الزيتون في المنام و تفسير أكل الزيتون الأسود و الأخضر في الحلم

إخوتي و أخواتي ، مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام و تعبير الرؤى ، في هذه المقالة نتعرف إن شاء الله ، على تفسير الزيتون في المنام أو تفسير حلم الزيتون كما جاء في تفسير ابن سيرين و أشهر مفسري الأحلام مثل الظاهري و النابلسي ، في الأثناء نطالع أيها الإخوة ، تفسير الزيتون الأسود في المنام و تفسير الزيتون الأخضر ، شراء الزيتون و أكله في المنام مع العديد من الظواهر الأخرى المتصلة بحلم الزيتون .

تفسير الزيتون في المنام لابن سيرين 


الزيتون الأسود في المنام رزق و مال و الزيتون الأصفر هم و متاعب و مرض و شجرة الزيتون رجل نافع لأهله أو هو امرأة شديدة العفاف أما ورق الزيتون فتأويله سلام و أخبار سارة . و تدل ثمرة الزيتون على الرزق السهل و السرور التام ، و الزيتون أو زيت الزيتون في منام المريض شفاء .

تفسير شراء الزيتون في المنام


شراء الزيتون في منام العزباء يدل على تعدد الوافدين أو القادمين لخطبتها ، و قد يدل شراء الزيتون في حلم الفتاة أو البنت على فرص جديدة في الحياة . أما شراء الزيتون في حلم المتزوجة فهو يعبر على سعة في الرزق أو تحسن ملحوظ في المعيشة . أما الحامل التي ترى في منامها كأن زوجها يشتري زيتونا فإنها تبشر بالمولود الذي تتمناه و يكون فتى أو صبيا صالحا في المستقبل ، نافعا لأهله بارا بوالديه و الله أعلم . 

تفسير أكل الزيتون في المنام




يعد حلم أكل الزيتون من الأحلام الدالة على الرزق خاصة بالنسبة للرجل الباحث عن العمل أو الوظيفة . أما بالنسبة للعزباء فإن أكل الزيتون في الحلم يعد رمزا للخير و النبأ السار منه ما يتصل بالصعيد العاطفي و منها ما يتصل بالمجال العملي و النجاح أما أكل الزيتون في حلم المتزوجة فهو تعبير عن الكفاية في الرزق و سهولة الكسب . و يبقى حلم أكل الزيتون محمودا في منام الحامل خاصة الأسود منه و الأخضر وذلك على الأرجح تعبير عن سلامة الحمل و الولادة و الله أعلم .

توزيع الزيتون في المنام


يذهب جل مفسري الأحلام إلى اعتبار توزيع الزيتون في المنام و إعطاؤه أو أخذه من الحي أو الميت على حد السواء رمزا من رموز العزة و حسن الذكر بين الناس و توزيع الزيتون على الأطفال يبشر بحمل المتزوجة و توزيع الزيتون على الفقراء يبشر بالرزق و توزيع الزيتون على المرضى شفاء للرائي إذا كان مريضا و ذهاب لهمه إذا كان متعبا أو مهموما .

جني الزيتون في المنام 


قطف الزيتون أو جنيه في المنام يدل على خير قادم في السنوات القليلة القادمة و ذلك في حلم الفتاة العزباء مؤشر زواج أو خطوبة أو عقد قران ، في المقابل يعد قطف الزيتون في المنام المتزوجة على حملها و هو في منام الحامل مؤشر خير و بشرى بقدوم الولد و الله أعلم.

تفسير الزيتون الأسود في المنام


أكل الزيتون الأسود في المنام ، علامة تحولات إيجابية على الصعيد المالي ، أما شراء الزيتون الأسود سواء كان في حلم العزباء أو المتزوجة أو الحامل فهو يدل على السعادة التامة و الزيتون الأسود في حلم الرجل المتزوج ولد ذكر إذا كانت زوجته حاملا.

تفسير الزيتون الأخضر في المنام 


الزيتون الأخضر في المنام تفسيره شفاء للمريض و هو يدل على ذهاب المتاعب و الهموم ، و الزيتون الأخضر تعبير عن نهاية الحزن أو هو يبشر الرائي بحدث سعيد و هو في حلم العزباء خير كثير و كذلك المتزوجة و الحامل .

خاتمة


إلى هنا أيها الأصدقاء نصل إلى نهاية تفسير الزيتون في المنام ، لقاؤنا يتجدد إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام .


رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَنَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيراً.
جارٍ التحميل...