الصابون في المنام و تفسير حلم الصابون للعزباء و المتزوجة و الحامل

الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على أشرف الخلق و المرسلين.

أما بعد : فقد قال رسول الله : إن أحدكم إذا رأى رؤيا يحبها فهي من الله و ليحمد الله عليها و ليحدث بها الناس ، و إذا رأى غير ذلك مما يكره فإنما هي من الشيطان فليستعذ بالله من شرها ولا يذكرها لأحد فإنها لا تضره . رواه البخاري.
إخوتي و أخواتي أصدقاء موقع تفسير الأحلام ، نقترح عليكم اليوم تفسير الصابون في المنام أو تفسير حلم الصابون حيث تقرؤون في هذه المقالة تفسير استعمال الصابون في المنام و غسل البدن أو الثياب أو الوجه بالماء و الصابون ، سوف يشمل هذا التفسير المرأة المتزوجة و الحامل و العز باء .
نسأل الله أن يوفقنا لما فيه خير ، و أن يتقبل منا هذه المساهمة في تأويل الرؤيا و تعبيرها ، إنه نعم الولي و نعم النصير ، و الحمد لله رب العالمين .

تفسير الصابون في المنام



الصابون في المنام  دال على المال و السيولة النقدية ، و الغسيل بالصابون شفاء من الأمراض و الذنوب و تفريج الهموم . و يدل غسل الوجه بالماء و الصابون على ذهاب الحزن وهو علامة نقاء روحي و ربما دل غسل الوجه أو البدن بالماء و الصابون على مرحلة جديدة في الحياة مليئة بالخير و المغفرة و الطاعات .

تفسير الصابون في منام المتزوجة


الصابون في منام المرأة المتزوجة له دلالة خير و بركة فهو يرمز للحياة المتجددة أو هو من علامات التغيير الإيجابي ، الصابون في منام المتزوجة يدل على الخلق الرفيع ، و هو في التأويل حسن و بهاء ، أما الاغتسال بالماء و الصابون فهو يرمز لطهارة النفس ، و غسل الوجه بالصابون المعطر يفيد حدوث أمر محمود قد يكون فرحا أو نجاحا أو حدث سعيد و رغوة الصابون قد تفيد فائدة أو عائد مالي مهم . و الصابون الأخضر يدل على الشفاء  .

تفسير الصابون في منام العزباء


إذا كان الصابون معطرا في منام العزباء فهو تعبير عن حالة انسجام مطلق مع الحياة أما الصابون الأبيض فهو علامة طهارة و نقاء و الصابون الأخضر شفاء من الهموم و زوال لمتاعب الفتاة و قد يدل الصابون في المنام على الزواج إذا تم الاغتسال به.

تفسير رؤية الصابون و استعماله في منام الحامل


إن الصابون في منام المرأة الحامل يعد فألا حسنا ، حيث يدل على سلامتها و سلامة الجنين كما يبشر بوضع سليم و طبيعي ، أما الصابون الأخضر فهو في التأويل رمز لذهاب الألم و الصابون المعطر قد يرمز لطفل جميل . في حين يعد تنظيف الجسم بالصابون و الماء مؤشر تغيير إيجابي في الحياة و ربما دل على حدث سعيد.

تأويل و تفسير رؤية الصابون الأبيض في المنام


يدل الصابون الأبيض في المنام على الرزق الطيب أو هو تعبير عن مرحلة سعيدة كما يدل على وجود شخص جديد في حياة الرائي ، يدل الصابون الأبيض على الخير و المودة أو المعروف و هو في حلم الرجل عمل صالح أو ناجح و كثير ما يدل على نقاء المال من الشوائب و الرزق من الحرام . أما في منام المتزوجة فهو مؤشر حمل أو رزق .

تفسير و تأويل الصابون المعطر في المنام


كثيرا ما تدل رؤية الصابون المعطر في الحلم على الأخبار السعيدة فهو مؤشر مسرة و يدل على الفرح و قيل بأن الصابون المعطر علامة في الحلم تدل على صفاء النفس و سمو الروح . أما الذي يتلقى الصابون المعطركهدية في منامه فإنه يصيب خيرا و ينال رفعة بين الناس . و قد يدل العطر في الصابون على أمنية تتحقق .

تفسير أكل الصابون في المنام


إذا رأت المرأة عموما في منامها أنها تأكل صابونا في منامها ، فذلك يدل على رزق يخلفه تعب أو عناء و أكل الصابون في منام المتزوج يدل على حمل زوجته أو ربما دل كذلك على رزق بعد تعب . يذهب بعض المفسرين المحدثين و الذين يعتمدون علم النفس في تفسير الحلم و الرؤيا إلى أن أكل الصابون في المنام قد يعبر على الندم أو هو دلالة على بلوغ أمر عسير و في تأويل الرؤى عموما يعد أكل الصابون فأل جيد و ليس هناك ضرر أو سوء يتربص بالرائي.

شراء الصابون في المنام


يعد شراء الصابون الأخضر في المنام مكسبا لصاحب الحلم و هو تعبير عن الربح الوفير فيما يعد شراء الصابون الأبيض رمزا للزواجو كذلك شراء الصابون المعطر أو الثمين.

إهداء الصابون في المنام


إن الذي يتلقى في منامه الصابون هدية فقد يغنم بشيء ذي قيمة أو ثمين فإذا كان الصابون معطرا و قد بلغ شذاه أو عطره إحساس الرائي  فإنه يصيب مالا أو يتزوج أو هويرزق بالولد . و نفس التفسير يجري على إعطاء الصابون الأخضر أو الأبيض .

تفسير حلم الصابون السائل


كل وسائل التنظيف السائلة في المنام تعبر على السعادة و الهناء و راحة البال و الصابون السائل في المنام مال وفير وهو رمز للكسب دون عناء و قيل ربح من تجارة و قيل نجاح منقطع النظير وهو في منام الحامل ولادةمباركة .

تفسير رؤية رغوة الصابون في المنام


إن الذي يرى في منامه كأنه يغتسل أو يطهرجسمه بالماء و الصابون و رأى في ذلك الحلم رغوة الصابون فإنه يجمع مالا من تجارة أو يكسب شيئا بعد جهد و رغوة الصابون تعبر على الاستثمار أو الادخار وهي مبشرة بكل خير خاصة في مجال العمل إذ ترمز للنجاح أو الكسب .

خاتمة


أيها السادة و السيدات ، لقد سعينا في هذه المقالة إلى تقديم أهم التفاسير الواردة في كتب تفسير الأحلام حول رؤية الصابون في الحلم ، نسأل الله في الختام أن ينفع بهذا المقال و يجعله خالصا لوجهه تعالى .
نعتذر للزائر الكريم عما قد يصدر في هذا المقال من خطأ أو سهو أو زلل ، فالخير أردنا و خدمت المستخدمين قصدنا ، و ما توفيقنا إلا من عند الله عليه توكلنا و إليه المناب.

رَبَّنَا إِنَّكَ تَعْلَمُ مَا نُخْفِي وَمَا نُعْلِنُ ۗ وَمَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ
صدق الله العظيم
جارٍ التحميل...