الكبش في المنام وما يتصل به من ذبح و نطح و ملاحقة في الحلم

كل حيوان في المنام له دلالة و رمز و من الحيوانات هناك الأليفة و منها المفترسة وهناك حيوانات ننتفع بها و تسمى الغنم لأننا ننتفع بصوفها أو بجلدها أو بحلبها مثل الشاة و البقرة و الناقة و غيرها. أما في هذه المقالة سوف نكتشف تفسير رؤية الكبش في المنام أو حلم الكبش ، و قد اخترنا التطرق إلى تفسير ابن سيرين أولا ثم التوجه نحو دلالات مثل الكبش إذا نطح في المنام، الكبش يلاحق شخص في الحلم علما أننا قد تعرضنا في مقال سابق إلى تفسير الخروف في المنام . أيها الأصدقاء أترككم لقراءة الموضوع حتى يتسنى لكم معرفة دلالات و معاني حلم الكبش ... 

الكبش في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين



الكبش في المنام هو الرجل المنيع و القوي، وهو السلطان و الإمام و الأمير و الرئيس و قائد الجيش وهو قائد الجند ، ويدل الكبش في المنام على المؤذن و على الراعي . و الكبش دون قرون هو الشخص الذليل لأن لا قرنين له، و لأن قوة الكبش في قرونه، ويدل الكبش بلا قرون على السلطان المعزول أو المخلوع أو المسلوب، أو الإنسان المخذول المسلوب من ماله أو أصحابه، ومن ذبح كبشا في منامه دون علم بسبب أو مناسبة الذبح فإنه يصيب حظا بغتة ، أو يشهد عليه بالحق، إن كان ذبحه على السنة و إلى القبلة، ويكون قد ذكر اسم الله تعالى، أما خلاف ذلك فذبح الكبش قد يدل على ظلم رجل أو تعذيبه أو قتله.و إذا ذبح الكبش من أجل أكل لحمه فإن الرائي يصيب مالا أو امرأة أو زوجة، و إذا رأى صاحب الحلم أنه يذبح كبشا تقربا لله فإن امرأته تضع ولدا أو يتوب . أما إذا كان صاحب الرؤيا له دين فإن الدين يقضى . و الذي يرى في منامه كأنه يذبح كبش العيد أو أضحية العيد فإن كان خائفا من أمر أمن من شره و إن كان مسجونا يخرج من سجنه و إن كان مريضا يعافى و يشفى بإذن الله و إن كان مكروبا أو في محنة فإنه ينجو لأن الله تعالى ، بالكبش نجي إسماعيل عليه السلام ، و الكبش في منام الرجل مقربة لله تعالى وفدية فمن ذبحه في المنام تقر عيناه و يضفر بما سأل .

ومن ذبح كبشا وكان في حرب نال الظفر من أعدائه، و الكباش المذبوحة قوم مقتولون في حرب . و من اشترى كبشا لجأ إليه رجل شريف ، فينجو بسببه من مرض أو هلاك. و من رأى كبشا ينطحه في منامه ، نال منه عده و أصابه بسوء و أذى و شتيمة.

و قرن الكبش في منام الرجل ماله و قرن الكبش في منام المرأة شرفها، و صوف الكبش الأبيض جراية أو منحة أو جائزة أو هدية و صوف الكبش الأسود متعة و نعمة و ثروة، و الذي يحمل كبشا على ظهره يولى أمرا في بيت رجل شريف ، أما المرأة التي ترى في منامها كبشا ينطحها فإن كانت متزوجة تلد ذكرا أما العزباء التي ينطحها كبش في منامها فإنها تتزوج في عامها ذلك .

ومن سلخ كبشا ، فرق بين الأهل و العشيرة ، و من ركب كبش العيد في منامه يسافر إلى الحجاز أو مكة[ أي المملكة العربية السعودية] . و شحم الكبش و جلده و صوفه مال فيه منفعة و بركة . و من رأى في منامه شخصا يكرمه و يهديه أو يهبه كبشا فإنه يضفر بإبن بار . و من قاتل كبشا في منامه و غلبه ، حقق نصرا أو نجاحا معرفيا . ومن أكل لحم الكبش مطبوخا في وليمة أو عرس ، يتزوج و من أكل لحم الكبش مشويا فإن شخصا يعرفه يموت مقتولا. و من رأى في بيته كبشا مسلوخا ، مات هناك إنسان، و لحم الكبش النيئ غيبة و نميمة ، و الكبش السمين مال و رزق وفير و الكبش الهزيل مثله مثل البقرة أو الثور الهزيل ، يدل على عام فيه حاجة و فقر .

أما الذي يرى في منامه كأنه صار كبشا فإنه يصيب مالا أو جاه من خلال زواجه بامرأة ثيب مطلقة كانت أو أرملة و قيل يصبح عالما أو فقيها و قيل يتقلد منصبا في الدولة .

الكبش في منام العزباء


الكبش في حلم العزباء رجل ودود صالح يتصف بالخلق الحميد و هو كذلك يمثل المعلم و الإمام و الشيخ العالم ، فإن رأته يذبح في منامها فإنها تتزوج أو تستقبل خبرا سعيدا و صوف الكبش رزق و دمه طهارة و صفاء و الكبش الذي ينطح العزباء في حلمها هو تعبير عن قرب الزواج و الذي يتبعا أو يلحقها هو شاب أو رجل يسعى لخطبتها.

الكبش في منام المتزوجة 


الكبش في منام المتزوجة يدل على الزوج نفسه، فإن كان أبيض دل على نقاء قلبه وصفاء سريرته تجاهها، أما الكبش الأسود فيدل على الحمل إن كانت قد تلقته هدية من زوجها و شراؤه بركة تحل بالبيت و ذبحه صلح أو نجاة من محنة و هو شفاء المريض و عودة المغترب ، و الكبش السمين في منام المتزوجة خبر أو حدث سعيد .

الكبش في منام الحامل


الكبش في منام الحامل يدل على مولود ذكر ، وهو كذلك علامة ولادة يسيرة و يدل الكبش على الرزق و الحظ الجيد و هو علامة خيرات كثيرة خاصة إذا ما رأته الحامل يرعى أو يجري وراءها فتلك دلالات أمنيات قد تتحقق في الأيام المقبلة و كبش العيد في منام الحامل يدل على السرور و السعادة و الفرحة بقدوم المولود.

الكبش ينطح في المنام


الكبش الذي ينطح في المنام له دلالات حسنة بالنسبة للمرأة و هو يدل على زواج أو حمل أو وضع و ولادة في حين الكبش الذي ينطح الرجل في منامه قد يدل على تجربة فشل أو إخفاق خاصة إذا رأى الرجل أن كبشا ينطحه و يسقطه أو يطرحه أرضا أو يوقع به من مكان مرتفع .

دلالة الكبش يلاحقني في المنام


مثلما رأينا في بداية التفسير أن الكبش علامة خير فإن رأيته يلاحقك أو يتبعك دون هجوم أو نطح فذلك يدل على الرزق بالنسبة للرجل و هو كذلك نجاح و توفيق و الكبش الأبيض في هذا الخضم نجاح و الكبش الأسود سلطة و جاه و نفوذ أو شهرة أو مكانة عالية و هو للتاجر ربح و لغيره توفيق من عند الله.

هكذا تنتهي مقالتنا اليوم أيها الأصدقاء ، نلتقي إن شاء الله مجددا مع تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد أستودعكم الله الذي لا تضيع و دائعه.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...