الصراخ في المنام و تفسير حلم الصراخ المصحوب بالخوف و الغضب أو البكاء

الحمد لله رب العالمين، و الصلاة و السلام على خير الخلق و صفوة الرسل و الأنبياء سيدنا محمد بن عبد الله الداعي إلى الحق و الهادي إلى سبيل النجاة .

أما بعد : يسرني أيها الإخوة و الأخوات أن ألتقي بكم مجددا في موقع تفسير الأحلام ، لنقدم لكم تفسير حلم الصراخ أو الصياح . حيث نطالع في هذه المقالة مجمل ما ذكر في تفسير الأحلام عن الصراخ أو الصياح ، مثل : الصراخ في المنام بصوت مرتفع ، أو الصراخ قي المنام دون صوت أو بكاء ، و العديد من المسائل الأخرى المتصلة بحلم الصراخ .

صوت الإنسان في المنام




صوت الإنسان في المنام هو صيته و ذكره بين الناس ، فمن رأى صوته قويا في المنام فهو حسن الصيت بين أهله، و من رأى أن صوته ضعيفا لا يكاد يتجاوز حلقه فهو في شدة أو كرب. وسماع الأصوات المعروفة أو المألوفة الحسنة و الصافية أو المستساغة العذبة ، دليل على الخير و النجاح ، و الأصوات المجهولة الغامضة دالة على المتاعب و سماع صوت الأب و الأم في المنام مؤشر خير في الحياة أما سماع صوت الطفل أو الابن فيدل على حاجته الماسة للرعاية و العناية .

و قيل في تفسير الأحلام ، بأن سماعك لصوت أو هاتف يكلمك في الحلم يدل على رسالة هامة من الله . إذا كان الكلام واضحا أو مفهوما يجب أخذه في عين الاعتبار و العمل به إذا كان يأمرك بالمعروف أو ينهاك عن الباطل و المنكر . أما إذا كان الصوت أو الكلام خافتا فتلك دلالة سرور قد يغمر قلبك. و الصوت الحزين أو الكئيب قد يدل على بعض المتاعب التي تنتظرك في منعطف الطريق و يجب عليك تجاوزها بالصبر و العزيمة و قوة الإرادة مع تفادي اليأس و الخمول أو القنوط.

الصراخ أو الصياح في المنام


الصراخ في المنام دال على السعادة و التخلص من الضغط النفسي و إذا رأيت في منامك شخصا بعينه يصيح أو يصرخ فذلك مؤشر حظ سعيد لك خاصة إذا كان الشخص صديقا أو قريبا أما صياح أو صراخ عدوك في المنام فهو يدل على المواجهة الصارمة و ربما دل على المتاعب و ربما كان صراخ عدوك دعوة للصلح أو السلام .

الصراخ في المنام بصوت عال و مرتفع


يدل الصراخ في الحلم بصوت مرتفع على قوة العزيمة و الإرادة و ذلك في حلم العزباء خير ومؤشر طمأنينة في حين يدل الصراخ بصوت عال على قرب موعد الوضع أو الولادة بالنسبة للمرأة الحامل. وهو في حلم المتزوجة طموح أو إرادة فذة لبلوغ الأهداف المتعلقة بالرزق و يجري هذا التفسير على الرجل و كذلك المطلقة و الأرملة و الصراخ بصوت عال جدا يدل على فرح قريب أو هو علامة نبإ سار و ربما دال على زفاف أو حفل قريب .

ماذا عن الصراخ بدون صوت في المنام


يدل الصراخ بدون صوت في تفسير الأحلام على الإرادة الضائعة وهو كبت لمشاعر دفينة في النفس و يدل على الكلمات التي لا نقوى على التصريح بها و ربما دل الصراخ بدون صوت في الحلم على الأسرار التي نريد إخفاءها و ربما دل على غموض أعماقنا النفسية و هو على العموم يعكس طابع التكتم .

الصراخ أو الصياح و البكاء في المنام


الصراخ المصحوب بالبكاء في المنام يدل على الفرحة و السرور أما و قد يكون البكاء شديدا مع ذلك الصراخ فمفاده الندم الشديد على أمر أو قرار. البكاء الشديد مع الصراخ في الحلم قد يدل على كثرة الهموم أو هو يكس انكسارات النفس و لكنه في المحصلة قد يشعر الرائي بحالة من الاسترخاء و الراحة و قد يشعر الرائي بعد حلمه ذالك بتحسن واضح في حالته النفسية، و ربما أقبل على الدنيا بشيء من الأمل .

صراخك في المنام في وجه شخص 


أن ترى نفسك في المنام تصرخ في وجه شخص ، فذلك مدلوله المحبة و المعزة و كذلك الأمر بالنسبة لشخص يصرخ في وجهك في المنام فذلك تعبير عن مودته و محاولته التقرب لك و ذلك في حلم الأعزب أو العزباء دليل زواج.

الصراخ المصحوب بالغضب في الحلم


إن الذي يرى في منامه كأنه يصرخ أو يصيح غاضبا ، فإنه ينشد هدفا و يخشى الفشل في بلوغه ، و قيل ذلك دليل قوته و صبره و قد يدل الغضب هنا على العزيمة الفذة أو الإرادة الصلبة.

تفسير الصراخ مع شعور الخوف في المنام


إن الخوف كما ذكرنا في مقالة سابقة يدل على حالة من الأمن و الطمأنينة و الحفظ أما الذي يصرخ في منامه من شدة الخوف فهو قريب من طاعة الله بعيد عن السوء محفوظ من الشر أو الحسد و الخوف قوة في المنام إذا ما تبعه صراخ خاصة في الأحلام المتصلة بالحيوانات المفترسة أو الكلاب أو الثعابين و العقارب .

خاتمة


نسأل الله أن يحفظنا جميعا من كل شر أو سوء ، و أن يتقبل منا هذه المساهمة المتواضعة ، انه المولى و نعم النصير و الحمد لله رب العالمين.

رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي
صدق الله العظيم
جارٍ التحميل...