الحقنة في المنام و تفسير حلم أخذ و ضرب و وخز الإبرة الطبية

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة و السلام على خير الخلق وصفوة الأنبياء والمرسلين .

أما بعد : فإن موضوع مقالتنا هذه يندرج ضمن باب [ العلاج والدواء] و الذي سماه ابن سيرين في الكتاب المنسوب إليه ،[ المعالجات و الأدوية و الفصد] حيث نتعرف في هذه الرسالة من مدونة تفسير الأحلام على تأويل الحقنة أو الإبرة الطبية في المنام . ونطالع في الأثناء مجمل ما يتصل بالحقنة في الحلم بالنسبة للمرأة العزباء و المتزوجة و الحامل . و نكتشف دلالة ضرب وأخذ الإبرة في المنام. 

و الله نسأل أن يوفقنا في عرض هذا الموضوع و أن يتقبل منا هذه المساهمة البسيطة في تعبير الرؤى ، إنه نعم المولى و نعم النصير ، و الحمد لله رب العالمين .

الحقنة في المنام : تفسير العلامة الشيخ ابن سيرين 


يقول ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير: فمن رأى أنه يحتقن من داء أو مرض ، فإنه يرجع في أمر كان له فيه صلاح و منفعة في دينه و دنياه . و من رأى في حلمه كأنه يأخذ حقنة من دون علة و لا مرض ، فإنه يتراجع عن وعد و لا ينفذه ، وربما يتراجع في كلام تفوه به أمام الناس . 

تفسير حلم الحقنة للعزباء و المتزوجة و الحامل


الحقنة في منام العزباء تعبر على حالة من التوتر و عدم القدرة على الانسجام مع الواقع و هي دلالة على سوء التصرف و الحاجة الماسة للآخر حتى يتسنى لها تجاوز الصعاب و الوصول إلى بر الأمان .

أما الحقنة في منام المتزوجة ، فهي منفعة أو فائدة تصيبها من أهلها أو زوجها و قيل كذلك الحقنة امرأة نافعة صالحة . 

تدل الحقنة في منام المرأة الحامل على سلامة الجنين أو قرب موعد الولادة و ربما دلت على مولودة أنثى و الله أعلم.

تفسير معنى و دلالة الإبرة الطبية في الحلم




الإبرة الطبية في المنام ترمز للشفاء و تجاوز المراحل الصعبة في الحياة و هي في التأويل امرأة صالحة دالة على الخير و هي كذلك بشرى بلقاء شخص عزيز و الإبرة الطبية علامة من علامات الحظ السعيد بعد مشقة أو تعب و هي في حلم الرجل زواج و في حلم المرأة زوال للهموم و الله أعلم.

تفسير ضرب و أخذ و إعطاء الحقنة في الحلم


إن الذي يرى في منامه كأنه يضرب حقنة في جسمه فإنه يصيب خيرا بعد جهد و الذي يرى في منامه كأنه يأخذ حقنة في عيادة أو مستشفى على يد ممرض أو ممرضة أو طبيب فإنه يغنم مكافأة أو علاوة أو ترقية في عمله و الذي يرى في حلمه كأنه يعطي شخصا مريضا أو سليما حقنة فإن ذلك الشخص يستفيد من الرائي في مسألة و يكون وراءها مكسب أو عائد مالي

ضرب الحقنة في المنام عموما تأويله فائدة أو منفعة أو شفاء و كذلك أخذها و إعطاؤها .

تفسير حقن الإبرة الطبية في اليد


يرمز حقن الإبرة الطبية في اليد إلى العطاء و الاستلام و يرمز كذلك إلى استقبال شخص قريب أو غريب أما وخز الإبرة الطبية و ما ينجر عنه من ألم فقد يدل على لقاء شخص غير مرغوب فيه أو استلام رسالة فيها إنذار أو تحذير أو بلاغ من أجهزة رسمية .

التطعيم أو التلقيح بواسطة وخز الإبرة الطبية


يعد التلقيح في المنام بواسطة الإبرة الطبية من رموز الربح و الكسب خاصة إذا كان الوخز في الزند أو اليد وهو يدل على النجاح في تجاوز المحن أو عبور أزمة مالية حادة و قد يفيد ذالك الحلم قضاء دين .

خاتمة


هذا مجمل ما جاء في تفسير الأحلام عن الحقنة أو الإبرة الطبية ، نسأل الله في الختام أن ينفع بهذا المقال و يجعله خالصا لوجهه تعالى . و نطلب العفو من السادة و السيدات  عما قد يظهر في هذه الرسالة من سهو أو خطأ فالخير قصدنا و ما توفيقنا إلا بالله تعالى عليه توكلنا و إليه المناب .

و الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على خاتم الأنبياء و المرسلين و من دعا بدعوته إلى يوم الدين.
إلى لقاء قريب إن شاء الله ، دمتم في رعاية الله جميعا.
جارٍ التحميل...