النمل في المنام و تفسير حلم النمل في الشعر و على الملابس وفوق الفراش


أيها الإخوة و الأخوات ، أوفياء موقع تفسير الأحلام ، أهلا و مرحبا بكم جميعا ، أما بعد: نشرع على بركة الله في تقديم تفسير رؤية النمل في المنام أو تأويل حلم النمل وفق منهج محكم ، و حسب ما جاء في كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين ، إذ تتناول هذه المقالة مجمل ما قيل حول هذه الرؤيا و تجيب على أكثر الأسئلة الواردة في هذا الشأن ، و من بينها: تفسير النمل على الفراش، قرص النمل في المنام، النمل داخل البيت أو المنزل ، أكل النمل في المنام ، النمل في الشعر و الملابس و العديد من الظواهر الأخرى المتصلة بهذا الحلم .




النمل في المنام : تفسير ابن سيرين



إذا رأيت النمل في منامك أو حلمك فهو دليل على أنك شخص مشغول بأمور ثانوية أو تافهة في حياتك ، و النمل على الفراش رؤيته تدل على كثرة الأولاد أو الزيجات ، وخروج النمل من البيت يدل على شدة الإنفاق أو النقص في الرزق.


النمل في المنام على السرير أو الفراش



رؤيتك للنمل على فراشك و فوق سريرك يدل على كثرة الإنجاب ، و السرير المليء بالنمل الأسود يدل على الذكور من الأبناء ، و الفراش المليء بالنمل الأبيض يدل على الإناث ، أما النحل الأحمر الكبير فإن وجوده على الفراش يدل على طاعة النساء .


تفسير قرص النمل في المنام



إن الذي يرى في منامه كأن نملة تقرصه فإنه يصيب شيئا من المال و إن كان مريضا فإنه يشفى من مرضه و النملة التي تقرص العزباء في منامها تبشر بالحدث السعيد ، و النمل الكثير إذا قرصك في المنام ، دل على حظ و سعة في الرزق .


تأويل رؤية النمل في البيت



إن الذي يرى في منامه كأن نملا كثيرا دخل بيته أو متجره فإنه يرزق بالمال أو الولد ، و النمل الأسود يدل على الذكور من الأبناء ، و يدل النمل كذلك على المشي بالنميمة بين الناس و هو في حلم المرأة المتزوجة مشاكل أو اهتمامات صغيرة و قيل يعبر على الصغائر من الذنوب، و النمل في البيت قد يدل على الأخبار الجديدة.


أكل النمل في المنام أو الحلم



أكل النمل الأسود في المنام يدل على فقدان شخص عزيز، و أكل النمل الأبيض في الحلم يدل على السعة في المال و الرزق و أكل النمل الأحمر يدل على العلاقات المشبوهة و التصرفات الخاطئة. و النمل إذا كان طعمه لذيذا فهو يدل على رزق طيب و إن كان طعمه غير ذلك يدل على موت شخص قريب أو معروف، و أكل النمل الميت يدل على أكل مال اليتيم زورا و بهتانا.

تفسير حلم النمل في الشعر


يدل وجود النمل في الشعر أثناء الحلم على المتاعب التي قد تواجها المرأة في الحياة و النمل في الشعر يدل على الهموم الصغيرة و هو علامة اكتئاب و ضيق وقيل تدل رؤيته في المنام على المكائد و الحيل و قيل بأنك إذا رأيت نملا كثيرا في شعرك فتلك علامة الوقوع في المحظور وربما كان علامة فشل .


تفسير حلم النمل عل الملابس أو الثياب 



يدل النمل على الملابس على اهتمامك الشديد بالأناقة و المظهر و كثرة النمل على الملابس تدل على ثمنها الباهظ أو شدة الإنفاق في سبيل شرائها .


النمل في منام العزباء



النمل في منام العزباء يدل على اهتمامها بأمور صغيرة أو تفكيرها المتواصل في المال و الإنفاق أو التسوق و النمل على سريرها يدل على كثرة الكلام حول مسألة زواجها و النمل في شعرها يدل على متاعب الوظيفة أو العمل أو الفراغ ، و النمل في ثوبها يدل على سعيها الحثيث في أن تكون غاية في الأناقة .


النمل في منام المتزوجة 



يدل النمل الأبيض في منام المتزوجة على الرزق و الأسود على الذكور من الأبناء و النمل الأحمر يدل على الأعداء و كذلك النمل الكبير الذي يرمز في المنام إلى الشجار و الخصومات .

النمل في منام الحامل


يدل النمل الأسود في منام الحامل على الولد الذكر أما النمل الأبيض فيدل على المولودة الأنثى و النمل عموما في منام الحامل فأل طيب و يبعث على الراحة و الطمأنينة .


المصادر

تفسير الأحلام: لمحمد بن سيرين


هكذا أيها الأصدقاء و الصديقات ، نكون قد أتممنا موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله مع تفسير جديد ، حتى ذلك الموعد أتمنى لكم أوقانا طيبة ، دمتم في رعاية الله. 


لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...