الجرح في المنام و تفسير حلم جرح الرجل و اليد و الوجه و الرأس

أيها السيدات و السادة ، موضوع مقالتنا اليوم ، يبحث في تفسير الجرح في المنام و فق ما جاء في أهم موسوعة و قاموس لتفسير الأحلام حسب المدرسة الغربية والمنهج الإسلامي كذلك ، ليشمل التحليل كل ما يتصل برؤية الجراح في الحلم بالنسبة للمرأة و الرجل كل هذا و أكثر ندعوكم لقراءته من خلال هذه المقالة .

تفسير الجرح في المنام 



الشخص الذي يرى في منامه كأنه مصاب بجرح ، لا يشعر بالألم لأنه يكون في حالة شبيهة بالتخدير . غير أن رؤية الدماء و النزيف و الأعضاء المبتورة أو المشوهة هي ما تبعث على القلق. مثل هذا المنام يحمل رسالة مفادها أن شيئا ما قد تقطع أو تمزق في حياة الرائي المعنوية أو العاطفية أو حتى المادية و المالية.

يمكن للرائي أو صاحب الحلم أن يتعرف على طبيعة المشكلة التي تواجهه وفقا لموضع الجرح و مكانه و كيفية وقوعه أو حدوثه، بمعنى أن تحديد موضع الجرح أو الإصابة يساعده على فهم الحلم و تحليله . و تفسير الجرح في المنام يقودنا إلى الحديث عن الأطباء و الممرضين و المستشفيات و غرف العمليات و الأدوية ، حيث تساعدنا تلك العناصر في فهم الحلم و تأويله بالشكل الصحيح.

أما الجروح الصغيرة و الخدوش أو الندوب و التقرحات أو الحبوب قد لا تكون في الجسم ، فهي قد تصيب نفسية الرائي من خلال الأحاسيس و المشاعر و الأفكار . و تلك الجراح قد تحدث بفعل اللسان أو العين من خلال ما نعبر عنه بالحسد. و الألم الذي يحدثه السكين أو السيف أو الرمح قد يكون أقل وقعا من الألم الذي يحدثه اللسان السليط أو الكلمات الجارحة أو النظرات الحاقدة .

و المنام لا يفرق بين الدم الذي يسيل من الجسد و الدم الذي ينزف من الروح أو النفس حين تبتلى بشر اللسان أو سوء و حقد العين .

أحينا تدل الجراح في المنام على ضرورة تدخل جراحي فعلي في الواقع لعلاج مرض عضوي بعينه .

إذا رأيت في منامك أو حلمك أنك تعرضت لجرح فذلك يترجم حالة اليأس و عدم الرضا و التسامح في نفس الوقت . و الجرح في المنام يدل على الغبن ، ويدل كذلك على أن صاحب الحلم مستهدف من قبل الآخرين و هو موضع تهكمهم و سخريتهم . و الجراح في المنام قد تدل على الغيرة و الحسد.

إذا رأيت في منامك أنك تجرح شخصا أو تتسبب له في جرح فذلك يدل على وجود خلاف عميق بينك و بينه ، هذا إذا كان الشخص معروفا لديك ، أما إذا كان الشخص مجهولا فالحلم يعكس توترا وقلقا نفسيا متزايد سببه عدم الثقة بالآخرين و الرغبة في إيذائهم أو الانتقام منهم .

الجرح و الجراح في المنام : تفسير ابن سيرين


من رأى في منامه كأن جرحا أصابه في بدنه فإن ذلك يدل على مال و رزق يأتيه أو من بدنه . أما الذي يرى في منامه كأنه جرح دون أن يسيل من جسمه دم ، فإن فضل يأتيه و شرف عظيم يعزه .

جرح الرجل و القدم و الساق في المنام


جرح الرجل أو الساق أو القدم في المنام يرمز للأخطاء و الهفوات و الزلات خاصة تلك المتعلقة بالسلوك تجاه المجتمع و الأسرة . و جرح الرجل في منام العزباء يشير إلى القرارات الخاطئة في مسألة اختيار الصديق أو الشريك.

جرح اليد و الساعد و الكف و الأصابع في المنام


إذا رأيت في منامك أن جرحا قد أصاب يدك أو كف اليد أو إحدى أصابعها مثل السبابة أو البنصر أو الخنصر فذلك يدل على إنفاق شديد للمال أو سوء تصرف في المصاريف خاصة إذا كان جرح اليد أو الساعد ينزف بشدة أو يقطر دما . و جرح اليد يدل كذلك على المخاطر المالية مثل الاستثمارات غير المربحة أو الخسارة في بيع أو شراء و قد يرمز الدم في هذا السياق إلى تحذير أو إنذار بشأن هذا الإجراء الخطير و الذي قد يؤدي إلى خسارة مالية كبرى_ لا سمح الله_ و يجري هذا التفسير أو التأويل على رجل الأعمال و التاجر و المضارب في السوق المالية و كذلك العملين في حقل الاستثمار .

تفسير جرح الوجه في المنام


يرمز الجرح في الوجه أو الخدوش الصغيرة إلى نميمة الأصدقاء أو الأقارب ، بمعنى : إن الذي يرى في منامه جرحا قد أصاب جزء من وجهه قد أدى إلى تشوهه ، فذلك معناه أن صاحب الحلم قد يتعرض إلى سوء من قبل شخص أو مجموعة من الأشخاص قد عقدوا العزم على الفتك بعرضه أو سمعته بسبب الحسد و الكراهية أو البغضاء ، فإن رأى صاحب الحلم أن الجرح قد التأم و لم يبقى له أثر فذلك يعني أنه ينجو من صنيعهم المشئوم و يفوت عليهم فرصة النيل منه .

تفسير جرح الرأس في المنام 


ترمز جراح الرأس و الكدمات إلى هموم الإنسان أو ذكريات الماضي الأليمة . أما الذي يرى الدماء تنزف بشدة من تلك الجراح فهو يتخلص من همومه و مشاكله بعد صراع مرير معها بعد أن شغلت حيزا كبيرا من عمره أو وقته . و ترمز جراح الرأس إلى ثقل المسؤولية و عدم القدرة على مباشرتها و هذا يظهر في حلم المتزوجات اللاتي تعانين من أعباء البيت و مسؤولية الأطفال و غيرها . 

تفسير جرح الظهر في المنام


يرمز جرح الظهر في المنام إلى مخلفات صراع أو نزاع قديم لم يعد له تأثير في واقع صاحب الرؤيا و لكنه لا يزال يحيا في وجدانه أو ذاكرته من خلال الألم الذي يصحبه أو النزيف الذي يخلفه . و جرح الظهر في المنام يرمز أحيانا للغدر و الوقيعة بين الأهل و الأصحاب كما يرمز في حلم العزباء إلى خيبة الأمل بعد تجربة فاشلة ، عاطفية كانت أو عملية و يمكن أن يجري هذا التأويل كذلك على المتزوجة و المطلقة و حتى الأرملة . و لكن جرح الظهر أو البطن في منام الحامل يظل مجرد حديث نفس متصل بفترة الحمل أو قرب موعد الوضع و ليس لذلك الرمز أي دلالة سلبية على الإطلاق .

تفسير جرح البطن في المنام 


جرح البطن في المنام يعد رمزا إيجابيا ، لأنه متصل بالرزق الطيب خاصة إذا كان الجرح من دون دم أي لا نزيف فيه . و قد يرمز جرح البطن إلى قرب موعد الولادة بالنسبة للحامل و هو على الأرجح مؤشر زواج بالنسبة للعزباء و كذلك بشرى للمتزوجة بإمكانية حصول الحمل بعد طول انتظار .

خاتمة


الجراح و الدماء في المنام تتصل في مجملها بجراح النفس و آلامها بشقاء الروح و و معاناتها ، كأن الذي يرى الجراح في حلمه قد أبصر أسباب عذابه و أصبح يبحث عن الخلاص من خلال معرفة موضع الجرح أو المتسبب في حدوثه . الجرح في المنام يبقى رسالة من_اللاشعور_Subconscious_تحث الرائي على ضرورة أخذ الحيطة و توخي الحذر .

جارٍ التحميل...