المنخل في المنام وتفسير حلم نخل الطحين بالغربال

يسرني كثيرا أيها الأصدقاء الالتقاء بكم من جديد على صفحات موقع تفسير الأحلام ، حيث نشرع بإذن الله تعالى في تقديم تفسير المنخل في المنام أو تفسير حلم المنخل وفق ما جاء في كتب تفسير الأحلام ، و كذلك وفق ما أورده كبار المفسرين. في هذه المقالة نتعرف إلى رمز المنخل في الحلم ودلالته بالنسبة للفتاة أو البنت العزباء و المرأة المتزوجة و الحامل ، كما تطالعون أيها الإخوة و الأخوات معنى نخل الطحين في المنام .


المنخل في المنام تفسير ابن سيرين


المنخل في المنام يدل على الرجل النافع بعلمه و بدينه و ماله ، و يدل الغربال في المنام على المرأة العاقر أو الخادمة التي لا جدوى من ورائها ، و المنخل كذلك يرمز للمرأة التي لا تكتم سرا . 

المنخل في منام العزباء


يدل المنخل في منام العزباء على الرجل الصالح في رأيه و النافع في عمله وربما دل المنخل في حلم الفتاة على الرزق و هو في المنام مؤشر نجاح ودال على التوفيق في الجهود التي تبذلها البنت في تحصيلها المعرفي أو جهودها المهنية و يدل المنخل هنا على التخرج من الجامعة والحصول على شهادة . وقد يدل المنخل على الحظ في الرزق والغربال في الحلم لا يدل على زواج قريب بأي حال من الأحوال ولكنه قد يدل على رابطة وجدانية قوية قد تجمع العزباء بشخص يؤثرها أو يعجب بها.

المنخل في منام المتزوجة


يدل المنخل في يد المتزوجة على رزق طيب يأتيها بعد جهد و المنخل علامة استقرار و ثبات ويدل على الانسجام المطلق بين المتزوجة و زوجها و المنخل في البيت قد يرمز للمال المدخر و قيل يدل على الكسب و الربح و قيل نماء في الرزق والغربال في منام المتزوجة خير لأبنائها فهو رمز التحصيل الدراسي الجيد و هو يدل على الزوج الصالح و النافع و المرأة المتزوجة التي ترى في منامها المنخل عليها أن تتفاءل بسنة فيها من الأحداث ما يسر قلبها و يجعلها تقر عينا.

المنخل في منام الحامل


المنخل في منام المرأة الحامل يدل على الولادة السليمة و المخاض الذي يخلو من الآلام و الأوجاع و هو في تأويل الرؤى أو تفسير الأحلام يدل على مولودة أنثى.

المنخل في منام الرجل المتزوج و الأعزب


إن المتزوج الذي يرى في منامه المنخل يرزق من عمل فيه كثير من الجهد و يحصل معرفة في مسألة جديدة تساعده على كسب المال و ربما تفوق في تجارة أو زراعة و الغربال في يد الأعزب امرأة لا جدوى من ورائها أو هي خادمة تكشف العيوب و الأسرار.

نخل الطحين في المنام


يدل نخل الطحين في منام العزباء على قرب موعد زفافها أو زواجها ، و المتزوجة التي ترى في منامها أنها تنخل طحينا فإنها ترزق ملا وفيرا أما بالنسبة للحامل فإن نخل الطحين مؤشر ولادة قريبة في حين يدل نخل الطحين في منام الرجل على الكسب و الجد و التحصيل في المعرفة أو المال و الله أعلم.

بهذا نكون أيها الأصدقاء قد وصلنا إلى نهاية تفسير حلم المنخل ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الحين لكم مني جزيل الشكر لتشريفكم بزيارة هذا الموقع ومتابعته على صفحاتكم الاجتماعية .

المصادر


لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...