القرع في المنام و تفسير حلم شراء اليقطين وأكله و تقطيعه

أيها السادة و السيدات ، أصدقاء موقع تفسير الأحلام ، أهلا و مرحبا بكم . أما بعد : نتقدم إليكم في هذه المقالة ، بتفسير القرع في المنام أو تفسير حلم اليَقْطِينُ كما جاء في كتاب ابن سيرين ،( تفسير الأحلام الكبير ) حيث نكتشف رموز و معاني و دلالات القرع في حلم الرجل و المرأة و في حلم العزباء و المتزوجة و كذلك في حلم المرأة الحامل . كما تعرفنا هذه المقالة على تأويل شراء القرع و طبخه و أكله . كل هذا و أكثر نكتشفه معا في هذه المقالة . 

تفسير القرع في المنام




القرع في المنام لمن رآه أو أكله مطبوخا فهو شفاء للمريض وهو علم للرجل و هداية لمن كان في ضلالة و من يأكل القرع نيئا ، يخاصم زوجه أو صاحبه.

تفسير القرع أو اليَقْطِينُ كما جاء في كتاب ابن سيرين


القرع وهواليَقْطِينُ ، فإن شجرته رجل حكيم أو عالم أو طبيب نافع قريب من الناس مبارك . و القرع في منام المريض شفاء . و الذي يرى في حلمه كأنه يأكل قرعا مطبوخا فإنه يجد ضالا أو يحفظ علما بقدر ما أكل منه في الحلم . و قيل في تفسير حلم القرع بأنه لم شمل أو جمع شتات . و القرع في الحلم محمود مثله مثل البيض و اللحم . فإن رأى النائم كأنه يأكل القرع نيئا فإنه يخاصم صاحبه أو يصيبه هم في مرحلة متأخرة من عمره.

أما الجلوس في ظل القرع فهو أنس بعد و حشة أو غربة وهو صلح بين الأزواج . و الذي يرى في منامه كأنه اجتنى من البطيخة قرعا فإنه يبرأ من مرض ، بسبب دواء أو دعاء و الأصل في هذا التأويل : قصة سيدنا يونس عليه السلام .

قال تعالى: ﴿وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنْ الْمُدْحَضِينَ فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاء وَهُوَ سَقِيمٌ وَأَنبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ [الصافات: 139-146].

تفسير القرع في منام العزباء


أكل القرع المطبوخ في حلم الفتاة العزباء يدل على خير فهو فأل طيب لمن تنتظر خبرا سعيدا و القرع المطبوخ مؤشر تواصل فيه منفعة ، أما العزباء التي ترى في منامها كأنها تشتري قرعا أو يقطينا كبيرا من السوق فإنها تتزوج رجلا صالحا أو عالما . أما العزباء التي تقطع القرع بسكين المطبخ ثم تأكله نيئا فإنها تخاصم شخصا عزيزا أو تهجره .

تفسير القرع أو اليَقْطِينُفي حلم المرأة المتزوجة


إذا رأت المرأة المتزوجة ، أن زوجها قد دخل البيت و في يده قرعا كبيرا أو كثيرا فتلك علامة حمل قريب . أما أكل القرع فيدل على الرزق أو المال و طبخه في هذا السياق يدل على الرفاهة و السعادة والهناء .

تفسير القرع في منام الحامل


القرع في منام الحامل مولود ذكر ، فإذا شب و صار طفلا أو صبيا يافعا يكون عونا لأبويه و القرع في منام الحامل طفل ذكي سَرِيعُ الفِطْنَة و البديهة . و القرع كذلك يدل على الولادة الطبيعية دونما ألم أو أوجاع.

تقطيع القرع في المنام


تقطيع القرع في الحلم بواسطة السكين قد يرمز لعداوة مع شخص قريب أو يفيد نزاعا أسريا حادا قد يفضي إلى البغضاء و قيل كذلك في تقطيع اليَقْطِينُ بسكين المطبخ بأنه رمز لشقاء المرأة بعد زواجها وهو في حلم الرجل تعب من غير فائدة و تقطيع اليَقْطِينُ المطبوخ محمود في المنام و دلالته الرزق أو العمل النافع.

شراء اليَقْطِينُمن السوق


شراء اليَقْطِينُ من السوق يدل على الكسب السريع من تجارة أو صفقة أو مناقصة أو مزاد أو حظ . وهو في التأويل ثراء بعد جهد فكري أو نتيجة إعمال العقل و الذكاء . و شراء اليَقْطِينُ أو القرع الكبير يدل على زواج الأعزب و العزباء.

أكل القرع الأخضر في المنام


أكل القرع الأخضر المطبوخ في الحلم يدل على وفرة الرزق و نمائه وهو كذلك مؤشر نجاح لمن كان مقبلا على دورة أو امتحان أو مناظرة . و يدل أكل القرع الأخضر المطبوخ في الحلم على القبول في مسائل تتعلق بالسفر أو التأشيرة أو العمل و الوظيفة خارج أرض الوطن .

خاتمة

نسأل الله في الختام أن ينفع بهذا المقال و يجعله خالصا لوجهه تعالى . و نلتمس العفو من القراء الكرام عما قد يظهر فيه من خطأ أو سهو ، فالخير أردنا ، و ما التوفيق إلا بالله عليه توكلنا و إليه المناب.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ التَرَدِّي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ، وَالحَرْقِ، وَالهَرَمِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَ المَوْتِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرَاً، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ لَدِيِغَاً. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالبُخْلِ، وَالجُبْنِ، وَضَلْعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ
جارٍ التحميل...