القبعة في المنام و تفسير حلم الطاقية للمتزوجة و الحامل و العزباء

أيها الإخوة و الأخوات ، مرحبا بكم في موسوعة تفسير الأحلام ، اليوم نتعرض إلى تفسير القبعة في المنام ، حيث نحاول في هذه المقالة أن تكتشف كل المعاني تقريا التي تشير إليها القبعة في الحلم ، بالنسبة للرجل و المرأة و كذلك سوف نطالع في هذه المقالة : دلالة القبعة السوداء و البيضاء و الحمراء في المنام . و لا يفوتنا في نفس السياق أن نقدم تفسيرا لرؤية الطاقية في الحلم . نتمنى أن يحظى المقال باستحسانكم و إعجابكم ...

المعاني و الرموز التي تشير إليها القبعة في المنام 




القبعة التي تظهر في المنام لها دلالات عديدة ، فهي تنبئ الرائي بأنه في مرحلة آمنة من حياته ، و أنه قد بلغ من النضج العقلي ما يجعله يسيطر على قدراته و مقدراته و كذلك تمنحه القبعة في الحلم مؤشرا واضحا يدل على السعادة أو الرخاء المادي .

إذا رأى شخص في منامه أنه يضع على رأسه قبعة تعجبه و لا يرغب في تغييرها ، فإنه بذلك يستقر في حياته على مواقف و آراء تمكنه من التوجه و الاختيار الصحيح خاصة في مجاله العملي و العاطفي .

أما الذي يرى في منامه كأنه يضع على رأسه قبعة مضحكة أو قبيحة أو متسخة أو بالية فذلك يدل على وجود الرائي في حالة من الفوضى و الاضطراب و عدم استقرار الأمر و عليه أن ينأى بنفسه بعيدا عن الأفكار السلبية و يوجه كل مداركه العقلية و الوجدانية نحو الطموح و إعادة البناء .

القبعة في تفسير الأحلام قد تشير إلى مكانتنا أو قدراتنا و هي كذلك تدل على القيمة أو الرتبة ، كلما كانت القبعة جميلة و أنيقة و نظيفة ، كانت رمزا للنجاح و التفوق و حتى النبوغ و العلو . و القبعة أحيانا تدل على مكانة الإنسان اجتماعيا و مهنيا .

قبعة المهرج أو البهلوان في الحلم ترمز إلى الوضاعة أو الاحتقار في نظر الآخرين و هي دليل تدني المستوى الاجتماعي أو المادي و قد ترمز للفقر و الحاجة .

أما القبعة العسكرية في المنام فهي محمودة خاصة في منام الرجل و هي ترمز للقوة و الاحترام و كذلك المكانة المرموقة و يجري هذا التأويل على قبعة الشرطي و الضابط في الحلم أما قبعة رعاة البقرCowboys التي نشاهدها في الأفلام السينمائية ، خاصة الأمريكية منها فترمز إلى المغامرة و الطموح و القوة . و قبعة رجل الدين المسيحي أو اليهودي يجري تأويلها على النحو الذي تفسر به عمامة رجل الدين المسلم أو الشيخ و العالم و كلها تصب في خانة الأفكار المستنيرة و منها ما يدل على صدق الرائي و منها ما يدل على مروءته .

أما ما يسمى بالقبعات الزرقUN peacekeepers التي ترمز للبعثات الأممية UN missionsفهي علامة أمن و سلام و قد تشير كذلك إلى ذهاب الحزن و جلاء السنوات العجاف المليئة بالانكسارات و الفشل .

القبعة الرياضية Sports Hatفي المنام و التي يضعها عادة لاعبو التنس Tennisأو الجولف Golf، تعد رمزا إيجابيا في الحلم و دليل نجاح . و الذي يرى في منامه كأنه يرتدي قبعة رياضية باهظة الثمن أو ذات علامة تجارية معروفة trade markكالتي يضعها الأثرياء و النجوم في أوقات الاسترخاء أو الاستجمام تدل في المنام على حظوة الآخرين بصاحب أو صاحبة الحلم و كذلك تدل على الإعجاب من من قبل المجتمع .

القبعة التي تغطي الوجه في المنام ، ترمز إلى التعارض أو الاشتباك مع الآخر و هي في التأويل تدل على حاجة الرائي إلى مزيد من الهدوء و التناغم مع الذات حتى يتمكن من المواجهة و فك الصراعات لصالحه.

أما القبعة الرياضية الواقية من الشمس فهي تدل في المنام على اندماج الرائي وسط محيطه ومحافظته على توازنه و تناغمه العام . و ترمز القبعة الرياضية الواقية من الشمس إلى تفاؤل الرائي و شدة ثقته بذاته و قدراته، وهو في هذا السياق يبعث جوا من السعادة و التفاهم و حتى التسامح مع الأسرة و الأصدقاء و الشركاء . و القبعة الرياضية الواقية من الشمس ترمز إلى سيطرة المرأة على انفعالاتها.

إذا رأيت في منامك أنك تضع قبعة رياضية فأنت راغب في بعث مشروع جديد و أنت حريص على تنفيذه على النحو و النمط السريع و الحلم في هذا السياق يعد بشرى للرائي بأن كل مقومات النجاح قد توفرت و لم يتبقى سوى التنفيذ .

أما إذا رأيت في منامك أنك تنزع القبعة من على رأسك فذلك يعني أنك شخص تميل إلى أخذ القرارات منفردا و لا تحبذ تدخل الغرباء في شؤونك و أنك لا تسعى بأي حال من الأحوال إلى اتخاذ شريك في قراراتك المهنية أو المالية حتى لو كان الشخص أقرب الناس إلى قلبك . 

القبعة المستعملة و القبعة المتسخة في المنام تدل على الحاجة إلى علاقات اجتماعية أكثر اتساقا و تناغما مع الذات و تدفعك إلى المزيد من النجاح على المستوى العاطفي و تجعلك أكثر حكمة في معاملاتك . إن الذي يرتدي القبعات القديمة أو المتسخة ، هو بحاجة إلى المزيد من الانتماء في صلب جماعة أو مجموعة من الأشخاص ليتخلص من التوتر و الضغط الناجم عن حياة الوحدة و الفراغ.

أما قبعة المعطف فهي ترمز إلى دور الآخرين و اهتمامهم بك و تقديرهم لقدراتك و مميزاتك و سعيهم الدءوب في الحصول على مرضاتك و التقرب منك .

أما الطربوش في المنام فهو رمز للعزة و المجد و الرقي على المستوى الاجتماعي أو العملي فمن وضع طربوشا على رأسه في المنام فإنه يمكن في الأرض و يكون شأنه كبيرا في حقل العلم أو الأعمال و ربما نال مرتبة مشرفة أو حاز حكما و الطربوش في حلم العزباء خير و يدل عل شخص كريم يتقدم إليها و يطلب يدها و هو في حلم المتزوجة يدل على مكانة عالية يرقى إليها زوجها.

الخوذة في المنام تدل على الستر و الحماية من الأهوال أو المصائب فإن كانت خوذة جندي دلت على السلامة من أذى كان قد تربص بالرائي و خوذة الدراجة النارية تدل على صاحب أو رفيق يوفر للرائي أسبابا من الراحة و الحماية .

القبعة في منام العزباء و المتزوجة و الحامل


القبعة في منام المرأة عموما ترمز للسعادة و الثقة و الأمن و الحماية . و القبعة في منام العزباء قد تدل على استقرار عاطفي أو مشرع زواج جدي . في حين ترمز القبعة في منام المتزوجة إلى مكانتها لدى زوجها و حظها السعيد في الأسرة و خارجها و القبعة في منام الحامل تبشر بكل خير و ترمز لولادة سليمة أو وضع طبيعي .

القبعة السوداء و البيضاء و كذلك الحمراء في المنام


القبعة السوداء في المنام يمكن تأويلها بحدث سيئ حيث تدل على الحزن أو موت شخص معروف . أما القبعة البيضاء فتدل على الحدث السعيد و الأمنيات التي باتت قريبة . أما القبعة الحمراء فتدل على الحذر أو الخطر المحدق بالرائي و تظل القبعة الحمراء في المنام رسالة مضمونها ضرورة الانتباه إلى النفس و كبحها بغية توقي السوء و تجنبه و عدم الوقوع في المحظورات ظاهرة أو باطنة.

شراء القبعة في المنام


شراء القبعة في المنام يرمز عادة لكسب جديد على الصعيد المالي بالنسبة للرجل و العاطفي بالنسبة للمرأة .

إهداء قبعة أو استلامها كهدية في المنام


الهدية في المنام ترمز لحدث سعيد أو أمنية تتحقق و القبعة إذا كانت هدية في المنام فهي لا تحيد أو تخرج عن هذا التأويل خاصة إذا شعر الرائي بقيمتها أو نفعها و كان قد فرح بها أيما فرح و سرور .

الطاقية في المنام 


الطاقية في المنام يجري تأويلها على نفس النحو الذي جرى به تأويل القبعة و الطربوش و الخوذة و هي خير في كل أمر إذا كانت جديدة و شراؤها يعد فألا حسنا بالنسبة للعزباء حيث يرمز شراء الطاقية إلى لقاء شخص عزيز أو زواج .

خاتمة


هكذا أيها الإخوة و الأخوات نكون قد أتتممنا عرض أهم التأويلات و التفاسير حول رؤية القبعة و الطاقية و الطربوش و الخوذة في المنام . نأمل أن يكون المقال قد حظي بشيء من قبولكم و استحسانكم ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد أتمنى لكم أطيب الأوقات . 

جارٍ التحميل...