الغرفة في المنام و تفسير حلم الغرفة الواسعة و القديمة للعزباء و المتزوجة

أهلا بكم في موقع تفسير الأحلام و تعبير الرؤيا، لقاؤنا اليوم يتجدد معكم و موضوع مقالتنا هذه تفسير الغرفة في المنام ، أو تفسير حلم الغرفة ، حيث نقدم إليكم العديد من المعاني و الدلالات و الرموز و التي من شأنها أن توضح لنا أسباب رؤية الغرف في المنام ، سواء للعزباء أو الحامل و المتزوجة ،في الأثناء تطالعون أيها الإخوة و الأخوات تفسير غرفة النوم في المنام و غيرها. أتمنى لكم متابعة رائقة و مفيدة .

الغرفة في المنام تفسير ابن سيرين


الغرف في المنام دليل على الأمن و الاستقرار و التوازن و الانسجام النفسي، و هي علامة العاقبة الحسنة اثر جهد أو عمل أو تحصيل معرفي، فمن دخل غرفته في منامه فوجدها مهيأة بشكل تام و مرتبة و نظيفة فإنه يتمتع بالقبول بين الناس ، فإن كانت الغرفة غير معروفة أو غريبة فإنه ينال أعز و أغلى أمانيه ، و الغرفة الواسعة تدل على الحياة أو الدنيا المليئة بالنجاح و الإنجازات. أما الغرف الضيقة فتدل على المتاعب و الصعوبات التي يتعرض لها الرائي في سبيل تحقيق أمنياته. وغرفتك في المنام تدل على حياتك أو عملك أو أسرتك أو محيطك . هذا ملخص ما جاء عن ابن سيرين في تفسير حلم الغرفة.

الغرفة في منام الفتاة أو العزباء



الغرفة في منام العزباء ، تعكس و تصور نظرتها للمستقبل فمن دخلت غرفتها ووجدتها في حالة حسنة من حيث الترتيب أو الأثاث ، كان ذلك مؤشر لبلوغ الأهداف المتصلة بالنجاح و نافذة الغرفة تدل على استشراف المستقبل و من تجد في غرفتها شخصا غريبا أو معروفا ، فإن كان رجلا دل على الحظ و إن كانت امرأة جميلة دلت على دنيا سعيدة و ربما دل ذلك على الزواج أو الخطوبة أو حتى علاقة جديدة متصلة بالود أو الصداقة و طلاء الغرفة مهم في تفسير الأحلام فالأبيض يدل على الصفاء و الأزرق نجاح أو سفر و الطلاء الوردي على جدار الغرفة يدل على الحب الجديد أو الصداقة المميزة و أثاث الغرفة له مدلولات ايجابية إذا كان سليما أو جديدا فالسرير أو الفراش يدل على الشخص المؤهل أو المرشح للارتباط بالعز باء و خزانة الملابس تدل على الرزق و المكتب أو الكرسي الجديد مؤشر نجاح و المنضدة أو الطاولة تدل على الاستقرار.

الغرفة في منام المرأة المتزوجة


الغرفة في منام المتزوجة تدل على الهدوء و الراحة النفسية و انقشاع غيوم الهم و الحزن و الغرفة الواسعة في حلم المتزوجة أمنية في البال تتحقق سواء تعلقت بالرزق أو الحمل أو الإنجاب . و الغرفة الجميلة حظ سعيد و كذلك الغرفة الجديدة أما الغرف القديمة فتدل على انكسارات الماضي و المشاعر القاتمة التي مازالت تحاصر المرأة و تمنعها من الاستمتاع بحياتها الأسرية خاصة مع الأبناء . و غرفة النوم تصور المشاعر الإيجابية نحو الزوج و ربما دلت على حمل جديد إذا تركزت الرؤيا حول السرير دون غيره من الأثاث .

الغرفة في منام الحامل 


الغرف الواسعة و الجميلة أو الجديدة تعد مؤشر ‘إيجابي في منام المرأة الحامل ، وهي علامة سلامة الجنين ، والغرفة تدل على الاستقرار في الصحة و المال و ليس بوسع الغرفة في المنام أو الحلم تحدد إن كان الجنين ذكرا أو أنثى لكن بوسعنا أن نقول بأن الغرفة الجميلة قد تدل إلى حد ما على مولودة جميلة و الله أعلم.

غرفة النوم في المنام


تدل غرفة النوم في المنام ، على الاستقرار و الانسجام مع الذات فهي مؤشر خير إذا كانت مرتبة بشكل جيد و غرف النوم في المنام تدل على راحة البال بعد مشوار طويل من البحث أو التعب أو الشقاء و من رأى في منامه أنه يدخلها أو يجلس أو ينام فيها فإنه ينعم بحياة و عيشة رغدة خاصة إذا كانت الغرفة واسعة و نظيفة.

غرفة الجلوس في المنام


غرف الجلوس في المنام تفيد السعي نحو أهداف أسرية ، بمعنى أن الرائي منشغل ببناء أسرة أو لديه الرغبة في ذلك و هي من علامات النجاح الاجتماعي إذا كانت واسعة أو تستقبل ضيوفا أو زوار من الأهل أو الأصدقاء.

الغرفة الواسعة في المنام


الغرف الواسعة في منام الرجل أو المرأة تدل على السعة في الرزق و هي مؤشر الأمنيات السعيدة و ربما دلت الغرف الواسعة على سعة القلب و سعي الرائي نحو عمل الخير على عكس الغرف الضيقة التي تدل على شظف العيش و ضيق الحياة و الغرف المتسخة قد تدل على المرض و الغرف بلا نوافذ قد تدل على الرؤية القاتمة و الجو الكئيب الذي يحيط بالرائي في اليقظة.

الغرفة القديمة في المنام


نقصد بالغرف القديمة ، تلك التي يكون أثاثها قديما و كذلك فرشها و ستائرها، أبوابها و نوافذها، هي في المنام تصور الماضي أو الحنين إليه و الغرف القديمة قد تدل على التفكير السلبي إذا كان الأثاث باليا و قد تدل على الشخصية المنطوية على ذاتها البعيدة عن منطق العصر و قد يكون لها مع هذا معنى ايجابي إذا كانت تلك الغرف القديمة مجهزة بأثاث عصري مثل التلفزيون أو الكمبيوتر أو الهاتف ، و قد تكون رمزا لحياة دافئة إذا كانت بها مدفأة أو مكيف. و كل غرفة قديمة أو جديدة في المنام لها إنارة جيدة دلت على العلم و الأدب .

أيها السادة و السيدات ، أتمنى أن أكون قد وفقت في اختيار و تقديم هذا الموضوع، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد. حتى ذلك الحين أتمنى لكم جميعا الخير و السعادة . و أشكر كل المشتركين على مساندتهم لنا منذ البداية و حتى الآن . 

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...