الوداع في المنام و تفسير حلم التوديع و الفراق

أيها الإخوة و الأخوات ، مرحبا بكم في تفسير الأحلام، حيث نقترح عليكم في هذه المقالة تفسير الوداع أو التوديع في المنام ، وفق ما جاء به ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير ، في هذه الرسالة تكتشفون معاني توديع شخص في المنام، و كذلك توديع الأم في الحلم ، و توديع الحبيب و غيرها من الرؤى المتصلة بالوداع و التوديع و الفراق .

الوداع و التوديع في المنام لابن سيرين


الوداع في المنام يدل على الهجر و السفر و الفراق ، إن الذي يرى في منامه كأنه يودع زوجته فإنه يطلقها ، و وداع الصديق لصديقه فراق بينهما ، ووداع المريض لأهله أو جيرانه دال على موته. ووداع العزباء لأبيها يدل على قرب موعد زواجها أو زفافها.


تفسير حلم توديع شخص


إن الذي يرى في منامه كأنه يودع شخصا يعرفه فإنه يفارقه و التي ترى في منامها كأنها تودع أهلها فإنها تتزوج و الذي يودع أهله بالبكاء يسافر ، و الذي يودع أخاه يهجره أو يخاصمه و الذي يودع صاحبه أو جاره أو زميل له في العمل فإنه يغترب أو يسافر بلدا بعيدا.

تفسير توديع الأم في المنام


إن الذي يرى في منامه كأنه يودع أمه فإن كان أعزب يتزوج و إن كان متزوجا فإنه يسافر أو يغترب . و كذلك العزباء التي ترى في منامها كأنها تودع أمها ، فإنها تتزوج من غير أهلها أو عشيرتها وبما تعيش في الغربة طيلة أو بقية حياتها.

تفسير توديع الحبيب في المنام


إن الذي يرى في منامه كأنه يودع حبيبته فإنه يتزوج سواها ، و التي ترى في منامها كأنها تودع حبيبها فإن شخصا غيره يتقدم لخطبتها ، و الزوج الذي يودع زوجته يطلقها .

الفراق و الهجر و الوداع في المنام


الفراق في المنام يدل على الغربة و الاغتراب وهو علامة وحدة ودلالة عزلة نفسية و قد ذهب بعض المفسرين إلى تأويل الفراق بالموت و المرض أو السجن و قيل فيه هم و الفراق بين الأحبة عداوة ، و الفراق بين الأزواج خصومة أو طلاق ، و يعد الفراق فألا حسنا إذا كان مصحوبا بالعناق و القبل والبكاء.

هكذا نصل أيها الأصدقاء إلى خاتمة موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله مع تفسير جديد ، حتى ذلك الموعد أتمنى للجميع المزيد من السعادة و الحظ ، دمتم في رعاية الله و حفظه.

المصادر

تفسير الأحلام: لمحمد بن سيرين


لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...