الزيت في المنام و تفسير حلم شرب و شراء و سكب الزيت في المنام

أيها الإخوة و الأخوات مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، حيث نلتقي معكم في هذه المقالة لنفسر الزيت في المنام أو تفسير حلم الزيت وفق منهج تفسير ابن سيرين الوارد في كتابه تفسير الأحلام الكبير. في الأثناء نتعرف على تفسير حلم شراء الزيت و كذلك حلم سكب الزيت ، معاني و رموز الزيت المسكوب في المنام مع العديد من المسائل الأخرى المتصلة بحلم الزيت .

الزيت في المنام : تفسير العلامة الشيخ ابن سيرين 


جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير لابن سيرين ، أن رؤية الزيت في المنام تعبير عن رزق و مال حلال و الذي يدهن جسمه بالزيت أو رأسه يشفى من مرض أو يذهب عنه البلاء أو السوء و شرب الزيت في المنام يدل على فائدة يصيبها الرائي في صحته أو ماله أو في شؤونه عامة . أما زيت الزيتون في المنام فهو علامة ورع و علم أو تقوى و سائر الزيوت في المنام أموال ، و ربما دل الزيت في الحلم على نور العقل أو القلب و ربما دل الزيت في المنام على زيادة الأولاد و خاصة الذكور منهم.

شرب الزيت أو استعماله في المنام


شرب الزيت في المنام أو الطهي به أو استعماله مثل المرهم أو الدهان يدل على شفاء المريض و ذهاب الحزن أو الغم عن المغترب و يدل كذلك على قضاء الدين و مصالحة الذات و الرجوع عن الخطأ أو الخطيئة . و شرب الزيت في منام العزباء يدل على تفريج الأمور و تحقق الأمنيات سواء التي تتعلق بالزواج أو الوظيفة و شرب الزيت في منام المتزوجة زيادة في المال الحلال و سعة في الرزق و طهي الطعام بالزيت خير و بركة تحل بأهل البيت .

تفسير شراء الزيت في المنام


يعد شراء الزيت في الحلم من الرؤى التي تبعث على الكثير من التفاؤل لأن شراء الزيت يعبر على قدرة الرائي في تحقيق أهدافه و أمنياته فهو أحيانا يعبر على الكسب و الربح و جني الأموال و أحيانا يدل على الرابطة القوية بين الرائي و من حوله من أهل أو أصدقاء و ربما دل شراء الزيت في منام الحامل على سلامة وضعها أو ولادتها .

تفسير سكب الزيت في المنام


الزيت المسكوب في المنام شأنه كسائر السوائل الأخرى مثل الماء و اللبن و القهوة و العسل يدل على الإنفاق الشديد للمال أو تبديد الرزق أو إهدار الفرص و الوقت الثمين و الزيت المسكوب في منام العزباء سنوات و فرص ضائعة و سكب الزيت في منام المتزوجة إنفاق شديد في مسائل ثانوية دون الاهتمام بالحرص على المال و كذلك الحال بالنسبة للرجل المتزوج أو الأعزب إذ يعبر الزيت المسكوب على الإهمال و ضياع الوقت و تبديد المال .

زيت الزيتون و تأويل رؤيته في المنام


زيت الزيتون في حلم العزباء يكاد يكون تعبيرا صريحا على اللحظ الجيد فيما يتصل بالزواج أو العمل و الرزق و زيت الزيتون في منام المتزوجة ذهاب للمتاعب و الهموم و هو علامة زيادة في الخير و مزيد من النعم و هو تعبير عن السعادة إذا كان طعمه طيبا و زيت الزيتون في منام الرجل يدل على خير قادم في القريب العاجل و هو مؤشر على تحسن الأوضاع المعيشية و قضاء الديون و من كان متزوجا و رأى في منامه زوجته تطهي الطعام بزيت الزيتون أو تدهن شعرها به فإن كانت حاملا تضع مولودا يسر به كثيرا و يكون طالع خير على أبويه .

تفسير زيت القلي أو الطعام في المنام


رؤية زيت الطعام أو الزيت الذي يستعمل لقليه تختلف كثيرا عن رؤية الزيت الرفيع أو زيت الزيتون . لأن زيت القلي رخيص الثمن يدل على هبوط في مستوى المعيشة و هو دلالة قلق بشأن مسائل تتعلق بالرزق و ربما دل على زيف المعاملة من قبل الناس أو هو رمز للطمع و قيل بأن رؤية زيت القلي تدل على سوء ظن الناس بك و لكن ليس هناك تأكيد لذلك في مرجعنا الأساسي و هو كتاب تفسير الأحلام الكبير لابن سيرين.

زيت الشعر و دلالته في المنام


رؤية زيت ترطيب الشعر أو العناية به علامة خير في المنام خاصة في حلم الفتاة العزباء فهو مؤشر خبر أو حدث سعيد و هو علامة حظ كذلك و في حلم المتزوجة يرمز زيت الشعر للصحة أو السلامة و الحفظ من كل سوء و قد يشير في حلم الرجل على تحسن في موارده المالية أو هو تعبير عن ترقية أو مكافأة أو علاوة أو هدية أو شيء من هذا القبيل . أما الذي يرى في منامه كأنه يستعمله لدهن الرأس فتلك علامة على ذهاب الهموم و انقشاع غيوم و سحابة اليأس ليحل محلها الطموح و النجاح و الحظ السعيد.

خاتمة


نسأل الله في الختام أن يكون المقال قد أجاب على بعض من تساؤلاتكم ، كما نطلب العفو من القراء الكرام عما قد يظهر فيه من الخطأ أو السهو ، فالخير أردنا ، و ما توفيقنا إلا بالله عليه توكلنا و هو خير وكيل .

سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا ۖ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ

و الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على رسوله الكريم وصحبه و من دعا بدعوته إلى يوم الدين .

جارٍ التحميل...