السينما في المنام و تفسير مشاهدة الأفلام في الحلم

السينما في المنام مثلها مثل المسرح و رؤيتها تعبر على الدنيا و العالم و المجتمع ، السينما في المنام تعبر كذلك على الوجود و نظرة الإنسان إلى عالمه الداخلي و إدراكه العميق للجمال و الحياة . و يختلف تفسير حلم السينما حسب الشريط أو الفلم السينمائي الذي تمت مشاهدته في الحلم ، كما يعبر الممثل أو البطل أو النجم السينمائي على انفعالات الرائي و على عواطفه و أحاسيسه . السينما في منام العزباء تدل على طموحها و رؤيتها للمستقبل وهي في حلم المتزوجة تترجم انفعالات الواقع وأحيانا تعبر على السعادة و الفرحة و السرور . كل هذا و أكثر سوف نطلع عليه الآن في هذا المقال .

الذهاب للسينما في الحلم ودخول قاعة العرض


يعبر ذهابك للسينما في تفسير الأحلام على رغبتك في تغيير واقع مضني ، شاق ، و أليم . أما دخولك قاعة السينما و مشاهدة فيلم سينمائي فيترجم روح المبادرة لديك و كذلك الطموح . أحيانا ترمز السينما أو الذهاب إليها و دخول قاعات العرض أو المهرجانات السينمائية إلى السفر و السياحة و التنقل . خاصة إذا رأيت في منامك أنك تقف أمام شباك التذاكر لتقطع تذكرة.
ذهابك للسينما برفقة شخص لا تعرفه قد يدل على صداقة أو ارتباط جديد و جلوسك بجوار شخص تعرفه في حلم السينما قد يدل على الزواج من ذلك الشخص . 

السينما في منام الفتاة العزباء


السينما في منام الفتاة العزباء تعبر على الطموح و الرغبة في تجاوز عقبات الواقع المادية و الفتاة غير المتزوجة و التي ترى في منامها كأنها تذهب للسينما و من ثمة تشاهد فيلم أو شريط سينمائي طويلا فذلك يعني بالنسبة لها أنها مقبلة على مرحلة جديدة في الحياة فإن كان الفيلم قديما أو تراجيديا أو مملا أو أو أبيض و أسود ، فإنه يدل على حياة رتيبة مملة و كئيبة مشحونة بالانفعالات السلبية المرتبطة بالحزن و الكآبة أو اليأس .

أما الفتاة التي تذهب للسينما و تشاهد فلما كوميديا أو هزليا أو مضحك أو حتى صور متحركة ، فإنها تقبل على حياة أكثر سرورا و سعادة و بهجة و الفيلم المسلي قد يبشر بحياة زوجية سعيدة خاصة إذا رأت الفتاة شخصا تحبه و تؤثره جالسا بجوارها يستمتع بذلك الفلم و قد بدت عليه علامات السرور من خلال الضحك أو التبسم . ومشاهدة الفيلم السينمائي الطويل مع شخص ميت في الأحلام يدل على موت المشاعر النبيلة و الإحساس المرهف و الذوق الرفيع.

السينما في منام المرأة المتزوجة 


أما المرأة المتزوجة التي ترى في منامها أو أحلامها أنها تصحب زوجها و أطفالها إلى دور أو قاعات السينما لمشاهدة عرض لفلم لطيف فإنها تسعد بأيام جميلة صحبة الأسرة أو العائلة و ربما دل ذلك الحلم على تبدد سحب الحزن أو الملل التي تخيم على البيت خاصة إذا كان الفلم مصورا بالألوان و مشاهده مليئة بالبهجة و السرور .

السينما في أحلام المرأة الحامل


تعكس السينما في منام المرأة الحامل حالة من الانسجام النفسي و الطمأنينة خاصة إذا كان الفيلم المعروض رومانسيا أو عاطفيا . و الفيلم الطويل يدل في هذا السياق على بداية الحمل و الفيلم القصير ربما دل على قرب موعد الولادة أو نهاية متاعب الحمل و أوجاعه .

السينما في أحلام الرجل المتزوج و الأعزب 


السينما في منام الرجل تعكس انفعالاته النفسية فإذا رأى رجل في منامه أنه يدخل قاعة السينما لمشاهدة أفلام الحركة أو الأكشن القائمة على العنف و الضرب و الشجار و استعمال الأسلحة و مشاهد الرعب و القتل و الحرب و الدم فإنه بذلك يعيش حالة من التوتر أو الضغط النفسي في البيت إن كان متزوجا أو في غيره إن كان أعزب . أما الفيلم الرومانسي في حلم الرجل فيعكس حالة وجدانية خاصة يعيشها ذلك الرجل و كذلك الفيلم الغنائي أو الكوميدي . أما أفلام المغامرات أو الخيال العلمي مثل فيلم حرب النجوم فيدل على طموح كبير و سعي حثيث لبلوغ أعلى المراتب و تحقيق أسمى الأهداف .

تفسير أفلام الرعب في المنام


مشاهدة فلم من أفلام الرعب في المنام مثل فلم (دراكولا-Dracula ) تعكس اضطرابا نفسيا عميقا و هذه دلالة أزمة عاطفية أو مالية و فيلم الرعب يترجم أفكار الرائي السلبية تجاه محيطه وهي كذلك علامات فشل أو أن الرائي عاجز فعليا على مجابهة واقعه أو ضعفه .

أفلام الحركة أو الأكشن في المنام


مشاهدة أفلام الحركة ( Action) في المنام تترجم الميولات أو الغرائز الموجهة بصفة سلبية وهي كذلك تصور معتقداتنا الخاطئة حول الجسد و ثقافتنا البدائية في فهم الواقع و غالبا ما تدل مشاهدة أفلام العنف و الحركة المتصلة بالقتل و الجريمة و السلاح و الدم على الاضطرابات السيكولوجية لدى الرائي وربما دل الحلم على انحراف الشخصية في توجهاتها العقائدية و نظرتها للآخر . هذا النوع من الأفلام في المنام قد يدل على قسوة الرائي و شدته تجاه من هم أقل منه قوة.

الأفلام البوليسية في المنام


إن الذي يرى في منامه كأنه يشاهد أو يؤدي دورا بطوليا في فيلم بوليسي فإنه يحتاج إلى مزيد من الحماية و الأمان . و الفيلم البوليسي قد يدل على ثقة الرائي بنفسه إذا كان يؤدي دور المفتش أو رجل الشرطة ، أما الذي يرى في منامه كأنه يؤدي دور مجرم أو شخص خارج عن القانون و يرى في الحلم كأن الشرطة تلاحقه فذلك يترجم حالة من عدم الاستقرار النفسي و العاطفي .

الصور المتحركة و أفلام الكرتون في المنام


ذهابك للسينما في المنام لمشاهدة فيلم كرتوني(  cartoon)من نوع أفلام (والت ديزني-Walt Disney ) دليل حاجتك الماسة إلى حياة الطفولة و هذا النوع من الأفلام يعكس الأمل المتجدد و روح التغيير الإيجابي . و يعد هذا النوع من الأفلام أو ما يسمى بالصور المتحركة فألا حسنا لمن كان مقبلا على سفر أو عمل أو وظيفة جديدة حيث تعكس الألوان الزاهية في تلك الأفلام روح التفاؤل و الطمأنينة و المستقبل الزاهر.

مشاهدة فيلم رومانسي قديم في المنام 


مشاهدة فيلم سينمائي أو روائي قديم مثل أفلام عبد الحليم حافظ أو رشدي أباضه أو فاتن حمامه ، تعكس نظرة حزينة و بكائية للواقع لأنها أفلام صورت بالأبيض و الأسود و الفيلم الغنائي القديم مثل أفلام ليلى مراد و أسمهان و فريد الأطرش و كذلك محمد عبد الوهاب تترجم حالات الحزن و العودة للذكريات القديمة و الحنين إلى ماضي بعيد أو مكان مفقود أو شخص عزيز و الفيلم الرومانسي الطويل يعكس غربة الرائي في المكان أو الزمان .

أفلام الخيال العلمي في المنام




هي صور في الحلم تعكس التجديد في الروح و العقل و مشاهدتها في الحلم تترجم عمق التفكير لدى الرائي و ربما دلت على نضرته المغايرة للوجود خاصة إذا كانت تلك الأفلام تصور السفر بين الكواكب و النجوم و المجرات . و أفلام الخيال العلمي دليل على التفكير الإيجابي و نمط الحياة السليم . و الرائي الذي يصور له منامه أنه يعيش قصة فيلم فوق كوكب غريب أو جزيرة معزولة أو صحراء أين يرى العجائب من المخلوقات فإنه يسافر إلى بلد عجيب مثل الهند أو بعيد مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو أستراليا أو كندا .

الشريط الوثائقي أو العلمي في المنام


الشريط الوثائقي في الحلم و الذي يصور الطبيعة و الحيوانات و البحار و كذلك الغابات و الصحاري و الأنهار يدل على روح المغامرة و حب الإطلاع لدى الرائي . و قد يدل هذا النوع من الرؤى على عقل واسع الإطلاع متقد أو شخصية سوية و جذابة وذات كاريزما Karisma خاصة و قوية و ربما دل الحلم على نزعة البحث العلمي لدى الرائي خاصة إذا كان هو نفسه من يقوم بتصوير ذلك الشريط العلمي .

تفسير رؤية الفيلم التاريخي في المنام


مشاهدة فيلم تاريخي في المنام تعبر على اهتمام الرائي بالأحداث الكبرى . و الأفلام التاريخية من نوع الحروب البونقية أو الرومانية أو الفرعونية أو حرب طروادة تدل على شخصية مندفعة تهوى المغامرات . و الأفلام الدينية في المنام مثل فلم الرسالة تعبر على الإرادة الفذة و كذلك صفاء النفس و نقاء الروح .

تفسير الفلم الكوميدي المضحك و الساخر في المنام


رؤيتك لفلم سينمائي مضحك أو كوميدي تدل على سعيك نحو حياة أكثر مرحا و تسلية و هذا النوع من الأفلام في الرؤى يعكس حاجة الرائي إلى الترفيه و التغيير و من هذه الأفلام يمكننا أن نسرد في هذا السياق رؤية أفلام عادل إمام و إسماعيل ياسين و فؤاد المهندس و كذلك دريد لحام كل هؤلاء الأبطال أو الكوميديين لهم دلالة المرح و السعادة في المخيال الشعبي The popular imagination و من ثمة يظهرون في أحلامنا للدلالة على الجوانب السعيدة المحيطة بنا و التي لا ندركها.

التمثيل السينمائي في المنام 


ربما ترى العديد من الفتيات أنفسهن بصدد أداء دور أو بطولة في فلم سينمائي و ربما يرى الفتيان و الشباب ذلك أيضا ، هذا الحلم بالدرجة الأولى يعبر على حب التألق و النجومية و كذلك حب الظهور في المجتمع على نحو مبهر و ملفت للانتباه. أما الذي يرى في منامه كأنه يقف إلى جانب ممثل كبير أو نجمة كبيرة ليؤدي إلى جانبهم دور بطولة في فيلم سينمائي فإنه يضطلع بدور مهم في الحياة أو يحقق مكاسب كبيرة أو ربما تحققت له أمنية عزيزة .

إخراج فيلم سينمائي أو كتابة سيناريو لفلم سينمائي في المنام


إذا رأيت في منامك بأنك تقوم بتصوير فيلم سينمائي أو توجيه الممثلين أمام الكاميرا و الأضواء أو أنك تعدل الديكور أو تديره أو حتى ترى نفسك في المنام بصدد إنتاج فيلم سينمائي فأنت في الحقيقة مقبل على حدث أو مشروع ضخم قد يغير حياتك كلها فإن رأيت أنك تفعل ذلك بيسر أو اقتدار فتلك علامة نجاح و تفوق و كسب مالي لم يسبق لك أن حققته من قبل . و يجري هذا التأويل على الرجل أو المرأة التي ترى في منامها كأنها تكتب قصة أو سيناريو-Scenario لفلم ، فذلك يدل أولا على سعة الإطلاع و الخيال و ثانيا ترمز كتابة الأحداث و مشاهد الأفلام في المنام إلى القدرة على التأثير في عقول الناس وأن الرائي أو صاحب الحلم له من الإمكانيات ما يجعله يتبوأ مركزا مرموقا في المجتمع إما سياسيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا و ترمز الكتابة هنا إلى النضال و الكفاح في سبيل تحقيق هدف نبيل. 

مهرجانات و نجوم السينما في المنام


رؤيتك لمهرجان سينمائي مثل مهرجان قرطاج أو دبي أو كان-Cannes أو برلين أو القاهرة تدل على السفر لتلك المدن أو التعرف على أشخاص من تلك البلاد و رؤية هوليود- Hollywoodأو مدينة صناعة الأفلام الأمريكية تدل على نجاحك في سفر أو عمل أو صفقة. أما إذا رأيت في المنام أنك تسير على بساط أحمر كالذي يسير عليه كبار الممثلون و نجوم السينما فيدل على كسب و فوز أو تشريف . أما إذا رأيت في منامك أنك تتسلم جائزة أحسن ممثل أو مخرج مثل السعفة الذهبية Palme d'Orو الدب الذهبي-Golden Bear أو التانيت Tanitأو جائزة الأوسكار Oscarعن أحسن فيلم في المهرجان فتلك علامة النجاح في الدراسة أو الحصول على شهادة علمية أو مرتبة مرموقة.

مشاهدة الأفلام الهندية في المنام


ترمز مشاهدة الفلم الهندي في المنام إلى الشخصية الميالة للخرافات أو المؤمنة بالخوارق أو الشخصية الرافضة لمجتمعها الثائرة على القيم أو المثل السائدة و الفيلم الهندي الغنائي أو الراقص و الصاخب قد يدل على المصاعب الكبيرة التي يواجهها الرائي في اليقظة .
جارٍ التحميل...