الصحراء في المنام أو تفسير حلم المشي و الضباع في الصحراء

يسرني أيها الإخوة و الأخوات ، أن ألتقي بكم في موقع تفسير الأحلام ، لنطلع معا على تفسير الصحراء في المنام ، أو تأويل رؤيا الصحراء ، فهي في اليقظة مبعث تأمل و دهشة و هي سر من أسرار الملكوت الإلهي ، بعضنا يهابها و يخشى الضياع بين كثبانها وبعضنا يعشقها و يتمنى العيش فيها ، بين عشقها ا و الخوف منها تأخذنا هذه المقالة لتفكك شفرة الصحراء في لغة الحلم ، عبر ما كتب في تفسير الأحلام من قبل أشهر المفسرين العرب ، و هو ابن سيرين الذي يحدثنا عن تفسير حلم الضياع في الصحراء ، تفسير المشي في الصحراء ، دلالة الماء في الصحراء و غيرها من الأبواب التي نفذ عبرها ابن سيرين ليدلنا على معنى الحلم و رموزه .



الصحراء في المنام أو تفسير حلم الصحراء


الصحراء أو البيداء في المنام تعني الشعور بالفراغ ، الشعور بالضباع بالوحدة و بقسوة الحياة وهي في التأويل متاعب و جهاد نفس و قوة تحمل و صبر و هي امتحان للرائي في اليقظة و هي كل شعور يتصل بالدهشة أو التأمل و التفكير و هي علامة نبوغ العلم و هي طريق آمن لله و فيها يوجد الشر من خلال رؤية الثعابين و العقارب و فيها يتجدد الأمل عند رؤية الماء و هي علامة سفر إذا رأى صاحب الحلم الجمال و النوق و رمال الصحراء مال كثير .

تفسير حلم رمال الصحراء


رمال الصحراء الذهبية الصافية تدل على المال و كثبانها كنوز ، و العاصفة الرملية في الصحراء غضب ، و الرمال المتحركة تدل على عدم الاستقرار و الأمان.

الصحراء و الماء في المنام


الماء في الصحراء رجاء و أمل و هو طموح المغامر و أمنية القلب و جوده نجاح و انعدام الماء في الصحراء فشل و ضياع و قيل متاهة كبرى أو تيه ، ماء الصحراء في حلم الأعزب زواج و في حلم المتزوج إنجاب .

تفسير الضياع في الصحراء في المنام


الضياع في الصحراء يدل على المتاهة و الحيرة و قلة الحيلة و عدم وضوح الرؤية، فمن رأى في منامه كأنه يبحث عن واحة أو بئر أو خيمة و لا يجدهم في منامه فتلك علامة صعوبة الحياة في اليقظة فبحثه عن تلك الأشياء في الصحراء يدل على حاجته للعمل أو المال .

تفسير المشي في الصحراء في المنام


فمن نام ورأى في حلمه كأنه يسير في الصحراء أو يمشي فيها ليلا متأملا السماء و النجوم أو هو يهتدي بها ، فتلك علامة جيدة و تدل على إيمان و هدي و تقوى ، فقد ينعم بالأمن و يظفر بالنجاح  تفتح الدنيا له أبواب الخير . و من رأى في حلمه كأنه يمشي و حيدا في الصحراء و يسير فوق رمالها متعبا منهكا أو جائعا أو ضمآنا فإنه يسعى في الدنيا بجد ، و ينال القليل و لكن البركة تغمر رزقه و زوجه و أبتائه ، و من مشى في الصحراء مع جمع من الناس يعرفهم فإنه يستأنس بعد وحدة و من جلس إلى جذع نخلة أو ظلها فإنه يتزوج ، رجلا كان أو امرأة و إذا أكل تمرها أو بلحها فإنه يصيب مالا ، و إن كان متزوجا فإنه يرزق ولدا . و من ركب جملا أو ناقة أو حصانا أو بعيرا و مشى به في الصحراء ، فإنه يسافر إلى بلد فيه صحراء و لكنه لا يعيش فيها . 

الصحراء في منام العزباء


الصحراء في منام العزباء دنيا جديدة لم تتعود عليها من قبل ، فقد تفيد السفر أو الزواج فإن صادفت فيها الحيات و العقارب و شتى أنواع الآفات فإنها تعيش تعبا و مصاعب لا قبل لها بها . أما إذا رأت العزباء في الصحراء الماء و التمر و النخيل و الخيمة و الجمال فإنها تظفر بزواج سعيد أو توفق في سفر أو عمل أو امتحان.

الصحراء في منام المتزوجة


الصحراء في منام المتزوجة دنيا غريبة ، فهي تبدل في الطبع أو أن يدخل حياتها شخصا يبدل أمنها إلى وحشة فإن رأت الحية أو العقرب أو الثعلب في الصحراء يكون في حياتها من يسعى إلى شقائها أما إذا رأت الجمل و التمر و النخيل الباسق و الواحات فإنها تسعد كثيرا ، و يغمر بيتها الخير و ربما تسمع أخبارا سعيدة . 

هكذا أكون قد وصلت بكم إلى نهاية موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، لقاؤنا إن شاء الله يتجدد مع تفسير جديد ، حتى ذلك الموعد ، أتمنى للجميع السعادة و الهناء ، شكرا على ثقتكم بنا ، وفقكم الله و إلى اللقاء .

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...