الرعاف في المنام و تفسير حلم النزيف وخروج الدم من الأنف

الرعاف في المنام : تفسير ابن سيرين


الرعاف في المنام ، إن كان كثيرا رقيقا ، دل على إصابة المال الكثير. و إن كان الرعاف في المنام غليظا دل على فقدان شيء عزيز. فإن رأى النائم في حلمه أنفه قد رعاف فإنه يصيب من رئيسه خيرا و منفعة . فإن رعف قطرة أو قطرتين ، فإنه ينتفع قليلا و إن رعف أكثر من ذلك ، صح بدنه أو شفي من علته . وخروج الدم من الأنف في الحلم يدل على الخروج من إثم أو معصية ، أما الذي يرى في منامه كأن شيئا غير الدم يخرج من أنفه مثل الماء فإنه يفتقر فإن شعر بعد الرعاف براحة و سكينة فإنه يقوى أو يستغني ، فإن تلطخ ثوبه أو قميصه بدماء الرعاف ، فإن مالا حراما يدخل بيته أو مكروها يصيبه بعد مجادلة أو خصومة .فإن رأى أن الدم يقطر منه أو يسيل في الطريق فإنه يؤدي زكاة ماله و يتصدق على جار أو يتيم ، وقيل في تفسير الأحلام : الرعاف كنز إذا كان مصحوبا بعطس . 

تفسير حلم الرعاف للفتاة العزباء 


الرعاف في منام العزباء يدل على منفعة تصيبها من شخص قريب ، و الفتاة التي ترى في حلمها كأن أنفها يخرج منه دم بقوة أو غزارة فإنها تقبل على زواج و أصل التأويل أن النزيف في حلم الفتاة زواج ، هذا إذا كانت البنت فعلا في سن يسمح لها بذلك ، أما الفتاة التي لازلت في سن الدراسة أو دونها فالرعاف يمكن تأويله بالتحصيل الجيد و النجاح و الأصل في هذا التأويل أن خروج الدم من الجسم كسب و فوز و الله أعلم .

الرعاف في منام المرأة المتزوجة و الحامل




إذا كانت السيدة التي رأت حلم الرعاف حديثة الزواج فذلك تأويله محمود لأن الحلم يبشر بحمل قريب ، أما المرأة التي مر على زواجها بضع سنوات و ترى في منامها الرعاف و النزيف فإنها تصيب خيرا من قبل زوجها أو يحدث أمر فيه تغيير إيجابي مثل شراء أثاث جديد للبيت أو شراء بيت جديد أو شيء من هذا القبيل . أما بالنسبة للسيدة التي تكون حاملا أو في الشهر الأخير من حملها فإن حلم الرعاف يبشر بولادة سليمة و ووضع طبيعي و الرعاف في هذا القصد فأل طيب و محمود و يبشر بكل خير إن شاء الله .

الرعاف و نزيف الأنف في منام الرجل


الرجل الذي يرى في منامه كأن دماء كثيرة تسيل من أنفه دونما عنف في الحلم أو لكم أو ضرب فذلك تأويله ذهاب للحزن و الهموم و المتاعب أما إذا رأى النائم كأن شخصا يضربه في المنام أو يسدد له ركلة أو لكمة في وجهه سببت له نزيفا في أنفه و استيقظ على إثر ذلك فإن عدوا له يلحق به ضررا مع أن الأصل في الضرب منفعة يصيبها الرائي من قبل ضاربه إلا أن الضرب على الوجه غير محمود سواء كان صفعا أو ركلا أو لكما خاصة إذا كان الضارب شخصاغريبا أو غير معروف . أما الذي يصيبه نزيف على اثر ضرب على الوجه من قبل امرأة فذلك تأويله خير أو مال يصيبه في الدنيا بعد مشقة و عناء أو طول انتظار.

خاتمة

بهذا نكون أيها الأصدقاء قد و صلنا إلى نهاية موضوع هذا المقال ، نشكر الجميع على حسن المتابعة و الاهتمام ، حتى لقاء قريب إن شاء الله ، دمتم في رعاية الله و طيب الله أوقاتكم .
جارٍ التحميل...