الباذنجان في المنام و تفسير أكل الباذنجان المطبوخ و المقلي و المحشي والمشوي

الباذنجان في المنام


نواصل أيها السادة و السيدات رحلة استكشاف المعاني و تفكيك الرموز في الأحلام ، و في هذه المقالة نتعرف على تفسير الباذنجان في المنام أو تفسير حلم الباذنجان كما جاء في كتب تفسير الأحلام و المراجع الإسلامية في تأويل و تعبير الرؤى ، و التي من بينها مصنف ابن سيرين الشهير ، المسمى بتفسير الأحلام الكبير . حيث نطالع في هذا المقال : تفسير الباذنجان المشوي و المقلي و المحشي و كذلك للمطبوخ لكل من المتزوجة و الحامل و الفتاة العزباء .

تدل رؤية الباذنجان في وقته على الرزق و المال الحلال بعد جهد أو تعب أما رؤية الباذنجان في غير وقته مكروه في الحلم و ربما دل على التملق و الكذب و الزور أو الزيف أو البهتان .

و الباذنجان في حلم الرجل كثيرا ما يتصل بإرادة الكسب و الربح الوفير و الباذنجان في حلم المرأة عموما يتصل بالعواطف و المشاعر .

أكل الباذنجان في المنام


الباذنجان المطبوخ في المنام


أكل الباذنجان المطبوخ في منام العزباء خير و علامة ارتباط عاطفي أو زواج و يختلف تأويل الرؤيا باختلاف طعمه و لونه لأن الباذنجان الأسود يدل على حالة من الضيق و عدم الرضا في حين يهد الباذنجان الأبيض في وقته فأل حسن ، و الباذنجان المطبوخ مع المرق في حلم المتزوجة تعبيره حدث سعيد في الأفق ، قد يكون خبرا سارا أوعودة  مسافر أو لقاء عزيز .

الباذنجان المقلي في المنام


من رأى غي منامه كأنه يأكل أو يقلي باذنجانا في الزيت فإنه يزداد رفعة و نعمة . و العزباء التي ترى في منامها كأنها تأكل باذنجانا مقليا فإنها تسعد بخبر سار أو تتحقق لها أمنية . و المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تأكل باذنجانا مقليا فإنها تسعد بسعة في رزقها أو يدخل بيتها شخص ذو رفعة و مكانة . و المرأة الحامل التي ترى في منامها كأنها تأكل باذنجانا مقليا فإنها تضع مولودا ذكرا و الله أعلم.

الباذنجان المحشي في المنام


يعد أكل الباذنجان المحشي في منام العزباء مؤشر زواج أو خطوبة و هو علامة ارتباط عاطفي وثيق . أما الباذنجان المحشي في منام المتزوجة فأكله يدل على حمل قريب و الباذنجان المحشي في حلم المرأة الحامل يعبر على سلامة المولود و الولادة المباركة.

الباذنجان المشوي في المنام


أكل الباذنجان المشوي في المنام قد يدل على الشجار أو الخصومة أو النزاعات داخل الأسرة ، فهو في منام العزباء قد يدل على انفصال أو فسخ خطوبة و في منام المتزوجة ،أكل الباذنجان المشوي قد يعبر على عدم القدرة على التفاهم مع الزوج أو الأبناء و قد يشير إلى تفاقم الأوضاع المتردية في مسألة الرزق و يجري هذا التأويل على المرأة الحامل أيضا .

تفسير الباذنجان الأبيض في الحلم


الباذنجان الأبيض في الحلم خير من الأسود فمن رأى أنه يأكل باذنجانا أبيض نال صلاحا في دينه و كان له من الرزق أطيبه ، فإن أكله مطبوخا أو مقليا ازداد في بيته الأمان و في خزانته المال و الله أعلم .

شراء الباذنجان من السوق في الحلم


أما شراء الباذنجان من السوق فهو خير كذلك فهو في التأويل مال طاهر لمن اشتراه فإن كانت التي رأت الحلم امرأة حاملا ، فإنها تضع مولودا ذكرا و إن كانت عزباء فإنها تصادف شريك حياتها في المستقبل . أما شراء الباذنجان من سوق الخضار في حلم المتزوجة فهو نماء أو سعة في الرزق.

غرس أو زرع بذور الباذنجان في المنام


يدل غرس الباذنجان الأسود في المنام على العمل الصالح و غرس الباذنجان الأبيض على حمل المتزوجة و زواج العزباء .

خاتمة 

بهذا نكون أيها الإخوة و الأخوات قد تعرفنا على معظم الرموز التي يشيرإليها الباذنجان في الحلم ، نأمل أن نلتقي معكم قريبا إن شاء الله ، مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد، أسرة الموقع تتمنى لكم أطيب الأوقات و أسعدها .
جارٍ التحميل...