السمك في المنام و تفسير رؤية السمك و أكله و صيده في الحلم

إخوتي و أخواتي ، مرحبا بكم من جديد في موقعكم لتفسير الأحلام و تعبير الرؤى ، اليوم ، اخترت لكم موضوعا كثيرا ما تردد ذكره في رسائلكم ، حيث طلب العديد من القراء نشر تفسير السمك في المنام أو حلم السمك ، و ها نحن نستجيب لهذا الطلب العزيز ، و نقدم تفسيرا كاملا حول السمك في الحلم و سنحاول أن نعبر كل المسائل التي من شأنها أن تتصل بالسمك في المنام ، و منها :صيد السمك في المنام، السمك النيئ أو الطازج في المنام، أكل السمك في المنام كل هذا و أكثر تجدونه في هذه المقالة بحول الله.


السمك في المنام من تفسير الأحلام الكبير


يقول ابن سيرين : السمك الحي الكثير و الطازج هو علامة رزق و كسب و هو دليل جني و ربح وهو رمز النجاح ، و السمكة ترمز للمرأة ، و السمك الميت في المنام دليل خصومة إن أكل أو طبخ ، و السمك الذي تصطاده من البحر في حلمك هو إشارة توفيق في الحياة و العلم و المعرفة ، و محاولة الإمساك بالسمك عبثا يدل على جهودك المضنية التي لن تؤتي أكلها و قيل هي اللهو و الجري وراء السراب .

أكل السمك في المنام


أكل السمك المطبوخ في المنام يعد من الرؤى الجيدة و المبشرة لصاحبها بقدوم الخير فإن كان لذيذا دل على الزواج و إن كان مالحا أو مملحا دل على الرزق و السمك ذو المذاق الحلو يعبر على العاطفة و الكلام الطيب و قيل لسان و عقل حكيم ، أما السمك المشوي فأكله في المنام خصومة و عداوة و هو للمرأة حسد و شماتة و قيل فيه تنبيه بوجود خلل في الحياة العمة و قيل متاعب للرجل و حقد و قيل انه يدل على السعي وراء المال المحرم و قيل هو ميراث أو إرث وراءه عدوة . أما السمك الطازج أو النيئ فأكله في الرؤيا محمود و من أكل سمكة واحدة طازجة يتزوج امرأة حسنة خلقا ودينا و من أكل الكثير من السمك النيئ يرزق الكثير من الأبناء .

صيد السمك في المنام


صيد السمك في المنام رزق و مال و عمل و هو تحصيل و منفعة من النساء و صيد السمك للتاجر ربح و للطالب نجاح و للمرأة أولاد ذكور و كذلك للرجل المتزوج ، و إذا رأيت في أوبالنسبة للفتاة فصيد السمك يكون محمودا إذا رأت في منامها أنها تجلس إلى جانب صياد فتلك علامة من علامات زواجها الصريحة لأن الرجل في عقل المرأة الباطن هو صياد أو هكذا عرف الرجل لدى شعوب الشرق عامة .

السمك في منام العزباء


السمك في منام العزباء رؤيته بشرى و خير و أكله توفيق في مسألة تريدها زواجا كانت أو وظيفة أو شيء من هذا القبيل ، و أكل السمك في المنام خير مادام السمك مطبوخا فهو مال أو رزق .

السمك في منام المتزوجة


السمك في منام المتزوجة خير كذلك فهو مال و رزق و المتزوجة التي ترى زوجها يهديها سمكا أو يعطيها سمكا فإنها تكون حامل في تلك السنة التي رأت فيها المنام .

السمك في منام الحامل


السمك في منام الحامل يخضع لنفس التأويل الذي ورد في منام المتزوجة مع فارق بسيط هو أن السمكة مولود ذكر إذا كانت حية و ليس في تفسير الأحلام ما يدل على المولودة الأنثى في حلم السمك .

إلى هنا نأتي أيها السادة و السيدات إلى نهاية مقالة اليوم من تفسير الأحلام ، على أمل اللقاء بكم إن شاء الله أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه. شكرا جزيلا و إلى موعد قريب بإذن الله.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...