الزجاج في المنام و تفسير حلم الزجاج المحطم والمكسور

أيها السادة و السيدات ، أوفياء موقع تفسير الأحلام ، مرحبا بكم . موضوعنا اليوم هو تفسير الزجاج في المنام أو تفسير حلم الزجاج . حيث نكتشف في هذه المقالة المعاني و الرموز التي يشير إليها الزجاج في الحلم . كما نطالع أيها الإخوة تفسير الزجاج المكسور أو المحطم في المنام. و كذلك تأويل المشي على الزجاج في الحلم . كل هذا و أكثر تجدونه في هذه المقالة ، عسى أن تساعدكم في فهم الأحلام التي يظهر فيها الزجاج.

نسأل الله أن يوفقنا في عرض هذا الموضوع و صياغته ، حتى يتسنى للقارئ الكريم الاستفادة من محتواه و أن يجد فيه ما كان يبحث و يسأل عنه .

اللهم إني وكلتك أمري فكن لي خير وكيل ودبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير

الزجاج في المنام : تفسير ابن سيرين 


رؤية الزجاج في المنام تدل على النجاح و الحظ و تحسن الأحوال إذا كان الزجاج في الحلم سليما ، أما الزجاج المحطم أو المكسور في المنام فهو ينبئ بالفشل و تدهور الأحوال المعيشية أو الصحية.

الزجاج المكسور أو المحطم في حلم العزباء 




يرمز الزجاج المحطم أو المكسور في حلم الفتاة العزباء على انكسار نفسي بداخلها سببه علاقة عاطفية فاشلة أو فشل في مجال العمل أو الدراسة كما يشير الزجاج المكسور في الحلم إلى الوهن الصحي و التعب النفسي لدى العزباء و عدم قدرتها في الوقت الراهن على مجابهة الأمور و تجاوز المحن و الهموم و تصليح الزجاج المحطم قد يدل على التفريج في المستقبل .

تفسير الزجاج المكسور في حلم المتزوجة


الزجاج المحطم أو المكسور في منام المتزوجة يدل كذلك على تدهور الأوضاع الأسرية أو هو علامة من علامات الخصام و الهجر و قيل كذلك بأن الزجاج المحطم أو المكسور في حلم المرأة المتزوجة يدل على الجفاء بينها و بين أهلها أو أقربائها . أما ترميم ما تكسر و تحطم من زجاج في حلم المتزوجة فيدل على استقرار الأحوال و ربما كان مؤشر صلح بينها و بين زوجها و ربما دل ترميم البلور المكسور على تحسن في الأوضاع المالية بمعنى سداد الديون أو شيء من هذا القبيل. و يجري هذا التفسير على المرأة المطلقة و الأرملة و الحامل أيضا .

تحطيم و كسر الزجاج في المنام


يرمز تحطيم الزجاج و كسر البلور في المنام إلى المشاكل و الخصومات بين الأزواج أو الأقارب أو حتى الإخوة . إن الذي يرى في منامه أنه يحطم زجاج نافذة أو باب أو مرآة ، يعيش حالة من الاضطراب و الضيق النفسي و الحلم تعبير في اللاشعور على عدم قدرة الرائي على تجاوز مشاكله و التي غالبا ما تكون مالية .

المشي على الزجاج المحطم و البلور المكسور في المنام


إن الشخص الذي يرى في منامه أنه يسير أو يمشي فوق زجاج مكسور حتى تورمت أو جرحت أقدامه أو سالت منها دماء كثيرة ، فذلك يدل على الصعوبات الكبيرة التي قد يواجهها الرائي في المستقبل و كذلك المخلفات القاسية التي من شأنها أن تبقى راسخة في أعماق وجدانه.

تفسير رؤية قطع صغيرة من الزجاج في القدم


إن القطع الصغيرة من الزجاج و التي تكون عالقة بالقدم في المنام ترمز لمخلفات صراع الماضي و تأثيره على الحاضر و المستقبل و ربما دل الزجاج في القدم على السفر إلى بلد يشهد حروبا أو نزاعات و ربما دل الزجاج في القدم على صعوبة الحياة و شظف العيش . أو تجربة قاسية و مؤلمة .

تفسير جرح الزجاج المكسور في المنام


قد يرى النائم في منامه أن قطعة من زجاج النافذة قد وقعت على رأسه أو جسمه مخلفة جرحا عميقا أو ألما، أو قد يرى النائم بأن قطعة من زجاج المرايا قد جرحت يده أو زجاج القوارير و الكؤوس قد اخترقت يده ، كل ذلك مدلوله أن الرائي قد يواجه متاعب مع الآخرين و قد يدخل في خلاف أو نزاع مع عدو أو غريم ، فإن تمكن الرائي من معالجة الجرح عن طريق دخوله المستشفى أو بواسطة طبيب فإنه يتجاوز كل تلك الصراعات و المشاكل بقدر كبير من الرصانة و الحكمة و قد يقدر له الفوز و النجاح في كل ما كان يصبو إليه .

خاتمة

في الختام أو أن أشكر الجميع على حسن المتابعة لهذا الموضوع ، و أرجو المعذرة من القارئ الكريم عما قد يظهر في هذا التفسير من نقص أو خطأ أو سهو . نلتقي إن شاء الله مع تفسير جديد . أسأل الله العظيم ان يوفقكم جميعا ويجعل دربكم في الحياة درب نجاح وأمل ويحقق طموحاتكم ويجعل الصعاب يُسْرَا، أتمنى لكم كل ماهر خير في هذه الحياة والله يحفظ الجميع.
جارٍ التحميل...