الإبرة في المنام و تفسير حلم إبرة الخياطة للمتزوجة و العزباء

الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على خير الخلق و أشرف المرسلين . 
يقول ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير : الإبرة في المنام دالة على المرأة . و إدخال الخيط فيها يبشر بالزواج وإدخال غير الخيط فيها تحذير و تنبيه ، لقوله تعالى : في سورة الأعراف - الأية( 40)

(إِن الذينَ كَذبُوا بِآياتنا وَاستكبرُوا عَنهَا لاَ تفتحُ لهُم أبوَابُ السَّمَاء وَلا يدخلونَ الجنةَ حَتى يلجَ الجَملُ فِي سَمّ الخياطِ)... 



أما إن خاط بها ثياب الناس فإنه رجل يصلح شأنهم ، لأن المصلح هو الخيط في لغة العرب ، و الإبرة في هذا السياق امرأة أو صبية أو فتاة جرى إصلاح أمرها من قبل وليها . و الخياط في المنام رجل مصلح و تقي ، أما الذي يرى في منامه كأنه يخيط ثيابه بنفسه فإنه يستغني إن كان فقيرا ، و اجتمع شمله إن كان مبددا . و أما إن رفا بها خرقة أو جوربا فإنه يتوب من معصية أو يستغفر من إثم . و الإبرة رجل موفق أو امرأة موثوق بها. و الإبر التي لا ثقوب بها ذكور من الأولاد  .

و كسر الإبرة في المنام أو ضياعها أو سرقتها يدل في تفسير الأحلام على ضياع أمر من أمور الدنيا و زينتها و غرز الإبرة أو الوخز بها في كف إنسان دليل على الطعن فيه .

الإبرة في منام المتزوجة 


الإبرة في منام المرأة المتزوجة ، ابنتها فإن رأت في الحلم أنها تخيط جورب مقطوعا فإنها تصلح شأنها أما المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تمسك بالإبرة و الخيط لتصلح ثوبا أو فستانا فإنها تزوج ابنتها لمن كان قريبا . و المتزوجة التي ترى الإبرة و الخيط و الخياط في منام واحد ، ترزق ولدا أو يكون لها حظ في مسألة الرزق . أما الخياطة في المنام فهي دنيا الفلاح و الرشاد . و آلة الخياطة فأل طيب و تبشر بأمر فيه خير للمرأة المتزوجة . و الخيط زوجها و الخيط الأبيض في المنام خير من الأسود وهو دال على المودة من قبل الزوج و الله أعلم.

إبرة الخياطة في منام الفتاة العزباء


تفسير إبرة الخياطة في منام العزباء ، اختلف فيه المفسرون فمنهم من اعتبر إبرة الخياطة دالة على المرأة الرشيدة و منهم من قال بأن إبرة الخياطة في المنام دالة على الزواج : إذا رأت الفتاة أنها تخيط ثوبها بنفسها فإنها تتزوج قريبا أو يتقدم لخطبتها شاب صالح في أمره غني بماله . و ربما دل الخياط في المنام على العريس . فإذا دخلت فتاة غير متزوجة محل خياط ليفصل لها فستانا أو يصلح لها ثوبا أو برقعا فإنها تتزوج رجلا صالحا و يكون لها الخير في أمرها كله.

إذا رأت المرأة الحامل إبرة الخياطة في منامها


إبرة الخياطة في منام المرأة الحامل دالة على المولودة الأنثى كما الخيط مولود ذكر إذا لم يكن متصلا بالإبرة أما الخياط فهو في منام الحامل زوجها . و الخياطة في منام الحامل جراحة بسيطة أو شفاء أو وضع سليم.

الإبرة في جسم الرجل أو المرأة 


أما الرجل الذي يرى في منامه كأن إبرة تدخل يده فإنه يقترض مالا لا قبل له بإرجاعه و الرجل الذي تدخل إبرة في قدميه فإنه يعاني من تعب بعد هجرة أو غربة أو سفر . أما المرأة التي ترى في منامها كأن إبرة دخلت جسمها فإن كانت عزباء تتزوج و إن كانت متزوجة تبشر بحمل أو مخاض قريب و الله أعلم .

خاتمة

نسأل الله في الختام أن ينفع بهذا المقال أو التفسير و يجعله خالصا لوجهه تعالى . ونلتمس العفو من القارئ الكريم عما قد يظهر فيه من السهو أو الخطأ ، فالخير قصدنا ، و ما توفيقنا إلا بالله عليه توكلنا و إليه المناب .

اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر و ضيق الصدر.

و الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من دعا بدعوته إلى يوم الدين .
جارٍ التحميل...