الجزر في المنام و تفسير حلم أكل الجزر و تقشيره و تقطيعه

أيها السادة و السيدات ، مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام . موضوع هذه المقالة : تفسير الجزر في المنام أو تفسير حلم الجزر كما جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير للعلامة الشيخ ابن سيرين ضمن باب: الحبوب و الزرع و الرياحين و النباتات و البقول و الروضة و البطيخ و الخيار و القثاء و أشباهها و ما شاكلها. حيث نكتشف معا أسرار الجزر في منام العزباء و المتزوجة و الحامل ، و كذلك تفسير قطع الجزر و تقشيره في الحلم و كذلك تفسير عصير الجزر و شربه في المنام . و بطبيعة الحال سوف نتعرض إلى تفسير أكل الجزر في الحلم . كل هذا و أكثر تكتشفونه الآن في هذه الرسالة من مدونة تفسير الأحلام

الجزر في المنام كما جاء في كتاب ابن سيرن لتفسير الأحلام 




قيل في الجزر بأنه هم و تعب و حزن لمن أصابه أو أمسكه أو نظر إليه أو تناوله في طعامه . و من رأى في منامه كأن حزمة من الجزر في يده فإنه يمسك بأمر فيه مشقة لا قبل له بها . و قيل الجزر في حلم المرأة محمود و أكله منفعة و طبخه رزق أما تقطيعه فهو فراق و تقشيره يرمز للغضب أو الشجار .

أكل الجزر في المنام


أكل الجزر في الحلم يعد محمودا و فأل خير لمن يأكله مع طعام آخر مثل المرق أو المقبلات أو غيرها من الأصناف . أما أكل الجزر بمفرده فيدل على متاعب الرائي و قيل كذلك في الأثر القديم : أكل الجزر يدل على ذهاب الحسد و هو شفاء إذا كان الرائي يشكو من ألم أو وجع أو مرض. أما أكل الجزر المطبوخ في المنام فيدل على الرزق أو المال و قيل فيه بأنه علامة تغيير إيجابي في الحياة . فقد يرمز لزواج العزباء أو حمل المتزوجة و الله أعلم.

تقشير الجزر في الحلم


تقشير الجزر بعد تنظيفه في الحلم محمود ، أما تقشير الجزر دون غسل أو تنظيف بالماء فيدل على الخصومة بين الرائي و أهله و ربما دل على الكلام السيئ أو النية غير الطيبة تجاه صديق أو قريب .

تقطيع الجزر في الحلم


تقطيع الجزر بواسطة سكين المطبخ في المنام غير محمود بالنسبة للفتاة العزباء ، إذ يدل أحيانا على فسخ خطوبة أو انقطاع علاقة مع شخص عزيز . أما المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تقطع الجزر بالسكين فقد تغتاب زوجها أو تذكره بسوء عند أهلها أو تفرق بين الزوج و أهله . و تقطيع الجزر بالسكين في منام الرجل يدل على انقطاع رزقه أو نسله .

عصير الجزر في المنام


أما عصير الجزر في الحلم فهو محمود و يدل شرب عصير الجزر في كأس أو كوب على حمل المتزوجة . و إذا رأى رجل في منامه أنه يشرب عصير الجزر أو يوزعه فإنه يرزق من باب واسع و يدخل بيته الخير و ربما تضع زوجته مولودا ذكرا .

تفسير أكل الجزر في منام العزباء 


إذا كان الجزر أخضر في الحلم فأكله خير محمود في منام العزباء لأن ذلك يدل على هجر أو خصام و إذا كان الجزر أصفر فيدل في حلم الفتاة غير المتزوجة على المرض . أما الجزر ذو اللون الطبيعي فهو مؤشر زواج مبارك .

تفسير أكل الجزر في حلم المرأة المتزوجة


أكل الجزر الطازج في منام المتزوجة خير و يدل على الرزق أو السعة فيه و هو كذلك علامة استقرار وجداني و عاطفي و أكل الجزر المطبوخ يدل على الحمل فإن أكلت المرأة المتزوجة في حلمها الكثير من الجزر فوجدته طيبا أو لذيذا أنعم الله عليها بولد صالح أو أصلح الله شأن زوجها .

تفسير أكل الجزر في منام المرأة الحامل 


أكل الجزر عموما في منام المرأة الحامل يعد فألا حسنا ، سواء كان الجزر نيئ أو طازجا أو مطبوخا و هو علامة بركة و خير في مسألة الوضع و الولادة و يبشر الجزر في المنام بقدوم الذكر دون الأنثى .

خاتمة

بهذا نكون أيها الإخوة و الأخوات قد تعرضنا إلى مجمل ما قيل حول حلم الجزر ، نسأل الله أن ينفع بهذا المقال و يجعله خالصا لوجهه تعالى .

نطلب العفو من السادة و السيدات زوار الموقع الكرام عما قد يظهر في هذه الرسالة من خطأ أو سهو ، فالخير قصدنا و ما التوفيق إلا بالله عليه نتوكل و هو العالم الخبير.

سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد ما خلق، وعدد ما هو خالق، وزِنّة ما خلق، وزِنة ما هو خالق، ومِلء ما خلق ومِلء ما هو خالق، وملء سمواته ومِلء أرضه ومثل ذلك وأضعاف ذلك، وعدد خلقه، وزنة عرشه، ومنتهى رحمته، ومدادَ كلماته، ومبلغَ رضاه حتى يرضى وإذا رضي، وعدد ما ذكره به خلقه في جميع ما مضى، وعدد ما هم ذاكروه فيما بقي، في كل سنة وشهر وجهة ويوم وليلة وساعة من الساعات وشَمٍّ ونفس من الأنفاس من أبد الآباد: أبد الدنيا وأبد الآخرة، وأكثر من ذلك، لا ينقطع أوله ولا ينفد آخره
جارٍ التحميل...