الضبع في المنام وتفسير حلم الهروب من الضبع

أصدقاء موقع تفسير الأحلام في كل أرجاء الدول العربية ، مرحبا بكم ، لقاؤنا اليوم يتجدد ضمن سلسلة من المقالات متصلة برؤية الحيوانات الوحشية و المفترسة في المنام ، بعد تفسير حلم الذئب و الدب نصل بعون الله إلى تفسير رؤية الضبع في المنام و ما يتصل بها من دلالات و معاني و رموز ، و فق منهج إسلامي محكم و دقيق و رأي المفسر الجليل إبن سيرين رحمه الله، في الأثناء نطالع في هذه المقالة : تفسير الهروب من الضبع في المنام ، و كذلك عضة الضبع ، و العديد من الرؤى التي من شأن الضبع أن يظهر فيها . أتمنى لكم متابعة رائقة للموضوع و شكرا.


الضبع في المنام تفسير ابن سيرين


يقول ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير الذي أخذت منه مادة هذا المقال: الضبع امرأة سيئة قبيحة حمقاء ساحرة عجوز ، فإن ركبها أو ملكها أصاب امرأة بهذه الصفات، فإن رماها بسهم جرى بينهما كلام و رسائل ، فإن رماها بحجر أو ببندقية قذفها. وإن طعنها كان له منها ما يكون للرجل من المرأة دون زواج. و إن ضربها بالسيف بسط عليها لسانه ، فإن أكل لحمها سحر و شفي ، و إن شرب لبنها غدرت به و خانته. و شعرها و جلدها و عظمها مال .

و الضبع الذكر عدو ظالم كياد و مدبر، و قيل من ركبه نال سلطانا و رفعة ، و قيل: وعد مخذول و محروم و قيل الضبعة امرأة هجينة. 

تفسير الهروب من الضبع في المنام


الهروب من الضبع في الحلم قد يدل على نجاتك من شخص دبر لك أمرا فيه سوء و ربما دل هروبك من الضبع على نجاحك في إدارة مسائل عويصة شخصية كانت أو اجتماعية عامة. يدل هروبك من الضبع في المنام على شخصيتك الفطنة و ربما ذكاؤك في التواصل الاجتماعي و قدراتك الفائقة على المناورة و المراوغة ، حيث يكون من الصعب على أي ظالم أو سيئ أن ينال منك أو يصيبك بسوء في حين يدل هروب العزباء من الضبع على فطنتها الشديدة و كذلك كرامتها العالية.

تفسير هجوم الضبع في المنام


هجوم الضبع في المنام أو الحلم بصفة عنيفة قد تؤدي إلى شعورك بالضعف و الأسى في الأيام المقبلة وربما دل هجوم الضبع على أيام صعبة و قاسية يعيشها الرائي قد يعرف فيها الحزن أو المرض . و هجوم الضبع على شخص تعرفه قد يدل على موته أو فقره و هجوم الضبع على المرأة حسد أو طمع فيها و كذلك على الفتاة أو البنت فإن لحق بها دل ذلك على سوء و إن ألحق بها ضررا فإنها بذلك قد تشهد أياما عويصة .

الضبع يلاحقني في حلم المتزوجة و العز باء


إذا رأت المتزوجة ضبعا يلاحقها في منامها فذلك شخص ظالم و جائر ينازعها في أمر لا قبل لها به و قد يكون شرا متربصا بها أو بزوجها و ملاحقة الضبع في منام العزباء تدل على مكيدة تحاك ضدها ، خيوط تلك المكيدة في أيدي شخص تقدم لخطبتها فرفضته أو رفض من قبل أهلها.

عضة الضبع في المنام


تدل عضة الضبع في المنام على أمر خطير فمن شعر بها في منامه أصيب بخيبة كبيرة ، منها ما هو متصل بالمال و منها ما هو متصل بالزواج أو الخطوبة بمعنى أن عضة الضبع في منام المتزوجة تدل على الطلاق و في منام البنت تدل على فشل أو فسخ الخطوبة أما عضة الضبع في منام الرجل فتدل على الإخفاق و الفشل في أمر متصل بالكسب و السعي و الرزق و قيل عضة الضبع تذكرة في المنام تدل أن الرائي قد ترك دينه أو ملته و ذهب يبحث في الدنيا على ما هو دون ذلك أو أقل قيمة.

تفسير ضرب الضبع في المنام


ضرب الضبع في المنام و تفسير الأحلام خير ، فمن ضرب ضبعا كان يهاجمه أو يلاحقه أو يطارده أو يعضه ، يدل على النجاح في كشف مسائل خطيرة و بالتالي تجنب الوقوع فيها ، و قد يصيب الرائي الذي يضرب أو يقتل ضبعا ربحا في تجارة أو عمل و ربما نال فوزا يجزى عليه و الله أعلم.

الضبع و الكلب في المنام


إذا رأيت في منامك كلبا يصارع ضبعا و يأكله فتلك علامة حسنة و في تأويل الرؤيا بشرى لك بأن يكون لك صديق وقت المحن و الضيق ، أما إذا رأيت ضبعا يصارع كلبا أو يهزمه فتلك علامة فشل قد يصيب من كان ينصرك لأن في هذه الرؤيا الكلب صديق خلافا لما تعودنا عليه في تفسير حلم الكلب .

إلى هنا أيها الأصدقاء نأتي إلى خاتمة موضوع اليوم ، نأمل في لقاء قريب معكم إن شاء الله ، دمتم أوفياء للموقع و متابعين له ، رفقكم الله في كل خير و إلى اللقاء .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...