السكين في المنام و تفسير حلم إمساك السكين و الطعن به

هل رأيت سكينا في الحلم ؟ هل أمسكت بسكين في منامك و تريد تفسيرا محكما لرؤية السكين في المنام ، موقع تفسير الأحلام يخصص لك هذه المقالة لتتمكن من فك رموز حلم السكين . 
في هذه المقالة نستعرض معك أهم ما جاء في كتب تفسير الأحلام حول رؤية السكين في المنام . نتمنى لك متابعة رائقة و مفيدة .

السكين في المنام : تفسير ابن سيرين و النابلسي و كذلك الظاهري




السكين في المنام تدل على الزوجة فمن رأى بيده سكينا تزوج إن كان أعزبا، فإن كان متزوجا و كانت زوجته حاملا سلم الحمل. أما إذا رأيت في منامك بأنك تمسك بسكين المطبخ و لا تستعملها فإنك ترزق بولد صالح أو ابنا كيسا ، أما و قد استعملت السكين في المنام لقطع شيء من اللحم و الخضر أو الغلال فإنك تقطع في مسألة و تأخذ قرارا صائبا . و السكين الحديد في يد الرجل سطوته و جبروته تجاه الزوجة و السكاكين الكثيرة ترمز للأعداء أو الألسنة الظالمة . و إذا رأيت في منامك أنك تسلم شخصا سكينا فإنك تلحق به ضررا و تتسبب له في المتاعب . و السكين في التأويل رمز للحاكم لأن الحاكم سكين عل المحكوم .

تفسير السكين في منام الفتاة أو البنت العزباء


إذا رأت العزباء في منامها أنها امتلكت سكينا فذلك تأويله الفشل في المرحلة القادمة أو هو تعبير عن عجز في تسيير الأمور . أما السكين الجميلة في حلم العزباء فترمز للطموح و الأمنيات البعيدة المتصلة عموما بالعمل و المال

تفسير السكين في منام المتزوجة 


إذا كنت من المتزوجات و رأيت في حلمك أنك تمسكين بسكين فذلك تأويله حسن و يدل على حل مسألة كانت بالأمس القريب مستعصية . و سكين المطبخ علامة زيادة في الرزق بالنسبة للمتزوجة.

تفسير السكين في منام الحامل


رؤية السكين في منام الحامل دون استعمالها تبشر بكل خير فذلك رمز لسلامة الحمل و الولادة الطبيعية أي الوضع في موعده.

تفسير طعن شخص في الحلم بالسكين و قتله


عادة من يرى هذا الحلم ، الأشخاص الذين يعانون اضطرابات نفسية حادة أو الأشخاص الذين تعرضوا لمضايقات في مجال عملهم. فإذا رأى رجل في منامه أنه يطعن شخصا في ظهره فإنه يغتابه أو يخونه و الطعن في البطن بالسكين يدل على النزاعات بين الأهل أما الطعن بالخنجر أو السكين المصحوب بالدماء أو الموت أو القتل فيدل على حدوث مسائل غير محمودة في المستقبل منها ما يتصل بالفشل و منها ما يترجم حدوث شجار أو خصومة و القتل يكون محمودا ما لم يظهر الدم في الحلم . أما السكين أو الخنجر أو الموس الملطخ بالدم بعد عملية الطعن في المنام فيرمز للمتاعب و الهموم و ربما دل ذلك على نزاعات حقيقية بين الإخوة أو الأبناء . على العموم يتوقف تفسير حلم الطعن بالسكين على ثقافات الشعوب فلو حصرنا هذا التفسير على المنطقة العربية لجاز لنا القول بأن الطعن في الحلم أو المنام يرمز للمكائد و السوء .

خاتمة


هذا مجمل ما قيل حول رؤية السكين و استعماله في الحلم ، حيث تم الرجوع إلى أهم المصادر في المكتبة العربية و من بينها كتاب تفسير الأحلام الكبير لابن سيرين ، و كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام للنابلسي و كتاب الإشارات في علم العبارات للظاهري.

أود في النهاية أن أتوجه للجميع بالشكر و الثناء ، و أسأل الله تعالى أن يديم عليكم نعمه ظاهرة و باطنة و إلى لقاء قريب إن شاء الله ، أستودعكم الله الذي لا تضيع و دائعه .
جارٍ التحميل...