التيس في المنام و تفسير حلم التيس لابن سيرين

أهلا و مرحبا بكم ، موقع تفسير الأحلام يقدم لكم تفسيرا لحلم التيس ، أو التيس في المنام وفق ما جاء في كتاب ابن سيرين، حيث تعرضنا في مقالات سابقة إلى تأويل رؤى متصلة بالأنعام و سائر الحيوانات ومنها تفسير حلم الخروف و الكبش و النعجة و الحمار و الثور و البقرة أما في هذه المقالة ، فإننا نطلع على الآتي: التيس في منام العزباء و المتزوجة و الحامل ، تفسير حلم التيس يلاحقني ، التيس الأبيض و دلالته في الحلم ، ذبح التيس و أكل لحمه في المنام ، نطح التيس أو هجومه في المنام، و العديد من المسائل الأخرى التي من شأنها أن تظهر في حلمك بالتيس. 

رمز التيس في المنام ودلالته في الحلم



التيس في المنام ، رجل مهيب في منظره، تافه في شخصيته ، ويدل على الجاهل و المتسرع ، وهو قريب من الكبش في التأويل ، و العنزة امرأة ذليلة أو خادمة، وهي قليلة العمل أو عاجزة عنه، لأنها مكشوفة السوأة مثلها في ذالك مثل الفقيرة، وهي في التأويل سنة وسطى.

التيس في حلم العزباء


يظهر التيس في حلم العزباء ليدل على الرجل الجميل أو الأنيق في مظهره و لباسه ، ولكنه تافه في أفكاره ، عنيد ، لا يرضى إلا برأيه و هو في التأول صديق متملق ، والتيس في منام العزباء خطيبها أو حبيبها أو رجل تعجب بجماله ، فقير في حاله ، قليل السعي ، يأكل مما يزرعه الناس متطفل جريء، كثير الاقتراض للمال ، زواجه متاعب و معاشرته كذلك.

التيس في حلم المتزوجة


يظهر التيس في حلم المتزوجة ليدل على سنة فيها جهد ، أو حدث يعد هاما و مؤثرا ، هو أحيانا يدل على الكفاية في الرزق و هو أيضا حمل للمرأة المتزوجة غير العاقر ، و التيس الجميل هو الزوج و يدل على الخير فيه و التيس رمز المحبة و السعادة إذا ظهر في الحلم ودودا . و التيس كذلك يدل على رجل قريب فيه منفعة وهو خادم البيت أو الأجير و قيل هو شخص كثير الكلام قليل العمل .

التيس في منام المرأة الحامل


التيس في منام الحامل مثله مثل الكبش و الخروف أو العجل يدل على مولود ذكر يكون جميلا و هو رمز للخير و الرزق كذلك و التيس يدل على قرب موعد الوضع أو الولادة ، إذا سمعت الحامل صوته أو صياحه و هو بشرى على كل حال.

التيس يلاحقني في الحلم


رؤية التيس يجري وراءك و يلاحك تدل على حظ سعيد ما لم يكن التيس عنيفا أو مخيفا ، و كذلك ما لم تهرب منه أم مهاجمة التيس فتدل على مخاطر ناجمة عن ولعك بالمغامرات وهو للعز باء زواج و لغيرها حمل بإذن الله.

التيس الأبيض و الأسود في المنام


يشير التيس الأبيض إلى شهر فيه خير فإن دل في منامك أو حلمك على شيء فهو يرمز للنجاح أو التوفيق في مسعى ، و التيس الأبيض في منام الرجل إرادة قوية و طموح أما التيس الأسود فهو شهر مثقل بالمتاعب المالية ،وهو ندرة في الموارد و قيل بأن التيس الأسود يرمز للشجار و العراك و الخصومة بين الأزواج و قيل في التيس الأسود بأنه رجل منافق .

التيس ينطح في الحلم


التيس الذي ينطحك في الحلم يدل على وقوعك في إشكال مع من تحب ، أو يدل على غضب صديق أو قريب فإن وقعت نتيجة نطح التيس فإنك تفقد شخصا عزيزا .

ذبح التيس في المنام


الذي يرى في منامه كأنه يذبح تيسا فإنه يبشر بحمل زوجته و الذي يذبحه و يأكل من لحمه فإنه يصيب ربحا في ماله و الذي يذبح الشاة يتزوج خادمة و الذي يأكل لحم الشاة بعد ذبحها يولى في مسألة لا قبل له بها أو يكون غير أهل لها . و دماء التيس مال و جلده نعمة أو سكينة و إطعام التيس بركة و اللعب مع التيس يدل على كثرة الأبناء و شراؤه أو بيعه يدل على الحلال في الرزق و النساء .

هذا كل ما جاء في كتاب ابن سيرين عن حلم التيس و الشاة ، نأمل في لقاء قادم إن شاء الله لنتطرق إلى موضوع جديد من تفسير الأحلام . شكرا جزيلا لزيارة الموقع و إلى القاء...

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...