ناعم يدل على مولودة أنثى و شراء الحزام في منام الحامل يدل على السلامة و الأمان . 

تفسير الحزام المصنوع من الجلد في المنام 


الحزام المصنوع من الجلد في المنام يفيد متانة الروابط الأسرية و العلاقات العاطفية و الصداقة . كلما كان الحزام المصنوع من الجلد فاخرا و ثمينا أو نادر يعد رمزا للعلاقات الجيدة و كذلك القيم التي تميز تلك العلاقات و هي الصدق و الوفاء و الأمانة بين الأزواج و الأحبة و الأصدقاء و ربط الحزام في هذا السياق يدل على رابطة قوية بين الرائي و بين من يحب .

تفسير الحزام الأسود في المنام


الحزام الأسود يدل على القوة و التفوق في مجال العمل و الدراسة و هو يدل على المراتب الأولى التي قد يتبوؤها الرائي في مجاله . و شراء الحزام الأسود يفيد القدرة و القابلية على الإنجاز و التفوق العملي و الدراسي و الاجتماعي.

الحزام الأبيض و الأصفر و الأزرق و الأحمر و الأخضر


أما الحزام الأبيض في تفسير الأحلام فيدل على السلم و المحبة و الصفاء في المعاملات و الحزام الأصفر غير محمود و يدل على المرض أو الكراهية أما الحزام الأزرق فيدل على الرزق و السفر أو الكسب و المال و الحزام الأحمر يرمز للعواطف الجياشة و القوية المؤثرة إيجابا على الرائي و أخيرا يدل الحزام الأخضر على النجاح وهو مؤشر نبوغ أو تفوق معرفي أو حرفي .

خاتمة


هكذا نكون أيها الأصدقاء قد تعرفنا على مجمل المعاني و الرموز التي يشير إليها الحزام في الحلم ، نشكركم على حسن المتابعة و الاهتمام ، و إلى لقاء قريب إن شاء الله ... نتمنى لكم أطيب أللأوقات و أسعدها ... دمتم في رعاية الله ... و شكرا. 

جارٍ التحميل...