الكأس في المنام و تفسير حلم أكواب الزجاج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يسعدنا أيها الإخوة و الأخوات لقاؤكم من جديد في موقع تفسير الأحلام ، حيث نقدم لكم في هذه المقالة تفسيرا شاملا لرؤية الكأس أو الكوب في المنام ، وفق ما جاء في أشهر الكتب المختصة في هذا المجال و التي تعتمد منهجا سنيا في تأويل و تعبير الرؤيا ، على غرار المفسر الجليل محمد ابن سيرين رحمه الله ، في هذه المقالة تجدون : تفسير الكأس الفارغة في المنام، أكواب الزجاج و الكؤوس و تأويلها ، وغيرها من المواضيع المتصلة بحلم الكأس.


تفسير الكأس وأكواب الزجاج في كتاب ابن سيرين



إذا رأيت في منامك أنك قد ملكت كأسا جميلة و نظيفة أو شربت من أكواب ماء أو خمرا أو عصيرا شهيا و لذيذا فإن ذلك يدل على الرزق الطيب و السعة فيه، أما إذا كانت أكواب و كؤوس الزجاج مكسورة أو قذرة أوفيها مشروب أسود أو قذر فذلك يدل على المتاعب و الهموم .

الكأس و الأكواب الفارغة في المنام


الكأس الفارغة في المنام تدل على المرأة المستعصية ، وقيل هي امرأة بعيدة المنال ، و الكأس الفارغة قد تعبر على الفراغ العقلي و النفسي ، و تدل الأكواب الفارغة على الصداقات و العلاقات التي لا جدوى منا ، وربما دل الكوب الفارغ على السعي العبثي للرائي ، وربما دل على الأهداف التي لا طائل من ورائها .

الأكواب الزجاجية في المنام


تدل الأكواب الزجاجية في المنام على القيان و الحسان من النساء ، والأكواب الزجاجية المصفوفة في المنام تدل على الحظ الواسع للرجل في المال و النساء على حد السواء ، و الأكواب الزجاجية المكسورة تدل على إهدار المال و إنفاقه في سبيل أمر غير محمود .

الكؤوس و الأكواب الزجاجية في منام العزباء


تدل الكؤوس و الأكواب الزجاجية المليئة بالماء على الحظ و الأمان في منام المرأة عموما أما في منام العزباء فالكأس علامة أمنية تتحقق أو هدف منشود تبلغه قريبا و قد يكون زواجها أبرز و أهم تعبير لتلك الرؤيا و الله أعلم .

الكؤوس و الأكواب الزجاجية في منام المتزوجة


الكأس الملآنة في منام المتزوجة تدل على حمل قريب و الكأس الفارغة تدل على نقص في المال أو الفراغ و الوحدة و الكأس المليئة بالخمر تدل على السعة في الرزق و كذلك الكأس المليئة بعصير التوت أو الرمان أو العنب و الكأس المليئة بالماء تدل على الأمن أو الأمان من الفقر أو الجوع أو المرض.

الكؤوس و الأكواب الزجاجية في منام الحامل


تدل الكأس المليئة بالخمر في منام المرأة الحامل على مولودة أنثى ، أما المليئة بالماء أو العصير أو الحليب أو العسل على مولود ذكر. 

هكذا نكون أيها الإخوة و الأخوات قد بلغنا خاتمة تفسير الكأس أو الكوب في المنام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد أتمنى للجميع أسعد الأوقات و أطيبها .


المصادر

تفسير الأحلام: لمحمد بن سيرين


لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...