الجرس في المنام و تفسير دق الجرس و سماع صوته في الحلم

الجرس في المنام هو ذلك الشيء المجوف المصنوع من الحديد أو النحاس أو الذهب و الذي يصدر صوتا أو رنينا يسمعه الإنسان عن بعد . صوت الجرس في المنام قد يكون قويا أو رقيقا وهو في كلتا الحلتين يدعو الرائي إلى العبادة و العمل . إن الجرس في الحلم يقول بأن الوقت قد حان و أن أمرا ما قد أوشك على الحصول ، و هو بالتالي يعد تنبيها و تحذيرا للرائي للاستيقاظ من الغفلة و التقاعس و يدعوه للعمل و الكد و الجهد.

الجرس الذي يظهر أو يدق في أحلامنا له وظيفة خاصة : إنه ينبه الرائي أو يوقظه من غفلة وهو في التأويل ضمير الرائي و روحه الباحثة عن التألق و النجاح.

يدل الجرس أو الناقوس في الحلم على الأخبار من جهة رسمية مثل الإدارة و الجرس المتقطع يدل على خبر طيب أو سعيد و رنين الجرس المتواصل يدل على خبر عاجل يستوجب إجراءا سريعا من الرائي . 

تفسير جرس الباب أو البيت في المنام


سماعك لصوت جرس البيت أو الباب يدق بقوة يدل على حدوث أمر هام فإذا كان صوت الجرس أو الناقوس عذبا و جميلا ، فإنه يدل على سماع أخبار جيدة ، أما إذا أصدر جرس البيت أو الباب صوتا مزعجا فالأخبار قد تكون سيئة . و العزباء التي تسمع في منامها رنينا لجرس الباب أو ناقوس البيت ، فإنها تتلقى خبرا يتعلق بالزواج أو الخطوبة و قيل كذلك يدل الجرس على قدوم الشريك أو الخطيب أو العريس . أما جرس الباب أو البيت في حلم المتزوجة ، فهو يرمز للحدث السعيد أو الخبر السار المتعلق بأمور الأسرة و الأبناء عموما ، و جرس الباب أو البيت في منام المرأة الحامل قد يدل على قرب موعد الولادة .

تفسير سماع جرس الكنيسة في المنام


جرس الكنيسة في المنام ، يرمز لضرورة الانتباه إلى مسائل تتعلق بالأخلاق ، وهو يرمز للضمير الحي المدافع عن القيم الثابتة حيث من الممكن أن يكون جرس الكنيسة رمزا للنهي عن الكذب أو الغش أو الزور . 

تفسير سماع جرس المدرسة في المنام


جرس المدرسة في المنام يدل على وجود مسائل جدية في حياة الرائي تستدعي المزيد من العناية و التركيز مثل العناية بالصحة و الإقلاع عن العادات السيئة ، و جرس المدرسة يحث صاحب الحلم على المثابرة و يخبره أحيانا بأن تحقيق الأهداف بات و شيكا مثل السفر أو النجاح أو شيء من هذا القبيل.

تفسير جرس المنبه في المنام


سماعك لصوت المنبه أو جرسه في الحلم ، يدل على ضرورة الانتباه إلى أخطائك المتكررة . و التخلي عن الخمول أو الكسل ، حيث يرمز صوت المنبه في هذه الرؤيا إلى وجود أخطار فعلية و يقينية يجب تفاديها من خلال الالتزام بالوقت ووضع خارطة طريقroad mapجديدة للحياة ، عنوانها الانضباط و الصرامة و التقيد بالمثل و القيم و الابتعاد عن اللهو و العبث .

تفسير جرس الهاتف المحمول و القار في المنام


جرس الهاتف سواء كان محمولا أو قار يدل على سماع أخبار جديدة و مهمة . فالجرس القوي يدل على الأخبار العاجلة التي تستوجب تصرفا آنيا من الرائي حتى يتسنى له الاستفادة منها أو تجنب نتائجها السلبية . و جرس الهاتف الذي يكون صوته أو رنينه خافتا يدل على ابتعاد الرائي عن أهدافه الحقيقية و سعيه نحو المسائل غير المجدية و التي من شأنها أن تلحق به ضررا ماديا أو معنويا بسبب تهاونه في اتخاذ القرارات بشكل صارم و واضح و صريح .

جرس سيارات الإطفاء أو الإسعاف في المنام


جرس سيارات الإسعاف و الإطفاء في الحلم يدل على وجود مخاطر صحية أو مالية تحوم حول الرائي و لكنه في غفلة عنها بسبب حالة من الركود و الإهمال التي يعيشها في الفترة الراهنة ، حيث يلعب الجرس هنا دور المنبه أو النذير الذي يحذر الرائي من مغبة الوقوع في أزمة صحية نتيجة سلوك غذائي غير سليم أو أزمة مالية نتيجة تبذير مفرط فيه للمال أو الرزق و عدم القدرة على التصرف فيه باقتدار وحكمة .

تفسير جرس الدراجة في المنام


يرمز جرس أو ناقوس الدراجة الهوائية في المنام إلى وجود مخاطر صغيرة في حياة الرائي ، حيث يجب التفطن إليها بالسرعة اللازمة قبل فوات الأوان . و من تلك المخاطر تلك المتعلقة مثلا بالسلوك الغذائي غير السليم ، الإفراط في تناول المنبهات ، العادات السيئة مثل السهر ، سوء التصرف في المال ، سوء التصرف مع الأصدقاء ، إهمال الواجبات ، التأخر و التأخير عن العمل و غيرها من المساوئ التي من شأنها أن تتحول في المستقبل إلى كوارث جسيمة . لهذا يظهر جرس الدراجة في المنام ليحذرنا من صغائر الأمور حتى لا تتعاظم أمامنا فيستعصى علينا علاجها .

تفسير منبه السيارة في المنام


إذا رأيت في منامك كأنك تمشي أو تقود سيارة في الطريق و فجأة تسمع صوت منبه لسيارة تسير خلفك فتلك علامة على وجودك في الاتجاه غير الصحيح في الحياة أو أنك تتصرف فيها مخالفا للقوانين و الأعراف و أنك بذلك تعرض نفسك لمساءلة قانونية أو قضائية ، إذ يتوجب عليك في هذه الحالة المزيد من التروي و الحذر قبل الشروع في أي مسألة و ربما توجب عليك من خلال هذا الحلم تغيير اتجاهك أو مسلكك في الحياة حتى تبلغ أهدافك بشكل آمن و سليم.

تفسير دق أو قرع الجرس في المنام


يختلف حلم سماع صوت الجرس عن الحلم الذي ترى فيه نفسك تدق و تقرع الجرس ، ففي الحالة الأولى يدل سماع صوت الجرس أو الناقوس على الخبر أو الرسالة التحذيرية التي تتلقها من الغير أو عبر وسيط خارجي ، و لكنك إذا رأيت في المنام أنك تقوم بقرع جرس الباب أو البيت فذلك يدل على صحوة هامة في أعماق نفسك تجعلك أكثر استجابة للعمل و البذل و النشاط ، حيث يدل الحلم على طلب أو إجراء أو مبادرة تقوم بها لتغير واقع بأكمله و يمكن أن يكون ذلك سعيا نحو الزواج أو السفر أو العمل أو تصحيح مسار كان بالأمس طريقا نحو السوء أو المهالك .

خاتمة

يظل الجرس في تفسير الأحلام أحد الرموز الواضحة و الصريحة الدالة على وجود أمر في الحياة أو السلوك يستوجب تغييرا جذريا و عميقا وسريعا لتجنب ما لا يحمد عقباه . و الجرس في المحصلة منبه وهو صوت الضمير الحي و الحدس القوي وهو بالنسبة للرائي علامة تحول إيجابي نحو مستقبل يتسم بالأمن و الأمان .
جارٍ التحميل...