الخيط في المنام و تفسير حلم الخيط الأبيض و الأسود

أيها السيدات و السادة ، أهلا و مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام و تعبير الرؤى . موضوع مقالتنا هذه هو تفسير رؤية الخيط في المنام و تأويل حلم الخيط أو تعبير الخيط في الرؤيا وفق ما جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير المنسوب لابن سيرين . حيث نكتشف في هذه الرسالة أهم الرموز و المعاني المتصلة ببكرة الخيط في الحلم ، الخيط الأبيض و الأسود في المنام ، ربط الخيط في المنام و غيرها من المسائل المتعلقة بحلم الخيط .

الخيط في المنام وفق ما جاء في كتاب ابن سيرين


الخيط في المنام بينة، فمن رأى في حلمه كأنه أخذ خيطا فإنه شخص يطلب بينة و يقصد حقيقة في شأن مهم لقوله تعالى :

((... فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ... ))

فإن رأى في منامه كأنه فتل خيطا فجعله في رقبة أو عنق إنسان و سحبه أو جذبه ، فإنه يدعوه لأمر بغيض أو محرم أو مكروه و كذلك إذا رأى أنه نحر جملا بالخيط . و الخيوط المعقدة في التأويل تدل على السحر و الشعوذة .ومن رأى في منامه أنه يفتل حبلا أو خيطا أو يلوي ذلك على جسمه ، فإنه يسافر . فإن رأى كأنه يغزل القطن أو الكتان فإنه يصاب بداء أو مرض أو ذل بين الأهل و العشيرة .

أما المرأة التي ترى في حلمها كأنها تغزل أو تفتل الخيوط ، فإنها تستقبل عزيزا غائبا أو مسافر أو مغترب . فإن رأت في حلمها أنها ممسكة مغزلا ، فإن كانت امرأة حاملا ولدت أو أنجبت بنتا. وغير ذلك من النساء يسمعن أخبارا حسنة عن أخواتهن أو بناتهن ، فإن انقطع سلك أو خيط المغزل ، شب خلاف بينها و بين قريناتها . أما التي ترى في منامها كأن خيط خمارها أو ثوبها أو برقعها أو نقابها أو فستانها قد نزع أو خرج من موضعه فإنها تفارق من تحب . فإن احترق شيء من خيط الخمار أو الثوب أصابها ضر أو جزع أو خوف

و الخيط في التأويل شبيه بالحبل و السلك و غيره من الأدوات و الوسائل المستعملة في الربط و العقد و الشد و الحزم . 

الخيط كذلك سبب من الأسباب ، فإن نزل من السماء ، فهوالقرآن و الدين و الخيط السميك أو المتين يدل على النفوذ و قطع الخيط يدل على نفاذ المال أو ضياع العلم .

خيط الحرير في المنام




خيط الحرير في منام العزباء سبيلها أو طريقها للزواج و من رأت أنها تفتل خيطا من حرير تزوجت من تاجر أو عالم أو رجل كثير السفر و التجوال . أما خيط الحرير في منام المتزوجة فهو علامة حظ أو رزق .

خيوط الذهب في المنام


خيط الذهب في منام المرأة الحامل يدل على بركة المولود أو سلامة الجنين و هو في حلم العزباء أمل في لقاء شخص عزيز و في منام الرجل مسلك للنور أو الحق .

خيط الحذاء في المنام


أما الذي يرى في منامه كأنه يفك رباط حذائه فإنه يحل مسألة معقدة أو هو يصيب خيرا بعد جهد و مشقة وذلك محمود في منام الرجل و المرأة على حد السواء .

خيط الإبرة في المنام


الخيط و الإبرة في الحلم رمز الزواج فالخيط رجل أو شاب و الإبرة امرأة أو صبية فمن امسك بهما يتزوج و من رآهما فحسب يشهد على زواج أو عقد قران.

تفسير بكرة الخيط في المنام 


بكرة الخيط في المنام لها دلالات عديدة و متنوعة فهي في التأويل مسألة معقدة تحتاج حلا أو هي رمز للأمومة أو الحمل و في حلم الرجل تدل بكرة الخياطة على العراقيل في مسائل تتعلق بالرزق و الكسب أو المال إذا استعصى على الرائي فكها أو سحب الخيط منها .

الخيط الأبيض و الأسود و الملون في المنام


الخيط الأبيض في المنام يدل على الفجر و هو في التأويل : مستقبل مشرق زاهر مليء بالأمل فيه خير في الرزق وهو في حلم العزباء زواج قريب . أما الخيط الأسود فيدل على الليل و هو في تعبير الرؤى يرمز للمؤامرات التي تحاك خلف الستار و الخيط الأسود قد يدل على الحسد و الحقد و السوء . و الخيط الأسود كذلك شخص غامض أو أمر فيه شك و ريبة . أما الخيط الأخضر فهو سبيل الخير و النجاح و الخيط الأحمر طموح و سعي حثيث نحو الترقي و بلوغ الأهداف و الخيط الرمادي يرمز للكذب أو الزور و الخيط الملون الذي يكون شبيها بقوس قزح فهو علامة فرحة كبيرة فمنه ما يدل على حمل المتزوجة و منه ما يدل على خطوبة أو زواج الفتاة .

عقد الخيوط و ربطها في الحلم


كثيرا ما يدل ربط الخيوط في المنام على المؤامرات أو السعي نحو أهداف بطريقة متملقة و غير واضحة و الخيوط المتشابكة ترمز للصراعات أو النزاعات و قيل هي علامة الوقوع في شراك الفقر أو الجهل أو المرض.

خيوط العنكبوت في المنام


يرمز خيط العنكبوت في الحلم إلى البيت الخرب أو غير المعمور بذكر الله و ربما دل على الوهن و الفقر و الحاجة للناس و ربما دل على الأرض اليباب أو المنزل المهجور أو الرزق الذي مات صاحبه أو شيئ من هذا القبيل .

استعمال الخيط في الخياطة


يدل استعمال الخيط و الإبرة في خياطة ثوب ممزق أو رفاء جورب أو قميص مقطوع عل وِئام واتفاق وحُسن عِشْرة .

خاتمة

هكذا نكون أيها الأصدقاء قد وصلنا إلى خاتمة تفسير الخيط في المنام . نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد أتمنى للجميع المزيد من الخيرات و النعم . نسأل الله أن ينفع بهذا و يجعله خالصا لوجهه تعالى . ونطلب العفو من السيدات و السادة عما قد يظهر في هذا المنشور من سهو أو خطأ ، فالخير قصدنا و ما توفيقنا إلا بالله تعالى عليه توكلنا و إليه الرجوع .

اللهم ندعوك أن تطهرنا من جميع السيئات و أن ترفعنا عندك أعلى الدرجات و أن تبلغنا أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة و بعد الممات.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جارٍ التحميل...