السفينة في المنام و تفسير ركوب السفينة وقيادتها وغرقها في الحلم

أيها الإخوة والأخوات ، موعدنا يتجدد مع تفسير الأحلام ، أما موضوعنا فهو تفسير السفينة في المنام أو تفسير حلم السفينة كما ورد في رسائل بعض الأصدقاء ، حيث تكتشفون في هذا المقال تعبير و تأويل كل ما يتصل بالسفينة في الحلم مثل رؤية العزباء للسفينة أو المرأة المتزوجة و حتى الحامل ، كما تعرض لنا المقالة تفسير قيادة السفينة و غرق السفينة في البحر أو الماء . وقد استقينا جميع المعلومات الواردة في هذا المقال من كتاب تفسير الأحلام الكبير لابن سيرين ، أتمنى لكم قراءة ممتعة و مفيدة...

تفسير ابن سيرين للسفينة في المنام


ركوب السفينة في المنام يدل على النجاة لمن هو في كرب أو هم أو حزن والسفينة في الحلم أمل يتحقق بعد قنوط أو ضيق ، وهي شفاء من المرض و تعبر السفينة على سنة لا قحط فيها وهي علامة توفيق و نجاح في تجارة أو معاملة ، و السفينة رمز للسفر وقضاء الحاجات و بلوغ المقاصد.

السفينة في منام العزباء


تدل السفينة في حلم العزباء على طاقة من التفاؤل و بحر من الإيمان بقدرات الذات و الفتاة التي تركب سفينة تكون حياتها موفقة و سعيها مبارك و إرادتها فذة و طموحها كبير و السفينة لا تدل على الزواج إلا إذا ظهر ربان السفينة في الحلم ، و السفينة في منام العزباء تدل على السفر إذا رأت في الحلم الشاطئ أو البحر .

السفينة في حلم المرأة المتزوجة


السفينة في منام المتزوجة تدل على السعي في الرزق و الخير و هي علامة أمان في البيت و السفينة في المنام بالنسبة للمتزوجة بلوغ مقصد أو تحقيق غاية فالسفينة في الرؤى أم المقاصد مثلها في ذلك مثل الطائرة و القطار و السيارة و الشاحنة والحافلة و غيرها من وسائل النقل و لكن السفينة تظل أهم علامات الحلم الدالة على تحولات إيجابية ، فمنها ما هو متصل بالزوج و منها ما يبشر المتزوجة بأنا دنيا مقبلة عليها بالخيرات .

السفينة في منام السيدة الحامل


السفينة في حلم المرأة الحامل تدل على بر السلامة و الأمان و هي علامة ذهاب التعب و قيل كذلك السفينة تدل على الأمنية و هي دنيا لمن رآها تمخر عباب البحر ، والسفينة رخاء لمن ينشد المال و السفينة وصول للهدف و تحقيق المنى هي الأمل المتجدد دوما هي الراحة بعد عناء ،السفينة في أحلام الحامل نهاية الأوجاع وربما تدل على قرب موعد الولادة أو الوضع في ظروف سليمة و طبيعية. 

تفسير ركوب السفينة في المنام


من رأى في حلمه كأنه يركب سفينة فإنه يقبل على أمر فيه نجاح لأن ركوب السفينة مدلوله مأخوذ من قصة نوح عليه السلام ، فهي للأعزب زواج لأن فيها ركب الأزواج من المخلوقات ، وهي للمكروب أو المهموم نجاة لأن بها نجي نوح و أبناؤه من المؤمنين، وركوب السفينة يدل على الحق لأن من ركبها نبي و ركوب السفينة يدل على الدخول في طاعة الله و قد تدل السفينة على العبادة و هي تجديد لعهد و هي تغيير لأمر فيه خير فهي تسري بإذن ربها و إن رست على شاطئ أو ميناء فهي مؤشر تحقيق المقاصد وبلوغ المنى.

قيادة السفينة في المنام 


إذا رأيت في منامك أنك تقود سفينة فتلك علامة رياسة أو ترقية ، ومن يقود السفينة يحكم بيته و قيل يتولى مسؤولية في الدولة أو الإدارة وقيل قيادة السفينة مؤشر إمامة أو علم وربما دلت قيادتها على الزواج إذا أخذنا بعين الاعتبار تفسير ميلر و فرويد .

غرق السفينة في المنام


غرق السفينة أو الباخرة في المنام ، يدل على أمر فيه فشل فربما دل غرق السفينة على مغامرة عاطفية أو حب يائس أو ربما تغرق السفينة في الحلم لتحذر الرائي من مخاطر قد تداهمه و غرق السفينة أحيانا يدل على موت شخص قريب و ربما دل على حدث فيه فاجعة أو هو مكروه قد يصيب الرائي أو صاحب الحلم .

الزورق في المنام


الزورق مثله مثل السفينة في الحلم فهو يدل على النجاة ويدل على السفر و النجاح و قيل في الزورق صديق أو صاحب نافع و قيل كذلك الزورق يدل على الوفرة في الرزق و هو رمز الأمان و الطمأنينة ويعبر على مشاعر الود المخلصة التي قد يكنها الرائي لمن ركب معه الزورق.

أتمنى أن تكون هذه المقالة قد استجابت ولو لبعض من تساؤلاتكم ،نلتقي إن شاء الله مع تفسير جديد، دمتم في أمان الله و حفظه.

لا تنسى أخي القارئ وأختي القارئة متابعة صفحتنا على الفيسبوك و تويتر وجوجل
جارٍ التحميل...