البيت الجديد في المنام و تفسير حلم شراء و دخول البيت الجديد

الحمد لله رب العالمين، و الصلاة و السلام على أشرف الخلق و المرسلين . أما بعد: إخوتي الكرام متابعي موقع تفسير الأحلام ،نرحب بكم و نقترح عليكم في هذه الرسالة تفسيرا مفصلا للبيت الجديد في المنام و تفسير حلم شراء بيت جديد. في الأثناء تطالعون ضمن هذا المنشور : دخول البيت الجديد في الرؤيا ، البيت الجديد الواسع و كل ما يتصل بحلم البيت الجديد في منام الرجل و العزياء و كذلك المرأة المتزوجة و الحامل .

أتمنى أن تحضي المقالة بإعجابكم و استحسانكم و أن تكون مساهمة مجدية في تفسير حلمكم .

البيت في تفسير الأحلام لابن سيرين 


البيت أو المنزل و الدار في المنام زوجة الرجل و كذلك جسمه أو بدنه فإن كان البيت سليما أو جديدا دل على عافيته و سلامته و البيت القديم أو الخرب دل على المتاعب و المرض . و من رأى في منامه أنه اشترى أو امتلك أو سكن بيتا جديدا فإنه يصيب امرأة بقدر جمال ذلك السكن أما البيت المجهول في تفسير ابن سيرين فهو دال على القبر.

تفسير البيت الجديد في منام الفتاة العزباء




البيت الجديد في منام العزباء دال على حياة و مرحلة جديدة ملؤها الهدوء و الراحة و السكينة و البيت الجديد المؤثث يدل على الزواج . أما الشقة الجديدة فهي ترمز لتغيير إيجابي خاصة إذا كانت بها نوافذ مفتوحة أو مطلة على شيء جميل مثل البحر أو النهر أو الزرع الأخضر أو البستان

تفسير البيت الجديد في منام المتزوجة


البيت الجديد في منام المرأة المتزوجة يعد فألا حسنا و هو من الرؤى و الأحلام المبشرة بكل خير . و دخول المرأة المتزوجة لبيت جديد دليل على تيسير في مسائل متعلقة بالرزق والمال و ربما دل البيت الجديد على حمل جديد .

تفسير البيت الجديد في منام المرأة الحامل


البيت الجديد في منام الحامل عنوان مسرة و دليل سلامة فهو رزق أو حظ و ربما دل البيت هنا على مولود ذكر أو هو علامة على السكينة و الراحة و ربما دل على ذهاب الألم أو الأوجاع المصاحبة لفترة الحمل و الشقة الجديدة في تفسير الأحلام مؤشر خير و بركة و هي في التأويل مولودة أنثى بالنسبة للمرأة الحامل ، و الله أعلم.

البيت الجديد الواسع في تفسير الأحلام


إذا رأيت في منامك أنك تدخل بيتا جديدا واسعا فتلك علامة سعة في الرزق و الحظ . و البيت الواسع في حلم الرجل عمل مجدي و مثمر و هو في منام المرأة العزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة أو الأرملة رمز لتغيير كبير في الحياة حيث من الممكن جدا بعد هذه الرؤيا أن تتحقق العديد من الأمنيات مثل النجاح و الشفاء أو السفر.

.شراء البيت الجديد في المنام


إن الذي يرى في حلمه كأنه يشتري بيتا أو منزلا جديدا فإنه يقبل على دنيا جديدة محملة بالخيرات و المسرات و من يشتري في منامه بيتا فخما فإنه يقبل على زواج مبارك و ربما دل شراء البيت الجديد في تفسير الأحلام و تعبير الرؤى على السفر أو الحج و ربما دل ذلك على عمل أو وظيفة مرموقة . 

شراء البيت الجديد في الحلم مؤشر الدخول في مرحلة جديدة من مراحل الحياة و قد يدل على سنوات و أعوام من الكسب أو البذل و العطاء و التحصيل المادي أو المعنوي .

أما شراء بيت جديد في منام طالب العلم و التلميذ فيرمز للنجاح و التفوق في الدراسة كما يعد من رموز النجاح في الامتحان خاصة للذين يرغبون في دخول الجامعات . 

تفسير الانتقال من بيت قديم إلى بيت جديد في المنام


الانتقال من بيت قديم إلى آخر جديد في المنام يدل على التوبة و المغفرة و هجر الذنوب أو المعاصي و المحرمات . كما يشير الانتقال من بيت قديم إلى آخر جديد على النقلة من عمل أو وظيفة إلى أخرى خير منها . و الانتقال أو النقلة عموما يدلان في الحلم على السفر .

تفسير الدخول إلى بيت جديد في المنام


مثلما أشرنا منذ قليل يعد الدخول إلى البيوت و المساكن الجديدة من الأحلام المبشرات بكل خير فهي رمز لدخول الدنيا من باب جديد ، بمعنى تجربة جديدة قد تتصل بالزواج حينا أو العمل أحيانا و غالبا ما تبشر الفتاة أو البنت بالزواج أو الخطوبة إذا ما رأت في منامها أنها تخل منزلا أو بيتا جديدا ، في حين يبشر الرجل الذي يرى هذا المنام بالنجاح و الكسب . 

خاتمة


هذا مجمل ما ورد من تفاسير حول رؤية البيت الجديد في المنام ، نسأل الله في الختام أن ينتفع الزائر بهذا المقال ويجعله خالصا لوجهه تعالى. و نلتمس العفو من القارئ الكريم عما قد يظهر في المقال من خطأ أو سهو ، فالخير طلبنا و الخدمة قصدنا ، و ما توفيقنا إلا من عند الله جل و على عليه توكلنا و إليه المناب . 

 اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَنْ زَكَّاهَا. أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلْمٍ لَا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لَا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لَا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لَا يُسْتَجَابُ لَهَا-    صدق الله العظيم

شكرا على حسن المتابعة و طيب الله أوقاتكم جميعا.
جارٍ التحميل...