الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على خير خلقه و صفوة رسله وأنبيائه سيدنا محمد الداعي إلى الحق المبين و الهادي إلى الصراط المستقيم ، و على آله الطيبين ، و أصحابه الكرام الصالحين ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

أما بعد:

نشرع أيها الأخوة و الأخوات في تقديم تفسير الطفل في المنام أو تفسير حلم الطفل كما جاء في أشهر كتب تفسير الأحلام و هو كتاب تفسير الأحلام الكبير لابن سيرين ، حيث نطالع في هذه المقالة أو الرسالة :

تفسير الطفل في المنام للعزباء و المتزوجة و الحامل ، الطفل في حلم المطلقة و الأرملة ، تفسير الرضيع في المنام مع العديد من المسائل الأخرى المتصلة بحلم الطفل .

و الله نسأل أن يوفقنا لما فيه خير ، و أن يتقبل منا هذه المساهمة المتواضعة في تعبير الرؤى ، إنه نعم المولى و نعم النصير .

الطفل في المنام تفسير ابن سيرين




تتوقف أحلام الطفل على الحالات التي يظهر عليها الطفل في المنام . فالطفل السعيد الضاحك المستبشر ، رؤيته في الحلم تدل على الزواج السعيد ، و الطفل البائس أو المريض يدل في الحلم على المتاعب و الهموم ، و الطفل المحبوب أو المدلل يدل على سعادة الرائي في قادم الأيام ، و قيل رؤية طفل وهو يصرخ أو يبكي أو ينتحب أو يصيح تعد تحذيرا من الفشل ، أما إذا كان سعيدا فرحا مبتسما فذلك يعد في تفسير الأحلام فألا حسنا و يبشر الرائي بلقاء عزيز أما الطفل الرضيع في المنام فتأويله عدو أو غريم أو حسود أو حاقد .

الطفل القبيح أو المشوه في المنام


الطفل القبيح في المنام تفسيره اضطراب في الأحوال المالية و ربما دل على خلافات في بيت الأسرة و قد يدل الطفل قبيح الوجه على الفقر أو الجهل أو المرض .

الطفل الجميل في المنام 


الطفل الجميل و المهذب في المنام تأويله خير في منام الرجل ، إذ يدل على رزق وفير و حظ كبير و الطفل الجميل في حلم العزباء يدل على سعادة القلب و هو في حلم المرأة المتزوجة حمل أو مال كثير . الطفل الجميل في منام المطلقة يبشر بزواج قادم أو رجوع و عودة للطليق و الطفل الجميل في منام الأرملة جلاء أحزانها و همومها و الطفل الجميل في منام المرأة الحامل يبشر بقدوم مولودة أنثى و الله أعلم.

معاقبة طفل في المنام 


معاقبة طفل في المنام أو ضربه تدل على الوقوع في المظالم و الخصومات و المرأة التي تعاقب طفلها بحبسه داخل غرفة مثلا ، تقع في شجار مع زوجها أو أهلها . أما منع الطفل عن الأكل و تعذيبه في المنام فيؤول بالفقر أو نفاذ المال و انسداد أبواب الرزق .

تفسير الطفولة في المنام


المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها أصبحت طفلة ، يكون لها حمل قريب بإذن الله . أما العز باء التي تسترجع فترة طفولتها في الحلم فإنها تبشر بزواج سعيد و مبارك إن شاء الله .

الطفل الرضيع في المنام


الرضيع في المنام يرمز لعدو و هو في التأويل هم و متاعب . و الرجل الذي يرى في منامه كأنه يرضع طفلا فإنه يعاقب بالسجن و المرأة التي ترضع طفلا و هي متزوجة أو عزباء يصيبها هم يدوم أكثر من حولين أما الفطام في المنام فمحمود و هو بشرى للعز باء بالزواج .

خاتمة


نسأل الله في الختام أن ينفع بهذا المقال و يجعله خالصا لوجهه تعالى . و نطلب العفو من القراء الكرام عما قد يظهر فيه من الخطأ أو السهو. فالخير قصدنا ، و ما توفيقنا إلا بالله عز و جل ، عليه توكلنا و إليه النشور .

سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ
نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، شكرا على زيارتكم الكريمة و دمتم في رعاية الله
جارٍ التحميل...