الظبية و الظبي في المنام وفق تفسير ابن سيرين

أيها السادة و السيدات ، يواصل موقع تفسير الأحلام و تأويل الرؤى البحث في دلالات و معاني و رموز الحيوانات في الحلم ، فبعد الفيل و الأسد و الذئب و الضبع و الغزال و الدب نصل إلى الضبي و الضبية في المنام ، حيث نستند في هذا المقال إلى ما قاله و ذكره ابن سيرين . المنشور سوف يطلعنا على دلالات الضبي في منام العزباء و المتزوجة و الحامل .

الظبية و الضبي في المنام ، تفسير ابن سيرين


يقول ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام الكبير، تحت باب الوحوش و السباع : أما الظبية فامرأة حسناء عربية، فمن رأى في حلمه كأنه اصطاد ظبية ،فإنه يمكر بفتاة أو يخدع امرأة فيتزوجها . فإن رأى في منامه كأنه رمى ظبية بحجر ، فإنه يضرب زوجته أو يطلقها . فإن رأى كأنه يرمي الظبية بسهم فإنه يطأ بكرا ولا يتزوجها ، ومن ذبح ظبية حتى سال دمها فإنه يفتض فتاة ، ومن رأى في حلمه كأنه تحول إلى ظبي فإنه ينعم بالمال ،و من أخذ ظبيا ، أصاب ميراثا و خيرا و حظا. فإن رأى ظبيا يثب عليه ،فإن زوجته تحكمه،ومن رأى كأنه يطرد ظبيا فيلحق به و يمسكه فإنه يزداد قوة و مالا،ومن يشتري ظبيا يزوج ابنته و من يبيعه يطلق زوجته، ومن دخل داره ظبي و كانت امرأته حاملا فإنه يرزق بغلام ، ومن سلخ ضبيا في منامه فإنه يفرق بين أبنائه و الله أعلم.
و أكل لحم الظبي أو الغزال يدل على المال مصدره امرأة حسناء، و من أصاب خشفا ، أصاب ولد من غير زوجته، و بقر الوحش مثل الظبي في التأويل و كذلك العجل.

و حليب الظبية أو الغزال أموال قليلة، و من ركب الظبية أو الغزال وهو يطيعه، فإنه يركب سفينة أو يهاجر موطنه.

الظباء و الغزلان نساء ، وهن في المنام رمز نسك وعفة ورشد في الدين، ومن ملك ظبية نال عزة و شرفا بين أهله، 

الظبي في منام العزباء


الظبي أو الظبية في منام العزباء يدلان على الأوفياء من الأصحاب و الفتاة التي تدخل ظبيا إلى بيتها ، تتزوج و التي تشتريه يصادفها حظ في الرزق و التي تركب ضبيا فإنها تحكم زوجها أو خطيبها أو حبيبها.

الظبي و الظبية في منام المتزوجة


الظبي في منام المتزوجة يدل على الحمل و الظبية امرأة أو صديقة مخلصة ، أما الظبية التي تدخل دار المتزوجة فهي علامة فرحة أو نجاح وقيل في التأويل هي فرصة ذهبية للرزق و قيل هي حظ بقدر جمالها و الظبية فأل طيب يشعر الرائي بالأمل مثلها في ذلك مثل الغزال.

الظبي و الظبية في منام الحامل


الظبي في منام الحامل إذا كانت له قرون فهو مولود ذكر و هو يعبر على الخير و السلامة أما الظبية في منام الحامل فهي بنت و تدل على الرخاء و الصحة و طول العمر و الظبية حدث سعيد ما لم تهاجم المرأة الحامل .

بهذا أيها الأصدقاء ، نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم من تفسير الأحلام ، لقاؤنا إن شاء الله يتجدد مع موضوع جديد ، حتى ذلك الحين ، أتمنى لكم دوام النعمة و السعادة.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...