الأعمى في المنام و تفسير حلم فقدان حاسة البصر أو العمى

أيها الإخوة و الأخوات ، مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، موضوع هذه المقالة يتمثل في تفسير رؤية الأعمى و الكفيف في المنام و كذلك تحليل ظاهرة العمى و فقدان البصر في الحلم و فق ما ورد في قاموس و موسوعة تفسير الأحلام . نتمنى لكم متابعة رائقة و مفيدة للموضوع.

إذا رأى شخص في منامه أنه قد أصيب بالعمى ، فذلك يرمز إلى خطر يتربص به أو يترصده حيث يجب على الرائي أن يتصرف بكل حنكة و بصيرة . على صاحب المنام في هذا الصدد أن لا يكون وسيلة عمياء في خدمة الشر و النزوات الرخيصة. على الرائي أن ينزع الغشاوة عن عينيه و أن ينتبه إلى كل المسائل التي من شأنها أن تحيد به عن الرؤية الواضحة و التفكير السليم.
أما إذا رأيت في منامك العصا التي يستعملها الأعمى أو الكفيف أو فاقد البصر فذلك يشير إلى ضرورة فتح العينين جيدا و رؤية المسائل على حقيقتها حتى يتسنى لك بناء الأفكار الجيدة و المشاعر الموجهة نحو الخير .
أما الذي يرى في منامه كأنه أصيب بالعمى و يرى أشياء غير التي يراها البصير ، فتلك في الحقيقة رسالة مغزاها : أنه لم يعد معاقا و أن بوسعه رؤية ما لا يدركه الآخرون ، و أن له من القدرات ما يجعله يتفوق في مجاله و عليه مسؤولية قيادة من حوله و إرشاده و أن يكون بينهم بمنزلة الراعي في رعيته .

رؤية شخص أعمى في المنام




لا تدل رؤية الأعمى في المنام على قصور في قدرات ذلك الشخص بقدر ما تدل على سوء الفهم بينك و بينه ، فالعزباء التي ترى في منامها كأن خطيبها أصبح أعمى فذاك يدل على سوء تقديره لها و المتزوجة التي ترى في منامها كأن زوجها صار أعمى فذلك دليل على وجود خلافات عميقة بينهما . و المطلقة التي ترى في منامها كأن طليقها صار أعمى فذلك يرمز لندمه بعد التفريط فيها . و الذي يرى في منامه أن والده أو أمه أصبحت عمياء فإنه يتعرض لظلم أو ضيم من قبل والديه . و الذي يرى شقيقه أو أخته عمياء في الحلم فتلك إشارة إلى وجود خلافات عميقة بينهما . و الذي يرى صديقه أو صاحبه أعمى في المنام فذلك يدل على عدم اعتراف ذلك الصديق بمزايا الرائي و مروءته .

رأيت ميتا أعمى في حلمي 


إذا رأيت في منامك ميتا أعمى في المنام و قد كان بصيرا في الدنيا فذلك يدل على ظلمه الشديد لنفسه حتى أنه أوقع بها في شر أعماله. 

رؤية الملك أو الرئيس أو الشرطي أو المعلم أعمى في المنام


رؤيتك لشخص معروف قد أصبح كفيفا أو أعمى في الحلم تدل على مظالم ذلك الشخص أو سوء تدبيره فالملك أو الرئيس الأعمى في المنام يرمز إلى تفشي القهر و الاستبداد . و الشرطي أو المدرس الأعمى في الحلم يدل على الفشل و الطبيب الأعمى في المنام يدل على المرض أو الموت .

رؤية الأب أو الابن أو الأخ أعمى في المنام 


إذا رأيت أبيك أعمى في حلمك فإنك تتعرض إلى قسوة أو غلظة من قبله و الابن الأعمى في المنام يدل على عقوق الوالدين و عدم البر بهما و الأخ أو الأخت العمياء في الحلم مؤشرات على وجود خلافات و سوء فهم في الأسرة .

تفسير الطفل الكفيف أو الأعمى في المنام


الطفل الأعمى في الحلم يرمز إلى سلبيات الرائي تجاه نفسه و عدم قدرته على توجيه نفسه نحو المسار الصحيح و أنه يتصرف في تدبير شؤونه بشكل عشوائي قد يدفعه في النهاية إلى ارتكاب الأخطاء . 

البصر القوي و رؤية الأشياء بوضوح في المنام


عندما ترى في منامك أنك أصبحت تمتلك حاسة بصر قوية من شأنها أن تمكنك من رؤية الأشياء البعيدة ، فذلك يدل على قوة البصيرة و النظرة الثاقبة للأمور مما يؤهلك إلى تبوء المسؤوليات الصعبة و المعقدة و التي يعجز عن القيام بها الآخرون.

خاتمة

البصر و العمى في تفسير الأحلام من الأضداد أو التناقضات التي ترمز للقوة و الضعف أما البصير و الكفيف في لغة أو قواميس الأحلام ، يرمزان إلى الخير و الشر لأنهما في الأساس يرمزان إلى الظلمة و النور . نأمل أن يكون المقال قد استطاع الإجابة عن بعض تساؤلاتكم ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الحين نتمنى لكم أطيب الأوقات و شكرا على زيارة الموقع و التفاعل مع ما يقدمه من محتوى.
جارٍ التحميل...