الكرسي في المنام و تفسير الجلوس على الكرسي في الحلم

الكرسي في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين


الكرسي لمن جلس عليه في المنام ، دال على الفوز في الحياة الآخرة ، أو ينال رفعة و سمعة شريفة على قدره و نحوه، و المقعد في منام الأعزب زواج من امرأة على قدر جمال ذلك الكرسي و علوه. ولا خير في الكرسي في منام المريض أو السجين . و أما الحامل فكونها فوقه مؤذن بكرسي القابلة التي تعلوه عند الولادة عند تكرار التوجع والآلام ، فإن كان على رأسها فوقه تاج ولدت غلاما

وقيل كذلك: من أصاب كرسيا أو جلس عليه ، فإنه ينال حظوة لدى الرئيس أو الملك أو يصيب امرأة ذات حسب و نسب و أصل كريم . 
و الكرسي المصنوع من الخشب يرمز للقوة و البأس و الشدة و الدهاء ، و المقعد المصنوع من حديد رجل صارم . و الذي يجلس على الكرسي فهو وكيل أو نائب أو وصي . أو قدم على أهله إن كان مسافرا ، لقوله تعالى : 

( ولقد فتنا سليمان وألقينا على كرسيه جسدا ثم أناب قال رب اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي إنك أنت الوهاب فسخرنا له الريح تجري بأمره رخاء حيث أصاب والشياطين كل بناء وغواص وآخرين مقرنين في الأصفاد هذا عطاؤنا فامنن أو أمسك بغير حساب وإن له عندنا لزلفى وحسن مآب ) 

و الإنابة في اللغة العربية تفيد الرجوع و العودة . 

تفسير الكرسي في منام العزباء 




إذا رأت العزباء في حلمها أنها تجلس على كرسي من خشب أو حديد فإنها تبشر بزواج قريب . و الكرسي هنا يرمز للزواج أو الخطوبة . فإن كان الكرسي من ذهب أو يشبه العرش فذلك يدل على الدين و العفة و الرفعة أو السمو . 

تفسير الكرسي في منام المتزوجة 


الكرسي في منام المتزوجة يرمز للاستقرار و الجلوس عليه فائدة ترجى من الزوج . و شراء مقعد في المنام قد يدل على البيت الجديد في حلم المتزوجة فإن كان كرسيا من ذهب أو فضة دل على حمل قريب. 

تفسير الكرسي في منام الحامل 


يرمز الكرسي في منام الحامل إلى القابلة و هو في المنام ولادة قريبة فإن كان من حديد دل على المولود الذكر . 

تفسير الجلوس على الكرسي في الحلم 


الجلوس على الكرسي أو الأريكة مثله في التأويل كمثل القعود على الفراش أو السرير و هو يدل على زواج الأعزب و قيل الجلوس على الكرسي الذهبي يدل على التقرب من الحاكم أو العالم . و الجلوس عموما يدل على رفعة و سمو إذا كان الكرسي عالي أو مرتفع . 

تفسير الجلوس على الكرسي المصنوع من البلاستيك 


الجلوس على كرسي أبيض بلاستيكي في الحلم يدل على وضع مالي هش أو قرار غير سليم في مسائل متعلقة بالعمل و الكسب أو الرزق . 

الوقوع أو السقوط من فوق الكرسي في المنام 


يدل السقوط من على مقعد في المنام على الفشل والخيبة والتراخي و الكسل وكذلك الضعف و عدم القدرة على بلوغ التوازن و تحقيق الأماني. 

تعدد الكراسي و كثرتها في الحلم 


الكراسي الكثيرة في حلم الرجل دالة على تعدد زيجاته أو تعدد مهنه و قدراته . و الكراسي الكثيرة في حلم العزباء دالة على تعدد الخطاب . 

الكرسي الأبيض الجميل في الحلم 


الكرسي الأبيض في المنام غير المصنوع من المطاط أو البلاستيك يدل على الشرف والعفة و الحصانة و الكرامة و السمو و الرفعة و العلو و المراتب الأولى ونحوها من معاني النصر و الفوز و النجاح . 

كرسي الإعدام في المنام 


مقعد الإعدام أو الموت في المنام غير محمود وهو علامة فشل أو ضرر أو إخفاق و قد يدل على الإفلاس بالنسبة للتاجر أو الرسوب بالنسبة للطالب . 

كرسي الاعتراف أو كشف الكذب في الحلم 


كرسي الاعتراف و كشف الكذب في المنام يدل على التقاضي أو الوقوف أمام العدالة و كذلك مقعد التعذيب الكهربائي يدل على مسألة فيها تقاضي أو تهمة . 

تفسير الكرسي المتحرك في الحلم 


الكرسي المتحرك في المنام يرمز إلى عدم القدرة على إيجاد حياة مستقرة وهو رمز التنقل من وظيفة إلى أخرى وهو كذلك يدل على المعوقات و الحواجز القائمة أمام الرائي و التي تمنعه من تحقيق أهدافه و بلوغ أمانيه . 

خاتمة
 في الختام أسأل الله أن يكون المقال قد استطاع أن يجيب على بعض من استفساراتكم حول حلم الكرسي . أشكركم على حسن المتابعة و الاهتمام . لقاؤنا يتجدد إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الحين أستودعكم الله الذي لا تضيع و ودائعه .
جارٍ التحميل...