المدرسة في المنام و تفسير حلم الدراسة للمتزوجة و العزباء

المدرسة في المنام




الحلم بالذهاب إلى المدرسة دليل على الرغبة في زيادة المعرفة ، و الحلم بصعوبة الدراسة و التعلم يرمز إلى المتاعب و المعاناة ، و حلمك بأنك تعطي أو تقدم دروسا في المدرسة معناه حظ و سمو و رفعة بين الناس. أما إذا رأيت في حلمك أنك تأخذ دروسا و نسيت ما تتلقاه فيها من معلومات فذلك تأويله شدة الخوف من خوض غمار تجربة أو نشاط جديد و الخوف من الفشل أو الإفلاس أو الخسارة.

المدرسة في حلم المتزوجة و الحامل و العزباء


يذهب كبار مفسري الأحلام إلى اعتبار المدرسة في المنام رمز للدنيا أو الحياة نفسها . فالمدرسة في حلم العزباء ترمز للترقي و النجاح وهي في التأويل مرحلة من التحصيل و الكسب وهي على الصعيد العاطفي ، نجاح و استمرار في العلاقات بين الفتاة و بين من تحب .

أما المدرسة في حلم المتزوجة فهي بيتها السعيد ، لأن المدرسة تذكر بسنوات المرح و اللعب إلى جانب كونها مقر لتلقي العلم و المعرفة .

المدرسة في حلم المرأة الحامل ترمز للشعور بالطمأنينة و السلامة و هي كذلك مؤشر ولادة تتم في موعدها و ربما دلت المدرسة على مولودة أنثى و الله أعلم .

تفسير الرجوع إلى مقاعد الدراسة في المنام


كثير منا يرى في أحلامه أنه يعود إلى المدرسة و أحيانا نرى أنفسنا في المنام نرسب و نعيد نفس الصف أكثر من مرة رغم أننا قد تخرجنا من المدرسة و الجامعة ، هذا الحلم له تأويل نفسي إذ يترجم مدى المخاوف التي تحاصرنا من كل جانب و خاصة تلك المتعلقة بالعمل و الرزق و كسب المال .

رؤية أصدقاء الطفولة و المدرسة في المنام


إذا رأيت في منامك أنك في مدرستك القديمة صحبة أصدقاء الطفولة ، فذلك تأويله جيد ، إذ من المحتمل أنك سوف تستقبل حدثا سارا متعلقا بالنجاح . أما أصدقاء الطفولة في حلم العزباء فإن كن من البنات فهن تعبير صريح على سنوات قادمة سعيدة قد يتم فيها الزواج أو تتحقق فيها أمنية . أما أصدقاء الطفولة أو المدرسة ، إن كانوا من الذكور في المنام فذلك تأويله السنوات الضائعة من العمر في السعي وراء حلم لن يتحقق .

الذهاب إلى المدرسة في المنام


الذهاب إلى المدرسة في المنام يعبر على حاجة الرائي إلى المزيد من المعرفة و الثقافة . وهو في التأويل خير و يبشر بمستقبل آمن من حيث الكسب و الرزق .

الجلوس على مقاعد الدراسة في المنام


الجلوس في الحلم على مقاعد الدراسة يدل على مكانة طيبة يحصلها الرائي بين أترابه و أقرانه فهو إما يصيب تفوقا عليهم في السلم الاجتماعي أو يحظى بينهم باحترام و عزة و فضله في ذلك لا يكون المال فحسب إنما التقوى و الأخلاق الحميدة .

الأقسام و الصفوف و الفصول المدرسية في المنام


القسم أو الفصل أو الصف المدرسي يرمز إلى انضباط الرائي و حسن تسييره للأمور كلها و الفصل أو القسم يرمز إلى المسؤولية أو زواج الأعزب و البنت. 

سماع جرس المدرسة أو صفارة المدير في المنام


جرس المدرسة و كذلك صفارة المدير ترمز في الحلم إلى التحذير من مغبة الوقوع في أزمة عاطفية أو مالية و هي فأل حسن لمن كان ينتظر خبرا هاما مثل القبول في وظيفة أو السعي إلى السفر.

العودة المدرسية في المنام 


العودة المدرسية في المنام خير لمن رآها ، فهي تعبر على مرحلة جديدة من النجاح تجب ما قبلها من سنوات الخنوع و القنوط و الفشل و هذا التفسير يجري على الرجل و المرأة . المتزوجة أو العزباء.

تناول الطعام في المدرسة


أما الذي يرى في منامه كأنه يأكل طعامه في المدرسة فإنه يحصل رزقا من علمه أو معرفته و يكون كسبه حلالا طيبا و ينعم بحياة ملؤها الرخاء و الاستقرار.

النوم في المدرسة 


أما إذا رأى الرائي في منامه ، أنه يفوت درسا و ينام خلال الشرح دون أن يحصل شيئا من شرح المعلم أو الأستاذ فإنه يفني شبابه في اللهو و المتع و يضيع أغلى سنوات العمر في العبث و السعي و راء الفشل. 

الحفلات و الغناء و الرقص في المدرسة


كذلك يفسر الغناء و الرقص في حرم الجامعة أو المدرسة بضعف الشخصية أو انحرافها ليس على الصعيد الخلقي فحسب إنما على جميع الأصعدة أما الحفلات المدرسية فتأويلها جيد و تدل على النجاح و تحقيق الأمنيات .

الطريق من البيت إلى المدرسة في الحلم


الطريق من البيت إلى المدرسة في المنام ، يدل على استقامة الرائي في دينه و عمله ووضوح الرؤيا بالنسبة إلى مستقبله المهني و العاطفي و ربما دل ذلك على زواج العزباء.

الطرد من المدرسة


إذا رأيت في منامك أنك تتلقى رسالة طرد من المدرسة أو الكلية أو المعهد أو الجامعة فإنك بذلك قد تتعرض إلى مضايقات في محيطك المهني أو العملي من قبل الزملاء أو الرؤساء أو أصحاب العمل و الطرد من المدرسة قد يرمز للطلاق أحيانا .

الخوف و الهروب من المدرسة


قد يرى النائم في حلمه أنه يهرب من المدرسة خوفا من المعلم ،فذلك تأويله مصاعب جسيمة تحول بين الرائي و أهدافه فهو إما يعيش وضعا اجتماعيا صعبا أو يشهد مشاكل على الصعيد الأسري و الشخصي.

البيع و الشراء في المدرسة


أما الذي يرى مدرسته وقد تحولت إلى سوق للبيع أو الشراء في المنام فإنه يصيب خيرا إن كان يشتري منها أما إن رأى نفسه يبيع أشياء أو أغراضه الشخصية في المدرسة فذلك تأويله فشل أو خسارة و ربما كان تأويله الابتعاد عن الدين و سلوك طريق غير مستقيم.

الزواج في المدرسة


الزواج في المدرسة خير في حلم العزباء و يفيد الزواج من رجل متعلم أو صاحب فضيلة وهو كذلك علامة نجاح في الحياة الزوجية بالنسبة للمرأة المتزوجة.

هكذا نكون أيها الإخوة و الأخوات قد أتينا على مجمل ما ذكر من تفسير حول رؤية المدرسة في المنام . نشكر الجميع على حسن المتابعة و الاهتمام و إلى لقاء قريب إن شاء الله .
جارٍ التحميل...