الحادث في المنام و تفسير حلم حوادث السير و الطريق و المرور

أيها الإخوة و الأخوات ، مرحبا بكم في قاموس و موسوعة تفسير الأحلام . الكلمة التي سنتناولها بالشرح و التفسير هي كلمت حادث ضمن قسم الأحلام التي تبتدئ بحرف الحاء . حيث نشرع في تقديم تفسير الحادث في المنام و كذلك حلم الحادث و فق مقاربة سيكولوجية Psychological approach بعيدا هذه المرة عن منهج ابن سيرين و كذلك المنهج الإسلامي في تعبير الرؤىIslamic approach in the expression of visions ، و ذلك في إطار تنويع مصادر التأويل و إثراء محتوى الموقع حتى يكتسي طابعا موسوعيا و شموليا تجاوبا مع تطور مجال تفسير الأحلام و استجابة لآراء المستخدمين و الزوار الذين يطالبون في كل مرة بتجديد المضمون و جعله مواكبا للعصر .

الحادث في المنام 




يمكن أن تكون الحوادث في المنام تصويرا لمشاكل منتظرة قد تحدث في المستقبل . وبصفة موجزة ، فإن حلم الحادث يحمل معنى التوجيه و النصح للرائي بحيث يكون أكثر حذرا و انتباها في حياته و عليه بالتالي تجنب سلوك أو عادة أو تصرف قد يعود عليه بالضرر في المستقبل .

تلك الرسائل قد تدل على حدث مزعج و مؤلم في ذات الوقت ، و لكن الحادث في المنام يظل مجرد إشارة لاحتمال وقوع الخطر و ليس تأكيدا لوقوعه ، و المطلوب من الرائي هو مراجعة نفسه و تصرفاته كالابتعاد عن بؤر المخاطر و المهالك و تجنب أصحاب و رفاق السوء و إعمال العقل و لا شيء غير العقل في حل المشاكل أو الصراعات .

الحادث في المنام قد يرمز لثلاث : مشكلة عويصة ، خبر سيئ ، خصومة شديدة . أما المشكلة فقد تكون صحية أو مالية و الخبر قد يتعلق بموت أو مرض شخص عزيز و الخصومة قد تكون بين الأزواج أو الإخوة أو الأصحاب . 

حادث السيارة في منام البنت العزباء 


حادث السيارة في منام الفتاة غير المتزوجة قد يرمز إلى صدام عنيف مع من تحب أو هو مؤشر فراق و قطيعة و قد يدل على فسخ الخطوبة و الهجر . و إذا رأت العزباء في منامها أن سيارتها قد انقلبت في منعرج الطريق و أدى ذلك الحادث إلى كسور أو جروح بليغة ، فتأويل الحلم يلخص كالآتي : هذه الفتاة متسرعة في قراراتها و لا تسير نحو أهدافها بخطى ثابتة إنما تتعمد في كل مرة أو تجربة تكرار نفس الخطأ و هذا المنام يعد آخر تنبيه لها ، و أنها معرضة لمصاعب كثيرة في الحياة ، إن هي لم تنأى بنفسها عن القرارات السريعة و المتشنجة .

حادث السيارة القاتل في المنام


إذا رأيت في منامك حادث سير أو مرور مروع نتج عنه موت شخص تعرفه أو غريب، فالحلم مصدره قلق عميق بداخلك بشأن مخاطر تتوقها في اليقظة و تخشى وقوعها بين الحين و الآخر. و الحلم ذاته رسالة أو إنذار شديد اللهجة موجه من قبل الذات يصور مصيرا غير محمود إذا ما تواصلت في إتباع الهوى أو تواصلت في نفس الأخطاء التي سوف تدفعك إلى ما لا يحمد عقباه في حالة إصرارك على نفس الاختيارات أو التوجهات . و الموت في هذا السياق يدل على نهاية طريق النجاة و الدم يرمز إلى التحذير الشديد الذي أشرنا له منذ قليل.

حادث السيارة البسيط في منام العزباء و المتزوجة 


حادث السيارة البسيط الذي لا يؤدي للجراح الخطيرة و لا للموت هو في منام العزباء مجرد رسالة في الحلم تحذر الفتاة من مسألة قد تعود عليها بسوء أو خسارة بسيطة ، نفس الشيء يجري على المرأة المتزوجة و الحامل حيث من المرجح أن تكون المرأة المتزوجة تعيش قلقا نفسيا أو ضائقة مالية بسيطة و الحلم يصور فقط بساطة المشكلة و أن الحل أو الفرج القريب ينتظرها في منعطف الطريق.

صديقك أو شقيقك أو قريبك يتعرض لحادث في منامك


إن الذي يرى أحد معارفه في الحلم و قد تعرض لحادث سيارة فإنه في الحقيقة يخشى على ذالك الشخص من المخاطر و السوء وهو في الوقائع لديه مخاوف عميقة من فقدانه سواء كان صديقا أو أخا أو شخص عزيز جدا مثل الأب و الابن و الزوج . على الرائي في هذه الحالة أن لا ينزعج إطلاقا من الحلم أو الرؤيا بل يجب عليه أن يعزز الرابطة العاطفية أو الإنسانية التي تجمعه بذلك الشخص و أن يتغاضى عن الخلافات الثانوية و البسيطة التي قد يكون الشيطان قد زرها بينهما .

تفسير حوادث الشغل في المنام


أما الذي يرى في منامه كأنه تعرض لحادث شغل بسيط مثل الوقوع أو السقوط أو التدحرج أو التعثر أو الانزلاق أو التصادم فذلك يدل على بعض المشاكل الحقيقية الموجودة في محيطه المهني و أنه عليه أن يتصرف فورا لحلها أو معالجتها حتى لا تتفاقم .

تفسير دهس شخص في المنام 


أما الذي يرى في منامه كأنه دهس بسيارته أو دراجته شخصا فذلك يدل على تعرض المصاب في الحادث إلى ظلم أو سوء من قبل الرائي و قد يكون السوء ماديا من خلال الضرب أو العنف أو معنويا من خلال الألفاظ فإن خيل للرائي أن الشخص الذي دهسته السيارة قد قتل أو مات فذلك يدل على خلاف عميق بينهما قد يؤدي إلى الفرقة فإن لم يكن ذلك الشخص معروف لدى الرائي ، فالحلم يبلغ الرائي مسبقا بأن خلافا قد يقع مع شخص غريب في المستقبل .

تصادم السيارات في المنام 


إذا رأيت في منامك بأن سيارتك تتصادم مع سيارة شخص آخر في المنام فالحلم قد يكون رسالة واضحة تبلغ بوجود خلاف عميق بينك و بين ذلك الشخص أو غيره و عليك بالتالي تجنب ذلك أو معالجته بطريقة سليمة بعيدا عن التشنج أو الغضب.

النجاة من حادث سيارة في الحلم


النجاة من حادث سيارة في المنام أو سير أو مرور قد يكون له تأويلات عديدة أهمها تلك المتعلقة بنجاح عملية جراحية خطيرة أو تجاوز مرحلة الخطر بالنسبة للمريض أو ولادة سليمة بالنسبة للمرأة الحامل . و النجاة من حادث سيارة في حلم العزباء يدل على تجاوزها مرحلة بالغة الدقة أو الخطورة خاصة بالنسبة للفتاة التي شهدت حياتها بعض الهزات أو الصدمات العنيفة فقد يدل الحلم على ذهاب المخاطر و الأحزان لتترك مكانها للفرح و السرور و الأحداث السعيدة و من تلك الأحداث النجاح أو السفر أو الخطوبة أوحتى الزواج . و النجاة من حادث سيارة أو طائرة أو قطار في منام المتزوجة يدل على عودة السكينة و الهدوء إلى الأسرة أو البيت مع تحسن واضح في معاملة الزوج لها بعد موجة من المشاكل و الهموم في الماضي .

خاتمة


نسأل الله في الختام أن ينفع بهذا المقال و يجعله خالصا لوجهه تعالى . ونلتمس العفو من السادة و السيدات القراء عما قد يظهر في هذا المنشور من خطأ أو سهو ، فالخير قصدنا ، و ما توفيقنا إلا بالله تعالى عليه توكلنا و إليه المناب.

اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت ، فردّه عند حاجتي اليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل

و الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله وصحبه ومن دعا بدعوته إلى يوم الدين ..
جارٍ التحميل...